نفي الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مسؤوليته عن مقتل امرأتين في مجمع العائلة المقدسة في قطاع غزة يوم السبت.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له وفقا لشبكة CNN، إنه على الرغم من وجود محادثة بينه وبين الكنيسة صباح السبت حول الانفجارات في المنطقة؛ إلا أن الكنيسة لم تبلغ عن وقوع وفيات.

وأضاف الجيش الإسرائيلي، أن ممثلي الكنيسة الكاثوليكية اتصلوا بنا بشأن الانفجارات التي سمعت بالقرب من الكنيسة، وخلال الحوار بين الجيش الإسرائيلي وممثلي المجتمع، لم ترد أي تقارير عن إصابة الكنيسة أو إصابة أو مقتل مدنيين، لافتا إلى أن مراجعة النتائج العملياتية للجيش الإسرائيلي تؤكد ذلك.

ووفقا للجيش الإسرائيلي، فإنه يجري مراجعة لحادث منفصل وقع بعد ظهر السبت بالقرب من كنيسة ثانية في شمال غزة.

وأضاف أنه باستعراض الأحداث التي قد تكون وقعت في محيط الكنائس بغزة، تبين أن حادثة وقعت بعد ظهر السبت في منطقة أخرى في غزة، بالقرب من كنيسة اللاتين في منطقة الشجاعية.

وتابع: "تشير المراجعة الأولية إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي، التي كانت تعمل ضد حماس في المنطقة، عملت ضد التهديد الذي حددته في منطقة الكنيسة".

وفي وقت سابق، أبلغت البطريركية اللاتينية في القدس، التي تشرف على الكنائس الكاثوليكية في جميع أنحاء قبرص والأردن وإسرائيل وغزة والأراضي الفلسطينية، أن قناصًا إسرائيليًا أطلق النار على أم وابنتها اللتين كانتا تحتميان داخل الكنيسة وقتلتهما.

أول تعليق من الولايات المتحدة على مصرع امرأتين في كنيسة في غزة أقارب نائب بريطاني محاصرون في كنيسة بغزة وسط هجمات القناصين الإسرائيليين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي قطاع غزة الكنيسة الكاثوليكية حماس البطريركية اللاتينية في القدس إسرائيل الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال عضو المجلس المركزي في حزب الله

شمسان بوست / وكالات:

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن مقتل عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق بالغارة التي استهدفت منطقة الشياح في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال المتحدث في بيان اليوم الأحد، إن “طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمت مساء أمس وقضت على المخرب المدعو نبيل قاووق مسؤول وحدة الأمن الوقائي وأحد أعضاء المجلس المركزي التابع لحزب الله”.

وأضاف البيان أن “قاووق كان يُعتبر مقربا من أبرز قيادات منظمة حزب الله الإرهابية وتورط بشكل مباشر في الترويج على مخططات إرهابية ضد دولة إسرائيل ومواطنيها حتى في الأيام الأخيرة”.



وتابع: “انضم المدعو قاووق إلى حزب الله خلال ثمانينيات القرن الماضي كما وكان عبارة عن مركز خبرات رئيسي في مجال عمله. كما وعمل سابقًا نائب مسؤول منطقة الجنوب بالنيابة عن المجلس التنفيذي، ومسؤول منطقة الجنوب ونائب رئيس المجلس التنفيذي”.



وأوضح البيان أن “قاووق كان يظهر في وسائل الإعلام في مناسبات عديدة ليمثل حزب الله أمام المجتمع الشيعي، وكان يدلي بتصريحات تتناول المجالات السياسية، والعسكرية والاستراتيجية”.

وأمس السبت، نعى “حزب الله” اللبناني أمينه العام حسن نصر الله، الذي أعلنت إسرائيل عن اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب في الضاحية الجنوبية من بيروت يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • سي إن إن: صاروخ إيراني ضُرب بالقرب من مقر الموساد الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي: سنواصل الليلة شن هجمات قوية في منطقة الشرق الأوسط
  • الجيش الإسرائيلي يهدم كنيسة خشبية في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال يهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت لحم
  • رسميًا.. موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاعين العام والخاص
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقيم منطقة عسكرية مغلقة بالشمال
  • الجيش الإسرائيلي يفرض منطقة عسكرية مغلقة على البلدات الحدودية مع لبنان
  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال عضو المجلس المركزي في حزب الله