أبدى الفنان القدير يحيى الفخرانى عن سعادته وفخره بمشهد خروج المصريين ونسبة مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية 2024،  مضيفاً : "من بداية مشهد الانتخابات الرئاسية 2024 وحتى إعلان النتائج.

 وقال يحيي الفخراني خلال مداخلة ببرنامج  "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON أن المشهد كان يدعو للفخر، مركدا أنه في يوم الانتخابات  بعت السواق ثلاثة أربع مرات عشان يشوف اللجنة تبقى فاضية من شدة الاكتظاظ علشان أقدر أحط صوتي.

وأضاف أن المباركة اليوم ليست للرئيس السيسي، لكن للشعب المصري على وعيه، والذي نراهن عليه دائماً و لولا وعيه لما كان المواطن عبد الفتاح السيسي.

وأوضح يحيي الفخراني: لازم نبقى فاكرين أنه قبل أيام كان هناك تهديد  أن جزء من سيناء  كان هيروح  ولولا وعي المصريين  لما واجهت الدولة المصرية تلك التحديات.

وعن أهم متطلبات المرحلة القادمة من الرئيس السيسي في فترته الثالثة قال الفخراني : " زي ما بدأ بالبنية التحتية لمصر  يبدأ البنية التحتية للسياسة المصرية عبر تقوية الأحزاب وتقوية الكوادر وتجميعها أتمنى في  وقت من الأوقات أن نحتار في الاختيار بين الرؤساء  المرشحين  أتمنى أن أرى كوادر قوية في البلد   نشوف خمسة أو ستة من عينة الدكتور كمال الجنزوري،  لابد أن تكون أولوية تقوية الأحزاب كوادرها.

وعلى الصعيدين الفني والثقافي، أكد انه لا تنفصل لان الفن هو نتاج الحياة السياسية في مصر لو كانت الحياة السياسية  ضعيفة يخرج الفن الرديء والضعيف على الوش والعكس يفرز  الفن الجيد والمواطن يرفض الفن  الرديء.

ووجه يحيي الفخراني رسالة للرئيس السيسي قائلاً : "معلش ممكن التحديات القادمة أصعب من اللي فات لان البنية التحتية للإنسان المصري لازم تتعمل على حق  وتطلع كوادر من  جوه الاحزاب وبراها وتبقى النسب  متفاوتة عبر منافسة حقيقية".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يحيى الفخراني الانتخابات الرئاسية 2024 عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل عدوانه على طولكرم ومخيميها ويلحق دمارا واسعا فى البنية التحتية

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الثلاثاء، عدوانها على مدينة طولكرم ومخيمى طولكرم ونور شمس، وألحقت دمارا واسعا فى البنية التحتية وممتلكات المواطنين الفلسطينيين.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من آلياتها تجاه مخيم نور شمس الذى فرضت عليه حصارا مشددا، وسط أعمال التجريف والتدمير، مع تحليق متواصل ومكثف لطيران الاستطلاع.

ودمرت جرافات الاحتلال منذ ساعات الصباح البنية التحتية في حارات المخيم وتحديدا حارة المحجر ومنطقة الجورة في حارة المنشية، وجبل الصالحين، كما تعمدت تخريب الممتلكات العامة والخاصة من منازل ومحال تجارية على طول شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم، وهو المدخل الرئيسي لمدينة طولكرم من جهتها الشرقية.

وفرضت قوات الاحتلال حظر تجول، وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية بشكل عشوائي في محيط مخيم نور شمس مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من المخيم بعد إصابة أحد محولات الكهرباء المغذية له، وسط سماع أصوات انفجارات داخل المخيم.

وجابت دوريات الاحتلال شوارع المدينة، وتحديدا شارع مسجد المرابطين، ودوار العليمي "المحاكم"، ودوار خضوري، وشارع السكة، وشارع نابلس، والأحياء الغربية والشرقية والشمالية، باتجاه الطرق المؤدية إلى مخيم طولكرم.

وحاصرت قوات الاحتلال مستشفيي ثابت ثابت الحكومي، والإسراء التخصصي بالمدينة.

ونشرت قوات الاحتلال قناصتها على عدد من البنايات العالية في مختلف أحياء المدينة، في الوقت الذي اقتحمت فيه حي الأقصى في ضاحية شويكة شمال طولكرم، وسط سماع أصوات إطلاق نيران بشكل كثيف.

واحتجزت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية أثناء تغطيتها للأحداث في محيط دوار اليونس في الحي الشمالي للمدينة وقامت بمصادرة هوياتهم.

وأحدثت قوات الاحتلال تشويشا كبيرا على شبكات الإنترنت في المدينة ومخيماتها.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلى يقتحم مدينة طولكرم وضواحيها

«التعليم الفلسطينية» تعلن تأجيل امتحانات الثانوية العامة في طولكرم

إعلام إسرائيلي: سقوط طائرة مسيرة بالقرب من طولكرم وجار التحقيق في الحادث

مقالات مشابهة

  • النائب زكي عباس: تنفيذ برنامج الحكومة سيحقق الاستقرار والتنمية الشاملة
  • الاحتلال يواصل عدوانه على طولكرم ومخيميها ويلحق دمارا واسعا فى البنية التحتية
  • مدبولي: قطعنا شوطًا كبيرًا في البنية التحتية للصحة والتعليم
  • «مدبولي»: أحدثنا تطورا هائلا في البنية التحتية للصحة والتعليم
  • أحمد داوود يبدأ تصوير مسلسل جديد بعنوان "كل سنة مرة"
  • بالفيديو.. النائب علاء عابد: حققنا نقلة كبيرة في مجال البنية التحتية في عهد السيسي
  • بدء مشروع تطوير البنية التحتية والخدمات لـ36 حيًا بالدمام
  • مستوطنون يدمرون المدخل الرئيس لمدينة سلفيت
  • مستعمرون يجرفون المدخل الشمالي لمدينة سلفيت
  • افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل