خرج الآلاف من المواطنين في الميادين العامة بالمحافظات، من أجل التعبير عن فرحتهم وسعادتهم بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، وفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة.

احتفالات المحافظات بفوز الرئيس السيسي

وعّبر المصريون عن فرحتهم بنتيجة الانتخابات الرئاسية، ففي الصعيد حُملت الأعلام، لترفرف في السماء، دليلا على الحرية والفرحة التي ملأت قلوب المواطنين، الذين استعانوا بالطبل والمزمار البلدي المعبر عن التراث الصعيدي، في التعبير عن فرحتهم.

وفي مطروح، خرج شيوخ القبائل مع الأبناء والأحفاد متجهين إلى الميادين العامة من أجل رفع الأعلام وعلامة النصر تزين وجوهم وأيديهم، مع ترديد الأناشيد المختلفة تعبيرا عن نصر مصر، وفرحتهم بفوز الرئيس السيسي.

علم بطول 18 متر في احتفالات أهالي الإسكندرية

وفي الإسكندرية، خرج المواطنون في مسيرة كبيرة تحمل علما بطول يتخطى 18 مترا في ستانلي، من أجل التعبير عن فرحتهم بفوز الرئيس بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة.

وفي البحيرة توافد المواطنون على الميادين العامة يرددون: «مبروك علينا مصر» مصطحبين أبناءهم من أجل رؤية المشهد التاريخي، وتعلم كيفية صناعة القرار.

مسيرة سيارات في محافظة الفيوم

وفي الفيوم خرج المواطنون في مسيرة سيارات تحمل الأعلام المصرية، من أجل التعبير عن فرحتهم، بينما في الدقهلية نظّم حزب مستقبل وطن مسيرة سيارات تحمل الأعلام المصرية، وتردد الأناشيد الوطنية في أجواء من السعادة سيطرت على المشاركين.

وفي أسوان خرج المواطنون في فرحة كبيرة؛ للتعبير عن فرحتهم بالنتيجة الخاصة بالانتخابات الرئاسية، وفوز الرئيس، وذلك بمشاركة مختلف الفئات من السيدات والرجال والأطفال والشباب والشيوخ.

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 اليوم، وحصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على 39 مليونا و702 ألف و451 صوتا من أصوات المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات بنسبة 89.6%، من إجمالي الأصوات الصحيحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران الانتخابات الرئاسیة بفوز الرئیس من أجل

إقرأ أيضاً:

«أوقاف مطروح» تحتفل بذكرى الهجرة النبوية بـ120 أمسية في المساجد

أعلن الشيخ حسن عبد البصير عرفة، وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، تنظيم برنامج تحت عنوان «الهجرة دروس وعبرة»، يتضمن 120 أمسية دينية واحتفالا دعويا أعدته مديرية الأوقاف هذا الأسبوع احتفالا بذكرى الهجرة النبوية.

خريطة الأمسيات الدينية في المساجد

وقال وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، إن البرنامج يبدأ، اليوم، بالاحتفال الرسمي بالعام الهجري بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالتوازي مع قيام الإدارات الفرعية بالإحتفال، وفي يوم الاثنين تٌعقد ثلاث وثلاثين أمسية بمختلف الإدارات الفرعية تحت عنوان «الفأل والأمل من وحي الهجرة في وقت الأمة أحوج ما تكون للأمل»، و«الفأل ورفض الهزيمة النفسية وحسن التوكل على الله مع الأخذ بالأسباب واستغلال الطاقات الكامنة للأمة مع الإرادة الصلبة والعزيمة التي لا تلين»، ويوم الثلاثاء تعقد ثلاث وثلاثين أمسية، وأمسيات أخرى تحت عنوان «الصحبة الصالحة وأهميتها من وحي الهجرة».

الدروس المستفادة من ذكرى الهجرة النبوية 

وأضاف وكيل أوقاف محافظة مطروح، أن الأمسيات الدينية تركز في مضمونها على هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وأهم الدروس والعبر من هذه الذكرى العطرة التي تمثل الحدث الأهم والذي أرخ به للمسلمين وكان بداية النصر والعزة ونحن نأمل أن تحل الذكرى فتكون فألا وأملا لأمتنا ومصرنا الحبيبة، وبمناسبة الهجرة المباركة سيقام احتفال خاص بالنشء يوم الثلاثاء المقبل لتوعية النشء من الأطفال وحتي سن الشباب، توزع خلاله الجوائز على النابغين منهم في العلوم الدينية والثقافة والقرآن الكريم.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • شروط جديدة لمرشحي الرئاسة.. هل تخرج منافسي قيس سعيد من السباق؟
  • “سي إن إن”: ديمقراطيون في الكونغرس يطالبون بايدن بالتنحي
  • فيديو.. احتفالات في فرنسا بفوز تحالف اليسار في الانتخابات
  • فوز الإصلاحيين بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • «أوقاف مطروح» تحتفل بذكرى الهجرة النبوية بـ120 أمسية في المساجد
  • الرئيس الإيراني الجديد يؤدي اليمين أمام مجلس الشورى مطلع أغسطس
  • البرهان يهنئ الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الاتحاد الأوروبي : نهنئ الرئيس المنتخب مسعود بزشكيان