قال وزير العدل الفلسطيني، محمد الشلالادة، إن الحرب على غزة تمثل تهديدًا للأمن والسلام في العالم أجمع وليس فلسطين فقط، ويجب على المجتمع الدولي تيقن ذلك.

وأضاف وزير العدل الفلسطيني، خلال استضافته بقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الولايات المتحدة، ستستخدم حق “الفيتو”، للتصدي لأي مشروع لإيقاف الحرب على غزة.

ونوه الشلالادة إلى أن على المجتمع الدولي أن يلزم الدول بالإمتناع عن الإعتراف بالوضع غير القانوني للسطلات الإسرائيلية، مشيرًا أنها مسئولية المجتمع الدولي أن تلاحق قادة الحرب في فلسطين، الذين ينفذون يوميًا جرائم حرب.

وأشار وزير العدل الفلسطيني، أن الموقف الأمريكي يدعم إسرائيل في حربها على غزة، وهذا ما نشهد يوميًا من تصريحات للإدارة الأمريكية، والإمدادت العسكرية التي ترسل لإسرائيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحرب على غزة القاهرة الاخبارية الحرب في فلسطين وزیر العدل الفلسطینی على غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يدمر أبراج الاتصالات لحجب مأساة غزة عن العالم

من أجل إبعاد عين العالم عن الجرائم الإسرائيلية في غزة ومنع وصول الفلسطينيين للفضاء الخارجي، دمرت دولة الاحتلال الإسرائيلي على يد جيشها 75% من أبراج الاتصالات، وبلغت قيمة خسائر البنية التحتية للاتصالات نحو 223 مليون دولار أمريكي.

استهدافات بالجملة

الاستهداف طال تدمير المقاسم الرئيسية والفرعية، كما تم تعطيل أبراج التقوية، بجانب تدمير شبكات الألياف الضوئية وتعطيل المسارات والخطوط الناقلة الرئيسية بجانب نفاذ الوقود اللازم لتشغيل المولدات، بحسب بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

مفاوضات مع إسرائيل

أعلنت الأمم المتحدة مساء اليوم الأربعاء التفاوض إسرائيل بشأن وضع نظام الإنترنت الخاص بإيلون ماسك في غزة، حيث سيتم إتاحة الإنترنت في غزة عن طريق الشركة الخاصة برجل الأعمال الأمريكي الكندي إيلون ماسك صاحب موقع تويتر (إكس حاليا) للتغريدات القصيرة والذي يمتلك أقمارا صناعية في الفضاء أطلقتها شركته إكس المتخصصة في علوم الفضاء ولكن كل هذا يشترط موافقة إسرائيل عليه.

الحرب على غزة

وتستمر الحرب لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

37 ألف شهيد فلسطيني

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • الجرائم داخل الاسرة الاردنية في ظل العولمة كيف تقرأ علميا..؟
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر أبراج الاتصالات لحجب مأساة غزة عن العالم
  • التغيير في العراق: واختلاف طريقة التفكير!
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • حتمية السلام وهزيمة دعاة الحرب
  • صحف سعودية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة