عبر الطلاب الوافدون بالأزهر خلال فيديو نشرته الصفحة الرسمية لمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، عن سعادتهم البالغة بتعلم اللغة العربية التي هي لغة القرآن الكريم، والتي مكنتهم من التواصل مع الثقافة الإسلامية، مؤكدين أنها لغة تتميز بتراكيبها النحوية الرائعة ومفرداتها الجميلة. جاء ذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

جاء ذلك احتفالا باليوم العالمي للغة العربية.

وأكد الطلاب الوافدون أنهم يعشقون اللغة العربية التي فتحت أمامهم آفاقًا جديدة لتعلم العلوم الشرعية والعربية، وساعدتهم على فهم الثقافة العربية بشكل أفضل، ممتنين للأزهر الشريف وعلمائه لعنايته الفائقة وجهوده الكبيرة في تعليم اللغة العربية.

ويعكس الفيديو اهتمام الطلاب الوافدين باللغة العربية، وحرصهم على تعلمها وفهمها، كما يؤكد أهمية دور مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف في تعزيز الثقافة الإسلامية في وجدان الشعوب الإسلامية، من خلال برامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وقالت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين لـ «الأسبوع:»، أن اللغة العربية من أقدم اللغات التي عرفتها البشرية، ومن أكثرها انتشارا وتحدثا، لأنها لغة القرآن الكريم خير كتاب أنزل على خير نبي أرسل لخير أمة أخرجت للناس. وطالبت بالتمسك بها والمحافظة عليها، لأنها مصدر فخر واعتزاز لكل من يتقنها، وأوصت بضرورة تعليمها لأبنائنا، لتنتقل بين الآجيال كما هي بجمالها وسحرها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليوم العالمي للغة العربية الدكتورة نهلة الصعيدي نهلة الصعيدي مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 2024م

اختتم مَجْمع الملك سلمان العالمي للُّغة العربية اليوم في مدينة “بكين” الصينية، مشاركته في “معرض بكين الدولي للكتاب 2024م”، الذي أقيم على مدى خمسة أيام، بالتعاون مع هيئة الأدب والنشر والترجمة، في مركز الصين الوطني للمؤتمرات، وذلك ضمن جناح المملكة العربية السعودية بوصفها ضيف شرف.

وتضمَّن المعرض إطلاق المجمع مشروعًا عن اللغة العربية في الصين، يهدف إلى ترجمة بعض إصداراته إلى اللغة الصينية، ومنها: “100 سؤال عن اللغة العربية”، و”دليل ثقافة اللغة العربية للناطقين بغير العربية”، و”دليل متعلّمي اللغة العربية الناطقين بغيرها”، بالإضافة إلى إعداد أدلة عن العلماء، والمؤسسات، والجامعات المعنيّة باللغة العربية في الصين، وإصدار كتاب من عدة أجزاء عن اللغة العربية في الصين، وعن تاريخها، وواقعها، ومستقبلها، والجهود المبذولة في تعليمها، وسلسلة من الكتب العلمية عن اللغة العربية.

يذكر أن المجمع نظَّم “الملتقى اللغوي السعودي الصيني” بالتعاون مع هيئة الأدب والنشر والترجمة، وهو ملتقى ثقافي تضمن ندوة: “اللغة العربية واللغة الصينية، التاريخ والعلاقة”، المكوّنة من جلستين، الأولى بعنوان: “اللغة العربية والتواصل الحضاري”، والثانية بعنوان: “التأثيرات اللغوية للغة العربية في اللغة الصينية والعكس”، وقد تضمّنت هذه الجلسة: الألفاظ المستعارة، والكلمات، وظواهر الاتصال اللغوي.

مقالات مشابهة

  • مركز تطوير الطلاب الوافدين بالأزهر يفتتح مدرسة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم
  • مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 
  • طلاب الثانوية بالإسكندرية: امتحان الفرنساوى أسهل من اللغة العربية
  • وكيل تعليم بورسعيد: لا شكاوى من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحان اللغة الأجنية الثانية لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • اليوم.. «تعليم النواب» تناقش آلية تسجيل واستقبال الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية
  • تعليم النواب تناقش آلية تسجيل واستقبال الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية
  • مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 2024م
  • مصر.. ضجة إثر سؤال محير في امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة
  • تعليم المنوفية.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية لامتحان الثانوية العامة (المكفوفين)