تل أبيب (وكالات)

أخبار ذات صلة هجوم «حوثي» جديد يستهدف ناقلة في البحر الأحمر الأمم المتحدة: المرض والجوع أصبحا السبب الرئيسي للموت في غزة

شدد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أمس، على ضرورة حماية المدنيين وإيصال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
وأشار أوستن خلال مؤتمر صحافي إلى جانب نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت في تل أبيب، إلى أنه «سيواصل حث إسرائيل على حماية المدنيين، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة».


ورفض أوستن التعليق على مجرى الحرب التي تشنها إسرائيل في غزة، قائلاً إن «هذه عملية إسرائيلية، ولست هنا لإملاء جداول زمنية أو شروط».
وأضاف أوستن، الذي التقى في وقت سابق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: «ناقشنا مستقبل غزة، وجددنا الدعوات الأميركية لحل الدولتين».
وتابع أوستن حديثه قائلاً: «يتعين علينا إيصال مزيد من المساعدات الإنسانية لنحو مليوني نازح في غزة، وعلينا توزيع هذه المساعدات بشكل أفضل»، كما شدد على ضرورة أن تتوقف هجمات المستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.
وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أمس، إن «عدداً كبيراً جداً من أرواح المدنيين أزهق في غزة، خلال الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع»، وكرر دعوته إلى وقف لإطلاق النار قادر على الصمود للسماح بالإفراج عن المحتجزين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غزة فلسطين قطاع غزة إسرائيل أميركا لويد أوستن وزير الدفاع الأميركي فی غزة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة

أعلن أحمد عبدالرازق مراسل قناة «إكسترا نيوز» توجه 19 شاحنة من المساعدات الإنسانية، و9 شاحنات وقود من البوابة الجانبية لمعبر رفح المصري صوب معبر كرم أبو سالم، من أجل الخضوع لعمليات الدقيق والملاحظة والتفتيش، موضحا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتين كانت محملة بعض الأدوية والمستلزمات الطبية.

استمرار رفض المساعدات

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دعاء جاد الحق، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستمر في رفض المساعدات خلال الأشهر الماضية، مثل رفض الكثير من الشاحنات كانت تحمل الخيام والكرفانات والحمامات ودورات المياه النقالة.

نداء استغاثة باقتراب الشتاء

وأشار إلى اقتراب فصل الشتاء الذي أرسل بشائره أمس من خلال سقوط الأمطار على سواحل العريش ورفح المصرية والفلسطينية، ما أدى إلى إطلاق المكتب الإعلامي لوزارة الصحة الفلسطينية نداء استغاثة لكل المعنيين من دول العالم والمنظمات الأممية بضرورة التوجه بالمساعدات العاجلة التي تحمل الخيام والكرفانات حتى يستطيع المحاصرين مواجهة الشتاء المقبل.

مراكز النزوح غير آمنة

وواصل، أنّ الأرصاد أفادت باقتراب منخفض جوي سوف يؤثر على سواحل قطاع غزة، لافتا إلى أنّ قطاع غزة يحتوي على 543 مركزا للإيواء والنزوح، ولكن معظمها لم يعد آمنا، إذ جرى قصفه أكثر من مرة وتدمير بنيته التحتية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • وزارة الدفاع الأميركية حذّرت إسرائيل من حرب شاملة على لبنان: عواقبها مدمّرة
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • مصر تدفع بمزيد من المساعدات الإنسانية إلى السودان
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل