استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، فالي الكسندر، مساعد رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ، والوفد المرافق له،  في مدينة العريش، خلال زيارته الي محافظة شمال سيناء.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال وإيصال المساعدات وإيصالها الي قطاع غزة واستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين للعلاج في المستشفيات المصرية طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأكد المحافظ علي أن المساعدات تصل الي مدينة العريش عبر ثلاثة مسارات وهي البر والبحر والجو، حيث تصل شاحنات المساعدات الي مدينة العريش عبر الطريق الدولي الساحلي، وتصل سفن المساعدات عبر ميناء العريش البحري، وتصل طائرات المساعدات عبر مطار العريش الدولي.

أضاف المحافظ، أن الهلال الأحمر المصري يقوم باستقبال المساعدات المتنوعة التي تصل عبر الـ 3 مسارات وتخزينها في مخازن مؤمنة في مدينة العريش ونقلها الي قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري بالتنسيق مع مختلف الجهات.

بدوره ثمن مساعد رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال وإيصال المساعدات الي أهالي قطاع غزة، والدور الذي تقوم به مصر بالتعاون مع كافة الأطراف في إنهاء الأحداث في غزة.

وقام مساعد رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والوفد المرافق له بتفقد شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البري، مؤكدًا علي تسريع وتيرة دخول الشاحنات الي قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ شمال سيناء العريش الوكالة الأمريكية مدینة العریش الی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

“شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين

الوطن|متابعات

بحث رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا، جيريمي برنت، أوجه التعاون المشترك بين الديوان والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

تضمن الاجتماع، الذي عُقد بمقر ديوان المحاسبة، مناقشة الشراكة الموقعة بين الجانبين والتي تهدف إلى تنمية القدرات الفنية والمؤسساتية للديوان. كما استعرض مراحل الشراكة وفرص تعزيزها وتطويرها بهدف الارتقاء بالعمل الرقابي وزيادة كفاءة العاملين وقدراتهم.

وأكد الجانبان على أهمية الدور الرقابي للديوان في ممارسة اختصاصاته المسندة إليه، والحفاظ على استقلاليته لتعزيز مبدأ الشفافية والإفصاح، خاصة في هذه المرحلة الاستثنائية والحساسة التي تمر بها البلاد.

 

الوسوم#السفارة الأمريكية التعاون الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ديوان المحاسبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • “شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يستقبل رئيسة مجموعة الأزمات الدولية
  • جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • "الأونروا": الأوضاع في قطاع غزة "كارثية" جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات