التقى بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، المسؤولين في المنظمة اليابانية للمعادن وأمن الطاقة "JOGMEC"، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى اليابان.

وبحسب الوكالة الرسمية للسعودية “واس”، بحث خلال اللقاء التعاون الإستراتيجي مع المنظمة لتوفير إمدادات الموارد المعدنية للصناعة اليابانية، في إطار ما تملكه المملكة من ثروة معدنية ضخمة تضم عشرات المعادن المهمة للعديد من الصناعات المتقدمة، وامتلاكها كل الميزات التنافسية لتصبح مركزاً لإنتاج المعادن.


وناقش اللقاء سبل استفادة قطاع التعدين من إمكانات خبرات المنظمة العاملة في مجالات، المسح والاستكشاف والتطوير والإنتاج والتخزين وإعادة التدوير وحماية البيئة، في أثناء تنفيذ المسوحات الجيولوجية في المناطق المحتملة للموارد المعدنية.

ودعا وزير الصناعة والثروة المعدنية خلال الاجتماع مسؤولي المنظمة اليابانية للمعادن وأمن الطاقة، إلى المشاركة في النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي الذي يعقد خلال الفترة من 9 إلى 11 يناير 2024 في العاصمة الرياض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصناعة اليابان المنظمة اليابانية الصناعة والثروة المعدنية

إقرأ أيضاً:

«الصناعة» تطلق دليل العقوبات لمخالفات نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن إطلاق دليل شامل يوضح عقوبات مخالفات نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية؛ وذلك بهدف تعزيز الالتزام بالأنظمة، وتوعية المرخصين بلوائح النظام وإطلاعهم على الإجراءات المتبعة، التي تشمل مبدأ الإنذار قبل فرض أيّة عقوبة.

وينقسم الدليل إلى قسمين رئيسين، من بينهما قسم الامتثال المالي الذي يوضح 9 مخالفات أساسية تتعلق بالتزامات حاملي الرخص التعدينية، مثل التأخر في تسليم الإقرارات أو دفع الرسوم، إضافة إلى قسم الامتثال الرقابي الذي يتضمن 26 مخالفة تتعلق بالتزامات حاملي الرخص التعدينية، مثل استغلال مواد خارج حدود الرخصة أو عدم السماح للمفتشين بدخول موقع الرخصة في أثناء أوقات العمل الرسمية.

وتهدف الوزارة من نشر دليل العقوبات، إلى تعزيز الالتزام بنظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية من قبل المرخصين، وتنظيم عمل شركات التعدين وضمان ممارساتها المسؤولة، وحماية الثروات المعدنية، إضافة إلى تهيئة البيئة الاستثمارية الجاذبة في القطاع.  وللتعرف على تفاصيل عقوبات نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية وتحميل الدليل؛ يرجى زيارة الرابط التالي:https://cdn.mim.gov.sa/Penalties_Guide.pdf

مقالات مشابهة

  • وزارة الصناعة تنفذ 449 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال يونيو
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 449 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال شهر يونيو الماضي
  • وزارة الصناعة تنفذ 449 جولة رقابية على المواقع التعدينية
  • لزيادة التعاون.. وزير الصناعة يلتقي رئيس التصديري للملابس وبي إس إتش مصر
  • آمنة الضحاك تبحث توسيع التعاون بين الإمارات واليابان
  • وزير الطاقة يلتقي بوزيرة الدولة الألمانية لتعزيز التعاون في مجال العمل المناخي والطاقة النظيفة
  • «الصناعة» تطلق دليل العقوبات لمخالفات نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية
  • المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية: تسهيلات سوميد مرافق هامة لخطط تأمين إمدادات الوقود
  • المملكة تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية
  • من 9 لـ17 يوليو 2024.. المملكة تشارك في اجتماعات المنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف