أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، أنه قصف موقع تابعا للجيش السوري، بعد إطلاق قذائف تجاه الجولان المحتل من داخل الأراضي السورية.

وقال جيش الاحتلال في بيان نشره على حسابه عبر منصة "إكس": "قبل قليل تم رصد عدد من الصواريخ التي عبرت من الأراضي السورية إلى الأراضي الإسرائيلية، وسقطت في مناطق مفتوحة، وتم تفعيل صافرات الإنذار".



وأضاف: "هاجمت قواتنا بالمدفعية مصادر النيران في الأراضي السورية، كما هاجمت دبابات الجيش الإسرائيلي موقعا عسكريا للجيش السوري، ردا على عمليات الإطلاق".



وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان منفصل، "تفعيل صافرات الإنذار في الجولان السوري المحتل، بعد إطلاق قذائف صاروخية من الأراضي السورية".

الأحد، ذكرت وسائل إعلام سورية رسمية أن الدفاعات الجوية السورية تصدت "لعدوان إسرائيلي"، واعترضت "أهدافا معادية" في محيط العاصمة دمشق.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن العدوان أدى إلى إصابة عسكريين اثنين، إضافة إلى خسائر مادية مختلفة.

في حين تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل اثنين جراء القصف، دون تحديد هويتهما.

وذكر المرصد أن القصف استهدف بالتحديد موقعا عسكريا قرب منطقة مساكن الديماس في قدسيا بريف دمشق.



وأشار إلى أن "صواريخ إسرائيلية استهدفت على دفعتين مراكز الدفاعات الجوية التابعة للنظام، ومواقع عسكرية تتمركز ضمنها قوات تعمل مع “حزب الله” اللبناني قرب السيدة زينب، ومساكن الديماس بريف دمشق".

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أطلقت فصائل مسلحة من سوريا أكثر من مرة قذائف صاروخية تجاه إسرائيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الجولان سوريا سوريا احتلال الجيش السوري الجولان طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأراضی السوریة

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجمات إسرائيلية في محيط دمشق

ذكرت وسائل إعلام سورية وإسرائيلية، اليوم الأحد، أن انفجارات قوية وقعت في محيط العاصمة السورية، ناتجة عن إطلاق صواريخ صوب ريف دمشق.

وأفادت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، بأن دوي انفجارات قوية وقعت في محيط العاصمة دمشق، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ إسرائيلية في سماء ريف دمشق.

وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري تصدت لهجمات إسرائيلية في ريف دمشق، فيما لم تذكر وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" تفاصيل حول الهجمات.

وأمس أعلن جيش الاحتلال عن اغتيال رئيس شبكة حركة المقاومة الإسلامية حماس في جنوب سوريا أحمد محمد فهد، بغارة استهدفت الأراضي السورية خلال ساعات الليل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "هاجمت طائرات حربية لسلاح الجو الليلة الماضية بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية وقضت على المدعو أحمد محمد فهد".



وأضاف في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن فهد "كان مسؤولا عن تنفيذ عمليات إرهابية عديدة ضد قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل من منطقة جنوب سوريا بما في ذلك إطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة هضبة الجولان".

ولم تصدر حركة حماس أو النظام السوري أي تعليق على إعلان الاحتلال الإسرائيلي بشأن عملية الاغتيال في جنوب سوريا.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام سورية بشن الاحتلال الإسرائيلي غارة على منزل في بلدة بيت سابر في جبل الشيخ بريف دمشق فجر اليوم السبت، ما أسفر عن استشهاد شخص وزوجته.

وأكدت منصات محلية سماع دوي انفجار في سماء محافظة القنيطرة جنوب سوريا بعد اعتراض الاحتلال الإسرائيلي طائرة مسيرة قبل اختراقها أجواء الجولان السوري المحتل.

يأتي ذلك على وقع تصاعد حدة العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ مطلع الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مجازر مروعة بحق المواطنين اللبنانيين.

وفي وقت سابق السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن تصفية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد قصف الضاحية الجنوبية بعشرات الغارات طوال ساعات الليلة الماضية.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء السورية: مقتل 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • وكالة الأنباء السورية: مقتل الإعلامية صفاء أحمد جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • حزب الله يقصف مستعمرة جيشر هزيف الإسرائيلية بصلية صاروخية
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • إطلاق 20 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى وجنوب الجولان
  • عدوان إسرائيلي في محيط دمشق.. والدفاعات الجوية السورية تتصدى
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجمات إسرائيلية في محيط دمشق
  • المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائف تجاه المناطق الشمالية بالمحافظة الوسطى بغزة
  • غارة إسرائيلية جديدة على الأراضي السورية