بعد القبض على محتكري البصل وتصريحات المسؤولين بعودة انخفاض سعره خلال الفترة المقبلة، كما اتخذ مجلس الوزراء قرارا بوقف تصدير البصل حتى شهر مارس 2024؛ للسيطرة على الأزمة وقرب من انتهائها 

ونعرض لكم  فى هذا التقرير طريقة عمل طاجن اللحمة بالبصل، بخطوات الشيف شربيني ، مقدم برنامج الشيف على قناة سي بي سي سفرة.

بالصور .. علامات تكشف الزبدة المغشوشة من الأصلية يعالج أمراضًا خطيرة .. العلماء يكشفون أسرار تفل القهوة المطحونة|تفاصيل مقادير طاجن اللحمة بالبصل

لحم

بصل قارومة

جزر

كرفس

ثوم

طماطم

كرات

حبهان

ورق لورا

بهارات

زيت عباد الشمس

كزبرة خضراء

كوسة

فلفل أسود

ملح

اللحمةبالبصل طريقة عمل طاجن اللحمة بالبصل

فى حلة على النار شوحي اللحمة مع الزيت حتى تحمر من كل الجوانب ثم أضيفى الحبهان واللورا والتوابل وقلبيهم جيدا و ضعي قطع البصل والكرفس والكرات.

*أضيفى الجزر والكوسة واتركيهم على النار قليلا ثم حمرى البصل القاورما ثم ضيفيه للخليط  الأول مع الفلفل الحار  والكزبرة واتركي المكونات حتى تتجانس.

* أزيلي الجلد من الطماطم و ضعيها مع الثوم فى الخلاط وضعيه فى الطاجن وادخلي طاجن اللحمة بالبصل الفرن حتى ينضج

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البصل طريقة عمل طاجن اللحمة طريقة عمل طاجن اللحم طريقة عمل طاجن

إقرأ أيضاً:

زراعة الشيوخ توصى بالتنسيق لإنشاء بورصة ومراكز تجميع للبصل

كتب - نشأت علي:

واصلت لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، خلال اجتماعها مساء اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس اللجنة، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النواب أحمد جلال أبو الدهب ومحمود أبو سديرة، بشأن بورصة للبصل بمحافظة سوهاج.

وفي بداية الاجتماع، أكد المهندس عبد السلام الجبلى، أهمية موضوع الاقتراح بإنشاء بورصة للقصب في سوهاج، وأكد على ضرورة وجود دور للتعاونيات، في ذلك الموضوع، لاسيما وأن البيانات الإحصائية لمحصول البصل تؤكد أن حجم الإنتاج يصل إلي ٢.٥ مليون طن، من بينهم نحو نصف مليون طن يتم تصديره.

وأضاف الجبلي، حجم مساحات زراعة البصل تتفاوت من محافظة لأخرى، ولذلك يكون من الأفضل إنشاء بورصة لعدد من المحافظات ويتم تعميم الفكرة علي باقي المحافظات، وذلك بهدف الحفاظ علي ذلك المحصول الهام والمزارع المصرى.

وقال النائب محمود أبو سديرة، أن سوهاج تعد ثالث محافظة علي مستوى الجمهورية في إنتاج البصل، مشيرا إلي أهمية إنشاء بورصة سلعية

للبصل إلي جانب مراكز للفرز والتجميع لتسهيل خطوات التصدير مما يؤدى إلي زيادة حجم الصادرات وخفض الأسعار.

وتابع النائب عز الدين جودة، رئيس لجنة البصل بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أن إنتاج سوهاج من البصل جيد ويعد من الأنواع المميزة في التصدير، ويتم استخدام جزء منه للتصنيع والسوق المحلي.

وأكد ضرورة أن يكون هناك جهة تتولي تحديد السعر وتقييم جودة ونوعية المنتج الصالح للتصدير .

وقال المهندس محمود الطوخى، رئيس الجمعية الزراعية لتسويق الخضر والفاكهة، إن إنشاء البورصة السلعية فكرة ممتازة، ولكن ليس شرطا إنشائها في سوهاج، خاصة وأنها تزرع بصل أبيض غير مرغوب في التصدير بشكل كبير مقارنة بالبصل الأحمر الذى يزرع في الوجه البحري، مشيرً إلى وجود فرع لجمعية الخضر والفاكهة بسوهاح يمكنه المساعدة في إنشاء مراكز التجميع والفرز.

ولفت إلي أهمية توعية المزارعين فيما يتعلق بمتطلبات التصدير في جودة المحصول والزراعة العضوية، وتساءل الجبلي، حول مدى وجود دور لمراكز البحوث في تحسين السلالات من البصل.

وبدوره، أيد محمد سعد عبد العال رئيس جمعية المحاصيل بالدقهلية، فكرة إنشاء البورصة، وتحقق العدالة لمختلف الأطراف، وتصب في صالح الفلاح، مشيرا إلي أن بنجاح البورصة يمكن تجميع عدد من المحافظات وتكرار التجربة.

وحول دور التعاونيات، شدد علي ضرورة تعديل القانون، حتى تتمكن الجمعيات التعاونية من الدخول في مشروعات، مقترحا أن يكون هناك تعاون بين القطاع الخاص والتعاونيات.

فيما قال النائب عمرو أبو السعود، أمين سر لجنة الزراعة والرى، أن فكرة البورصة تجربة جيدة، داعيا للتنسيق بين التعاونيات والقطاع الخاص لإنشاء مراكز الفرز والتجميع، نظرا لعدم قدرة الجمعيات بمفردها بذلك.

وأيده النائب محمد سعد الشلمة، في أهمية دور التعاونيات، في ذلك الملف وكذلك في نشر الوعي بسلامة الغذاء، ودعا نجيب محمدى عضو الجمعية المشتركة بالسنبلاوين، إلي تفعيل المادة ٢٩ من الدستور للحفاظ علي الفلاح من جشع التجار، وذلك من خلال تحديد سعر ضمان للمحصول.

وأوصت اللجنة، في ختام الاجتماع، بالتنسيق بين التعاونيات والقطاع الخاص في إنشاء بورصة ومراكز تجميع للبصل.

مقالات مشابهة

  • أستغل الفتيات في تصوير فيديوهات.. تفاصيل القبض على صاحب ستوديو غير مرخص
  • بقصد الاتجار.. القبض على المتهم بحيازة «ترسانة أسلحة» بالقليوبية
  • زراعة الشيوخ توصى بالتنسيق لإنشاء بورصة ومراكز تجميع للبصل
  • أسعار البصل في سوق العبور اليوم الأربعاء 3-7-2024
  • بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة
  • طريقة عمل الجبنة الرومي في البيت.. المقادير والخطوات
  • اعتقال موظف ينقل مواد كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية
  • القبض على موظف ينقل مواداً كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية في البصرة
  • تعرف على 6 أسباب ستدفعك لتناول البصل يوميًا
  • ثروت سويلم: أسهل حاجة «قلة الأدب».. وسيكون هناك رد فعل تجاه بيراميدز