عقب الدكتور عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، على إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، قائلًا: "من حق مصر تفرح بشعبها ورجال القضاء ورجال الداخلية، ومن حقنا نفخر برجال القوات المسلحة والإعلاميين الوطنيين".

نتيجة الانتخابات الرئاسية

وأشار القصبي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إلى أن نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 غير مسبوقة، وتعكس عظمة الشعب المصري، الذي يعلن للعالم أن المخططات التي تضعونها لن تفلح معهم.

عمرو أديب عن خسارة الأهلي: "قلبي يقطر دما.. والفرقة لم تحضر" السنوات العجاف.. أستاذ موارد مائية يكشف تفاصيل مفاوضات سد النهضة

وأشاد الدكتور عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، بدور الأحزاب السياسية، حيث فتحت الدولة المصرية أبوابها لفئات الشعب وخاصة الشباب، وذوي الاحتياجات الخاصة، معلقا: "الدولة المصرية بتتغير ونريد أن نظل في حالة التكاتف التي يشعر بها كل المصريين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زعيم الاغلبية بمجلس النواب نتيجة الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. صمت انتخابي عشية الجولة الثانية من الانتخابات

ترقب داخل فرنسا كما خارجها للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة، التي انطلقت اليوم السبت في أقاليم ما وراء البحار، وتنطلق على الأراضي الفرنسية يوم غد الأحد.

وقد دخلت البلاد مرحلة الصمت الانتخابي قبل الانتخابات، التي ستضع فرنسا إما تحت سيطرة أقصى اليمين وإما في حالة فوضى وشلل سياسي غير مسبوق في حال عدم حصول أي طرف أو تحالف على الأغلبية المطلقة لتشكيل الحكومة.

وفي مسعى لمواجهة أقصى اليمين وتطويق إمكانية حصوله على هذه الأغلبية.

انسحب أكثر من 200 مرشح من اليسار والوسط، أي معسكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لصالح آخرين، بهدف قطع الطريق أمام مرشحي التجمع الوطني، بزعامة مارين لوبن، يسعى للحصول على الأغلبية المطلقة في الانتخابات التشريعية المبكرة.

وهذا ما نددت به لوبن، مشيرة إلى تشكيل "حزب واحد" يجمع "الذين يريدون البقاء في السلطة رغم إرادة الشعب".

فيما قال رئيس التجمع الوطني جوردان بارديلا، "إما أن يحصل التجمع الوطني على غالبية مطلقة ويصبح بإمكاني منذ الأحد الشروع في مشروع النهوض الذي أحمله، وإما أن تدخل البلاد في حالة شلل".
ولكن ما يطمح إليه "التجمع الوطني" بالحصول على الأغلبية المطلقة، يبدو شبه مستحيل، إذ تشير آخر استطلاعات للرأي إلى أن الحزب اليميني وحلفاءه سيحصلون على ما بين 210 و240 مقعدًا في الجمعية الوطنية، لكن الأغلبية المطلقة هي 289 مقعدًا.

ويُتوقع أن يحصل الائتلاف اليساري، الجبهة الشعبية الجديدة، على ما بين 170 و200 مقعد، فيما تشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب الرئيس إيمانويل ماكرون الوسطي سيحصل على ما بين 95 و125 مقعدًا.

بارديلا.. أصغر رئيس وزراء لفرنسا؟

يساعد جوردان بارديلا في توجيه حزب التجمع الوطني في فرنسا نحو أول فرصة حقيقية له للوصول إلى السلطة، وهو الوجه الجديد المنطلق لحزب سعى إلى تحسين صورته وتوسيع نطاق شعبيته خلال السنوات الماضية.

ويدين بارديلا، البالغ من العمر 28 عاما، بصعوده الأولي إلى رهان لوبن، التي كانت تتطلع إلى بث حياة جديدة في حزبها عندما جعلت بارديلا، الذي كان حينئذ غير معروف ويبلغ من العمر 23 عاما، مرشح حزب التجمع الوطني الرئيسي عام 2019 على بطاقة الانتخابات الأوروبية.

وأتت هذه المقامرة بثمارها.

وسيصبح بارديلا، زعيم حزب التجمع الوطني الآن، أصغر رئيس وزراء لفرنسا إذا فاز الحزب بالأغلبية في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية غدا الأحد.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الأغلبية غير مرجحة لكنه قال إنها شرطه لقبول رئاسة الوزراء.

ومع ذلك يبدو أن الحزب لا يزال في طريقه للفوز بغالبية الأصوات. ويُنظر إلى بارديلا على نطاق واسع على أنه رئيس وزراء محتمل في المستقبل إذا ظل حزب التجمع الوطني في الصدارة.

مقالات مشابهة

  • رويترز عن مصادر ديمقراطية: مشرعون ديمقراطيون بمجلس النواب يوزعون رسالتين تطالبان بايدن بسحب ترشحه للرئاسة
  • فرنسا.. صمت انتخابي عشية الجولة الثانية من الانتخابات
  • نيويورك تايمز: زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب يناقش الأحد مستقبل بايدن كمرشح
  • زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن
  • ننشر أهداف وتعديلات قانون المرور بعد الموافقة عليه بمجلس النواب
  • هل يقبل ماكرون بخسارة الانتخابات التشريعية أم يحل البرلمان مجددا؟
  • الدكتور محمد عبد الهادي نائبا لمحافظ سوهاج
  • تجريد البرلماني عبد الرحيم واسلم من مقعده بمجلس النواب
  • المحكمة الدستورية تجرد برلمانيا من مقعده بسبب شيك بدون رصيد
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة مطالبة بتحسين جودة الحياة للمواطنين