صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@01:43:23 GMT

«تريندز» يطلق مكتبه في المغرب

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خبراء «تريندز» و«التمكين الحكومي» و«ربدان» يناقشون العلاقة بين الأمن والمناخ الوداد ورمزي.. «الانفصال السريع»

أطلق مركز تريندز للبحوث والاستشارات مكتبه الافتراضي في المغرب، وذلك في إطار سعية لتوسيع قاعدة انتشاره، وتحقيق أهدافه وخطته الاستراتيجية، بوصفه جسراً معرفيّاً عالميّاً، ولكي يكون حلقة وصل بين مراكز البحث والفكر الإقليمية والدولية.


وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لـ«تريندز» أن المكتب الافتراضي بالمغرب سيكون رافداً وداعماً للمقر الرئيسي في أبوظبي بالبحوث والدراسات والتقارير العلمية، إضافة إلى إيجاد شراكات علمية مع الهيئات والمؤسسات ومراكز الفكر والجامعات في المغرب، بما يخدم القضايا الاستراتيجية العربية والعالمية، إضافة إلى التواصل مع الكوادر العلمية العربية والأفريقية، وكذلك الأوروبية بالنظر إلى الثقل الحضاري والثقافي للمغرب وقربها الجغرافي عبر الأطلسي.
وأوضح الدكتور العلي، في كلمة بحضور عدد من رؤساء القطاعات والإدارات والمستشارين والخبراء وفريق العمل في المغرب، أن مكتب المغرب سيضم وحدة بحثية متنوعة الخبرات، تدعم مجالات العمل في «تريندز»، وسيعمل وفق تقنية العمل عن بُعد، وفق أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الجديدة.
وأكد الدكتور العلي أن المكتب الافتراضي في المغرب ونظيره في القاهرة، والذي تم افتتاحه قبل أشهر، يكملان مسيرة مكتب دبي، كما أنهما يُضافان إلى سلسلة الإنجازات والنجاحات التي حققها «تريندز»، الذي يمضي عاماً بعد آخر في تأكيد مكانته العالمية منصةً للمعرفة والبحث العلمي، بما يضمن إحداث حراك وبناء جسور تمكنه من الحوار مع الآخر، وتعزيز التبادل الثقافي والحضاري حول العالم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المغرب مركز تريندز للبحوث والاستشارات فی المغرب

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية

عقدت هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا"، اليوم الأربعاء اجتماعها الأول في 2024 في مقر وكالة أنباء الإمارات "وام" بأبوظبي، بمشاركة أعضاء الهيئة من مديرين عامين وممثلين لوكالات الأنباء العربية.

وناقش المشاركون في الاجتماع، الذي ترأسه الدكتور جمال الكعبي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام" بالإنابة، رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية، المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وأنشطة الأمانة العامة، ومستجدات أوجه التعاون الإعلامي العربي المشترك وسبل تعزيزها.
كما بحث الاجتماع، الذي حضره فريد أيار، أمين عام اتحاد وكالات الأنباء العربية، التحضيرات الجارية لاستضافة دولة الكويت المؤتمر الـ 51 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية، في 27 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري، إضافة إلى استعراض التوصيات التي ستعرض خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد  في أكتوبر (تشرين الأول)الجاري.
وقال الدكتور جمال الكعبي إنه تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، تواصل دولة الإمارات دورها الفاعل والمؤثر على صعيد تعزيز العمل الإعلامي العربي المشترك ودفع الجهود الإعلامية العربية، نحو المزيد من التطور وتحقيق الإنجازات والنجاحات من خلال صناعة إعلام عربي متطور قادر على مواكبة المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم في التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة.
وأكد حرص اتحاد وكالات الأنباء العربية على ترسيخ التأثير الإعلامي لوكالات الأنباء العربية، مصدراً موثوقاً للأخبار من خلال العمل المشترك على تطوير الخطاب والرسائل الإعلامية، ونقلها للجمهور عبر أدوات متطورة، بما يتماشى مع التطور الهائل للتكنولوجيا المتقدمة، ودورها المحوري في تقديم محتوى إعلامي رصين ومرن، يلبي تطلعات المجتمعات العربية والعالميات، لا سيما فئة الشباب الذين يشكلون جوهر مسارات التنمية المستدامة وركيزة أساسية لمواصلة مسيرة التطور والتقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • طارق العلي: جمهور الإمارات متذوق لـ«أبو الفنون»
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • إطلاق النسخة العربية من "خبراء حياكم في أبوظبي"
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • مديرو وكالات الأنباء العربية يبحثون في أبوظبي تعزيز التعاون
  • عقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزلية
  • فرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام
  • "أبوظبي للغة العربية" يوقّع مذكّرة تفاهم مع "مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية"
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • رد ناري من السودان على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية بشأن استهداف مقر سفير أبوظبي في الخرطوم