قال مسؤول إسرائيلي بعد مشهد الأسرى الثلاثة لدى حماس في غزة مساء اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 ، إن "الأيام المقبلة ستكون حاسمة وتتميز بالضغوط،  والكرة هذه الأيام ليست في يد إسرائيل"؛ حسبما أورد موقع "واينت" الإلكتروني.

تابعوا وكالة سوا الإخبارية عبر تليجرام - سرعة ودقة في المعلومات

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن "رئيس الموساد اتخذ الخطوة والآن ستتحول الضغوط من الولايات المتحدة إلى قطر ومنها إلى حماس، سيستغرق الأمر بضعة أيام".

وقالت يديعوت إن القرار الإسرائيلي باستئناف المفاوضات من أجل عودة الإسرى الإسرائيليين في غزة ينطوي على مخاطر ، أبرزها احتمال أن تذهب العملية العسكرية البرية هباءً أو تتضرر بشكل كبير مع انتشار الجيش الإسرائيلي في الخطوط الدفاعية داخل قطاع غزة.

وأوضحت أن نتنياهو وغالانت يحرصان على أن الضغط العسكري و الشيء الوحيد الذي ينجح مع حركة حماس ف يغزة ومن ناحية أخرى تقول حماس أنه لن يكون هناك مفاوضات دون وقف إطلاق النار ، ولكن يبدو الآن أن عجلة المفاوضات بدأت تدور مرة أخرى.

وبينت يديعوت أن اسرائيل قررت الذهب لصفقة تبادل مع حماس في ضوء مع حدث يوم الجمعة الماضي بعد مقتل ثلاثة أسرى اسرائيليين في حي الشجاعية بنيران الجيش الإسرائيلي عن طريق الخطأ ، إضافة لارتفاع عدد الأسرى الذين قتلوا في الأسر والذين أعاد الجيش بعضهم جثثا الى إسرائيل

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

 تعرف على آخر تطورات فرص الأمطار في المملكة الأيام القادمة (تفاصيل)

#سواليف

بدأت المملكة مع نهار اليوم السبت، بالتأثر بكتلة هوائية معتدلة الحرارة ناتجة من تعمق #كتلة_هوائية_باردة نحو جنوب شرق القارة الأوروبية، حيث تشير أحدث الخرائط الجوية إلى تأثر منطقة #شرق_المتوسط وبلاد الشام بامتداد هذه الكتلة الباردة على شكل كتلة هوائية معتدلة #الحرارة ورطبة.

تزايد تأثر المملكة الأحد والإثنين بالكتلة المعتدلة

وقال المتنبئون الجويون في “طقس العرب”، أن آخر البيانات الجوية تشير إلى استمرار تعمق الكتلة الهوائية المعتدلة تدريجياً نحو المملكة نهار يوم غد الأحد ويوم الإثنين، بحيث توالي درجات الحرارة انخفاضها لتنخفض بشكل طفيف نهار الأحد بينما يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة يوم الإثنين، لتصبح #الأجواء معتدلة نهاراً في مختلف المناطق ولطيفة في المرتفعات الجبلية العالية، وتزداد برودة الأجواء ليلاً وفي الصباح الباكر بحيث تصبح بحاجة لارتداء ملابس أكثر دفئاً خاصة للأطفال وكبار السن.

مقالات ذات صلة لحظة استهداف سرايا القدس لجيب عسكري تابع لجيش الاحتلال في جنين / فيديو 2024/09/14

الكتلة المعتدلة تترافق مع فرص للأمطار في هذه المناطق

ويتوقع بمشيئة الله مع تزايد تعمق الكتلة المعتدلة فجر وصباح يوم الأحد أن تتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة في أجزاء محدودة من المناطق الشمالية، بينما يتوقع مع ساعات فجر وصباح يوم الاثنين أن تندفع سحب منخفضة نحو المملكة بشكل أكبر بفعل تشكل ضغط سطحي منخفض إلى الشمال الغربي من جزيرة قبرص يدفع بتيارات غربية رطبة تعمل بمشيئة الله على هطول #زخات متفرقة من #الأمطار في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة وربما بعض المرتفعات الجنوبية الغربية.

وكملخص عام هذه المناطق المشمولة بفرص زخات الأمطار خاصة فجر وصباح الإثنين :

يتوقع أن تشمل فرص الأمطار أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة، وتشمل أجزاء من محافظة إربد وعجلون وجرش وأجزاء من مرتفعات محافظة البلقاء وغرب العاصمة عمان.
قد تشمل فرص زخات الأمطار بعض مرتفعات جنوب غرب المملكة بشكل محدود.
لا يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة ولا تشمل كافة مناطق المملكة وتكون بطابع جغرافي أكثر.

مقالات مشابهة

  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • مسؤول إسرائيلي يكشف: هذا الحل الوسط الوحيد القابل للتنفيذ لوقف حرب غزة
  • وكالة الأنباء الفرنسية: الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 محتجزين في غزة بغارة إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمسؤوليته عن مقتل 3 أسرى
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل 3 من أسراه بإحدى الغارات على غزة
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • سياسي إسرائيلي كبير يكذب رواية الجيش عن هزيمة حماس في رفح ويكشف أرقاما مثيرة
  • خبير فلكي سعودي يحذر من 3 أشياء خلال الأيام القادمة!
  • إعلام إسرائيلي: رئيس أركان الجيش قال لعائلات جنود محتجزين إن إعادتهم ستكون صعبة
  •  تعرف على آخر تطورات فرص الأمطار في المملكة الأيام القادمة (تفاصيل)