أكدت الدكتورة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن المصريين بالخارج يشعرون بالفرحة العارمة بإعلان فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي برئاسة الجمهورية، منوهة بأن مشهد الانتخابات كان مشرفًا.

المصريون بالخارج وضعوا اللبنة الأولى

وقالت الوزيرة سها جندي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع عبر فضائية "CBC"، مساء اليوم الإثنين، إن المصريين بالخارج وضعوا اللبنة الأولى للإدلاء بصوتهم، مؤكدين أن "الصوت مسؤولية".

أزمات طاحنة

وأضافت، أن الانتخابات الرئاسية هذه المرة تختلف عن المرات السابقة، نظرا لرؤية الناس الحكمة والإدارة والقدرة على التعامل مع أحلك المواقف، حيث مر الشعب المصري مع الرئيس السيسي بأزمات طاحنة على المستويات جميعها لكنه استطاع التغلب على هذه الأزمات ومر بها.

وزيرة الهجرة: مشاركة المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية نموذجا في دعم الوطن وزيرة الهجرة تشهد وقائع مؤتمر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية وتهنئ الرئيس السيسي محيط مليء بالنزاعات

كما أكدت وزيرة الهجرة، أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تقف على قدميها في محيط مليء بالنزاعات المسلحة والكوارث الإنسانية يمينا ويسار، ومن ثم الانتخابات هذه المرة عن تجديد ثقة من الشعب المصري للقائد بقيادة الدولة، والوصول بها إلى بر الأمان.

وتابعت، أن  الشعب المصري شعروا بأن الرئيس السيسي هو الأفضل، سواء في هذه المرحلة، أو الست سنوات المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المصريين بالخارج وزيرة الهجرة فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية الانتخابات وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يهدي الرئيس السيسي النسخة الأولى من ترجمة معاني القرآن الكريم

أهدى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس عبد الفتاح السيسي النسخة الأولى من ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية. جاء ذلك خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث تم تقديم هذه الهدية كجزء من جهود الأزهر لتعريف أبناء المسلمين الناطقين بغير العربية بمعاني القرآن الكريم وتعليمهم دستور المسلمين وهدي السماء.

 أهمية الترجمة الجديدة


في كلمته خلال الاحتفالية، أوضح الشيخ أحمد الطيب أن هذه النسخة هي أول ترجمة تصدر عن مركز الترجمة بالأزهر الشريف. تهدف الترجمة إلى تعريف أبناء المسلمين الذين لا يتحدثون اللغة العربية بمعاني القرآن الكريم وتعليمهم تعاليم الإسلام الصحيحة ودستور المسلمين.

 حضور الاحتفالية


حضر الاحتفالية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، بالإضافة إلى عدد من علماء الأزهر والأوقاف. كان الحضور مشهودًا بتواجد كبار الشخصيات الدينية والعلمية الذين أثروا في الفكر الإسلامي بجهودهم وعلمهم.

احتفالية المولد النبوي: إحياء لرسالة النبي وتكريم للعلماء السيسي: الاحتفال بذكرى المولد النبوي يبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية وزير الأوقاف: دور الأمة المحمدية مهم في تعزيز السلام وإطعام الطعام تكريم الشخصيات المؤثرة


خلال الاحتفالية، من المقرر تكريم بعض الشخصيات التي أثروا في الفكر الإسلامي الرشيد بعلمهم وجهدهم، وتقديرًا لتفانيهم في العمل الدعوي. يأتي هذا التكريم كاعتراف بجهودهم في نشر تعاليم الإسلام الصحيحة وتعزيز الفكر الإسلامي المعتدل.

 تعزيز التعاليم الإسلامية


ختامًا، تعكس هذه الخطوة من الأزهر الشريف جهوده المستمرة في تعزيز التعاليم الإسلامية الصحيحة ونشرها بين المسلمين في جميع أنحاء العالم، خاصة أولئك الذين لا يتحدثون اللغة العربية، مما يسهم في نشر رسالة الإسلام السمحة وتعزيز التفاهم والتعايش بين الشعوب.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يهدي الرئيس السيسي النسخة الأولى من ترجمة معاني القرآن الكريم
  • الرئيس السيسي يمنح مفتي الجمهورية السابق وسام العلوم من الدرجة الأولى
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى
  • أحمد موسى مهنئًا المصريين بالمولد النبوي: "بكرة احتفالية رسمية للأوقاف بحضور الرئيس السيسي"
  • المحكمة الإدارية في تونس تُطالب بإعادة إدراج 3 أسماء على قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • بابا الفاتيكان عن مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية: «كلاهما ضد الحياة»
  • حتى الفائز اعترض على نتائجها.. هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية التونسية.. منافسة بين 3 مرشحين
  • هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟