رغم خسارة الأهلي أمام نظيره فلومنينسي البرازيلي، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، بهدفين نظيفين، إلا أن الشوط الأول شهد لقطة تحول مسار المباراة التي كادت أن تمنح الأهلي تقدما مبكرا في اللقاء.

لقطة مثيرة كان بطلها محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي، ومعه جون أرياس لاعب الفريق البرازيلي، كانت هي حديث الساعة خلال المباراة، والتي أثارت الشكوك حول وجود ركلة جزاء لصالح المارد الأحمر، لم يحتسبها حكم اللقاء، كما أنه لم يعد لتقنية الفيديو «VAR» للتأكد منها، ما أثار جدلا واسعا ليس فقط لجماهير الأهلي، بل في البرازيل أيضا.

اعتراف برازيلي.. ركلة جزاء غير محتسبة للأهلي في الشوط الأول أمام فلومنينسي

اعتراف برازيلي، هكذا نقلت شبكة «TERRA» حديث الجماهير بشأن ركلة الجزاء التي لم تُحتسب لصالح الأهلي، تحت عنوان «ركلة جزاء محتملة لم يتم تسجيلها ضد فلومينينسي.. أرياس كان في الخلف».

ونقل التقرير تغريدات عدد من الجماهير خلال وبعد اللقاء، حيث كتب أحد المشجعين عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» (X سابقا): «لقد كانت ركلة جزاء واضحة من جون أرياس»، بينما كتب آخر: «كان هناك ركلة جزاء على أرياس».

وعلق مشجع آخر: «ركلة الجزاء (بالنسبة لي) واضحة جدًا.. أرياس يلاحق اللاعب المصري من الخلفالحكم وVAR تجاهلا الأمر»، بينما كتب آخر: «ركلة جزاء من أرياس، فلومنينسي كان محظوظا في هذه اللقطة».

December 18, 2023

الأهلي ينافس على برونزية كأس العالم للأندية

وحجز الفريق البرازيلي مقعده في المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، بينما ينافس الأهلي على المركز الثالث والميدالية البرونزية، حيث ينتظر الفريقين نتيجة مباراة نصف النهائي الآخر التي تجمع مانشستر سيتي الإنجليزي بنظيره أوراوا الياباني غدا الثلاثاء.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي فلومنينسي كأس العالم للأندية ركلة جزاء للأهلي كهربا رکلة جزاء

إقرأ أيضاً:

برناردو: بكاء رونالدو "أمر طبيعي"

 

دافع البرتغالي برناردو سيلفا، الخميس، عن قائد منتخب بلاده كريستيانو رونالدو ضدّ انتقادات وجّهت له بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا في ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا، موضحًا أن رد الفعل العاطفي لمهاجم النصر السعودي كان طبيعيًا.

وعانى رونالدو، البالغ من العمر (39 عامًا) والذي يشارك في كأس أوروبا للمرة السادسة في مسيرته الاحترافية، في النسخة الحالية وأثار عدم قدرته على هز الشباك حتى الآن الشكوك حول ما إذا كان لا يزال يستحق مكانًا أساسيًا في صفوف المدرب الإسباني لسيليساو أوروبا روبرتو مارتينيز.

وقال سيلفا عشية مواجهة البرتغال لفرنسا في ربع النهائي في هامبورغ: فيما يتعلق بكريستيانو، نحن بشر وقد شعر بالعاطفة عندما أهدر ركلة الجزاء. هذا مقبول تماما.

معلق مباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي امم اوروبا يورو 2024 القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي كأس أوروبا يورو 2024

واحتاجت البرتغال إلى ركلات الترجيح لتخطي سلوفينيا في ثمن النهائي بعدما أهدر لها رونالدو ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول تصدى لها حارس المرمى يان أوبلاك.

ونجح رونالدو في تسجيل الركلة الترجيحية الأولى للبرتغال التي حسمت النتيجة 3-0.

وأضاف سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي عن ركلة الجزاء الضائعة: أنت تريد مساعدة المنتخب وشعر أنه كان بإمكانه تحقيق الأفضل في تلك اللحظة. في رأيي، إنها ركلة جزاء جيدة جدا لرونالدو وتصدِّ رائع لأوبلاك. ثم بكى قليلًا وهو أمر طبيعي، وهذه هي الطريقة التي يتعامل بها البشر مع المشاعر أحيانًا.

وفشل رونالدو، أفضل هداف في التاريخ (130 هدفا)، في هز الشباك حتى الآن في هذه النسخة، وبدا يائسًا في بعض الأحيان، لا سيما مع عدد المحاولات الفاشلة التي قام بها من الركلات الحرة ضد سلوفينيا.

وتابع سيلفا دفاعه عن قائد منتخب بلاده ونجم ريال مدريد السابق السابق: نحن لا نشكو من الانتقادات. إنها للأمور الجيدة والسيئة. إنها جزء من العمل. الجميع يعرف القليل عن كرة القدم. عندما يتعلق الأمر بشهر يونيو وكأس العالم أو كأس أوروبا، يعتقد الجميع أنهم مدربون. نحن نفهم ذلك ونقبل ذلك.

مقالات مشابهة

  • برناردو: بكاء رونالدو "أمر طبيعي"
  • سيلفا يدافع عن كريستيانو رونالدو بعد الانتقادات القوية في يورو 2024
  • سيلفا يدافع عن رونالدو ضد منتقديه
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يهدر ركلة جزاء لمنتخب الإكوادور أمام الأرجنتين.. شاهد
  • مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه
  • وسام أبو علي يضاعف تقدم الأهلي على الداخلية من ركلة جزاء
  • رونالدو مهدد بالايقاف عن مباراة فرنسا بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا
  • اعتراف رسمي بأحقية منتخب البرازيل في ركلة جزاء أمام كولومبيا بكوبا أمريكا
  • التشكيل المتوقع للأهلي أمام الداخلية
  • «الفار» يظلم فينيسيوس!