أكد القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن المشهد في انتخابات الرئاسة 2024 كان مختلفا عن الانتخابات الماضية، موضحًا أن هذا المشهد والمشاركة بنسبة كبيرة؛ هو نتاج للسنوات القليلة الماضية.

وأوضح القمص موسى إبراهيم، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المٌذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أن مصر مرت بظروف صعبة وكانت على حافة الانهيار، مؤكدا أن مصر بدأت فترة جديدة مع الرئيس السيسي والتي شهدت خطوات للأمام والتي أصبحت أكثر وضوحًا وهو سبب هذا المشهد في الانتخابات والمشاركة بهذا الحجم وخروج 44 مليون مواطن للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

مسئولية كبيرة

أضاف القمص موسى إبراهيم، أن مسئولية رئاسة مصر مسئولية كبيرة وخاطر الرئيس السيسي كثيرًا منذ أن ظهر على الساحة، موضحًا أن هذه المرة المسئولية أكبر بدوافع إيجابية، معقبًا: "الرئيس يستشعر بالمسئولية تجاه من اختاروا الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القمص موسى إبراهيم الكنيسة القبطية الارثوذكسية انتخابات الرئاسة 2024 الرئيس السيسي مصر الانتخابات الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: تصريحات قيادي حماس خالد مشعل دليل على "جنونه وعته العقلي"

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على تصريحات القيادي بحركة حماس خالد مشعل اليوم لـ "نيويورك تايمز" بأن لحماس اليد العليا وإدخال إسرائيل حالة من الاستنزاف، موضحًا أن هذه التصريحات دليل على أن قيادة حماس عليهم دخول مستشفى الأمراض العقيلة، والعلاج العقلي، موضحًا أن الانكار والانفصال عن الواقع وصل لدرجة مرضية "مجنون ويدخل تحت العته السياسي والعقلي".

 

وأوضح "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن له مؤيدين وداعمين وأنه يتحدث عن أن حماس لا تزال صامتة، مشددًا على أن صمت حماس أنه في النفق ولايزالوا قادرين على الاختباء والخروج للضرب بالهاون، متابعًا: "لو حماس صامدة كانت استطاعت أن ترد إسرائيل عن احتلال غزة.. حماس صامدة في النفق"، منوهًا بأن تصريحات خالد مشعل مجنونة وتكشف أن القيادات منفصلة عن الواقع.

 

وأشار إلى أن حماس تستنزف الشعب الفلسطيني والأمة العربية وليس الجيش الإسرائيلي، مؤكدًا أن يجب أن نسأل أنفسنا من أن يأكل الشعب الفلسطيني في غزة بعد غلق معبر رفح البري بسبب احتلاله من الجانب الفلسطيني، مضيفًا: "الشعب الفلسطيني في غزة بيأكل من إسرائيل بعد غلق المعبر".

 

ونوه بأن مطالب حماس عن حرب غزة تظهر تناقضًا واضحًا، موضحًا أن حماس نزلت الانفاق "حكومة فاشلة نادلة خائنة لشعبها ودخلت حرب بدون أن تحمي شعبها.. حكومة حماس تتفاوض الآن والشعب الفلسطيني يقتل في غزة".

مقالات مشابهة

  • الكنيسة السريانية الأرثوذكسية تشارك باجتماع لجنة الحوار اللاهوتي الرسمي
  • تفاصيل اجتماع أسرة الكنيسة الأرثوذكسية مع الكنائس الشرقية القديمة في "لوغوس" بوادي النطرون
  • إبراهيم عيسى: عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء
  • إبراهيم عيسى يهاجم حماس: عليهم دخول مستشفى الأمراض العقلية
  • د.إبراهيم صابر: معرض بازار القاهرة تمت إقامته تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • إبراهيم عيسى: حماس أدخلت شعب غزة في حرب عدمية.. جماعة معتوهة
  • إبراهيم عيسى: تصريحات قيادي حماس خالد مشعل دليل على "جنونه وعته العقلي"
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يقدر العلماء وأهل العلم
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • أحمد موسى مهنئًا المصريين بالمولد النبوي: "بكرة احتفالية رسمية للأوقاف بحضور الرئيس السيسي"