أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «التنمية الأسرية» تستعرض خدماتها في «ملتقى أبوظبي» «حكايات الجدة مهرة».. أول مسرح عرائس ماريونيت في الإمارات

كرمت مؤسسة التنمية الأسرية كبار المواطنين والمقيمين الأكثر تفاعلاً ومشاركة في أنشطة وفعاليات وبرامج المؤسسة، وأقيم الاحتفال في ملتقى أبوظبي الأسري الرابع 2023 الذي يأتي تحت شعار «أسرة متماسكة.

.. مجتمع مستدام»، وتهدف الخدمات المقدمة لكبار المواطنين والمقيمين إلى توفير بيئة آمنة تعزز المشاركة الفاعلة لكبار السن وتضمن لهم الدعم النفسي والاجتماعي والثقافي والصحي، وتمكينهم من استخدام التقنيات التي تسهل وصولهم للخدمات، وتوفير فرص التطوع التي تناسبهم لاستثمار خبراتهم وطاقاتهم ودعمهم للاندماج في المجتمع، بالإضافة إلى بالإضافة إلى توثيق خبراتهم المهنية والفنية والموروث الثقافي.
وقالت مريم مبارك الكتبي، اختصاصي إدارة مجالس كبار المواطنين: «انطلاقاً من رؤية ورسالة مؤسسة التنمية الأسرية ومجالات اهتمامها المتمثلة في الدعم المتكامل والشامل لفئة كبار المواطنين والمقيمين لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم، يتم توفير خدمات اجتماعية مميزة تخدم متطلباتهم، وتحقيق الهدف الاستراتيجي «حياة محترمة ونشطة ومفعلة لكبار السن».
وأوضحت الكتبي: «بلغ عدد المشاركين في أنشطة وفعاليات أندية بركة الدار الاجتماعية المنفذة بشكل يومي لهذا العام (18.960مشاركاً)، حيث بلغ إجمالي عدد الأعضاء المشاركين في الأندية الثلاثة في كل من: مركز الوثبة، والمرفأ، ومدينة زايد (548 عضواً)، وبلغ عدد المشاركين في الورش المتنوعة بمنتديات نادي بركة الدار السبعة لهذا العام (14.630 مشاركاً)، حين بلغ عدد المشاركين في «ورش التأهيل الرقمي» (2630 مشاركاً)، وتم توفير 240 فرصة تطوعية لكبار المواطنين والمقيمين، بإنجاز 500 ساعة تطوع ضمن خدمة مجلس الحكماء.
وكرمت مريم الرميثي، مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، كبار المواطنين والمقيمين المشاركين في «خدمة التأهيل الرقمي» خلال مشاركة المؤسسة في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023 ضمن جناح حكومة أبوظبي الرقمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة التنمية الأسرية ملتقى أبوظبي الأسري کبار المواطنین والمقیمین التنمیة الأسریة المشارکین فی

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تكرم 141 منتسباً من فرق «ضواحي آمنة»

الشارقة: «الخليج»
أثنى العميد أحمد حاجي السركال، مدير عام العمليات الشرطية بشرطة الشارقة، على فرق «ضواحي آمنة» وجهودهم الحثيثة التي بذلوها في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية وأهداف القيادة العامة لشرطة الشارقة الاستراتيجية في تعزيز الأمن والأمان.
جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقيم بمقر القيادة، وبتنظيم الإدارة العامة للموارد والخدمات المساندة، احتفاءً بفرق العمل والنتائج الإيجابية التي تحققت منذ انطلاق المبادرة في يوليو 2022 وحتى العام الجاري، وشمل الحفل تكريم 141 منتسباً من ضباط وضباط صف وأفراد من فرق العمل المشاركة، وذلك بحضور مديري العموم، ومديري الإدارات ونوابهم، بالإضافة إلى حضور واسع من منتسبي شرطة الشارقة.
من جانبه، قال العميد عبدالله إبراهيم بن نصار، مدير عام الموارد والخدمات المساندة بالإنابة، رئيس فريق مبادرة ضواحي آمنة، إن المبادرة تجسد رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في توفير كافة مقومات الأمن والأمان لكل من يقيم بالإمارة، والحد من الظواهر السلبية التي قد تقلق سكان ضواحيها.
وأشار إلى أن منهجية شرطة الشارقة ترتكز على بناء جسور الثقة والشراكة مع المجتمع، وهو ما أسهم بشكل كبير في تعزيز الشعور بالأمان لدى سكان الضواحي، وأعرب عن شكره وتقديره العميق للجهود المبذولة، حاثاً الجميع على مواصلة العمل لتحقيق المزيد من الإنجازات الأمنية.
فيما عبّر المكرمون عن شكرهم وتقديرهم لهذا التكريم الذي يمثل حافزاً لبذل المزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بالعمل الشرطي، وتعزيز جودة حياة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • رمزي لينر يدرب المشاركين في «كاستينج» على الارتجال
  • وزارة الداخلية و”التنمية الأسرية” تنظمان ورشاً توعوية دعماً لحملة “مودة ورحمة”
  • رمضان 2025.. فرصة لتعزيز الروابط الأسرية وزيادة روح التكافل الاجتماعي
  • “الداخلية” و”التنمية الأسرية” تنظمان ورشاً توعوية دعما لحملة “مودة ورحمة”
  • "الداخلية" و"التنمية الأسرية" تنظمان ورشاً توعوية
  • شرطة الشارقة تكرم 141 منتسباً من فرق «ضواحي آمنة»
  • جامعة الأزهر تكرم المشاركين في دورة تطوير مهارات العمل الإداري
  • مواجهات مهمة لكبار الدوري الإماراتي في الجولة الثالثة
  • «التنمية الأسرية» تنفذ برامج تدريبية للمقبلين على الزواج
  • المتحف المصري يستقبل الأطفال المشاركين في المبادرة الرئاسية "بداية"