أبوظبي – الوطن:

أطلق مركز تريندز للبحوث والاستشارات مكتبه الافتراضي في المغرب، وذلك في إطار سعية لتوسيع قاعدة انتشاره، وتحقيق أهدافه وخطته الاستراتيجية، بوصفه جسراً معرفيّاً عالميّاً، ولكي يكون حلقة وصل بين مراكز البحث والفكر الإقليمية والدولية.

وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لـ”تريندز” أن المكتب الافتراضي بالمغرب سيكون رافداً وداعماً للمقر الرئيسي في أبوظبي بالبحوث والدراسات والتقارير العلمية، إضافة إلى إيجاد شراكات علمية مع الهيئات والمؤسسات ومراكز الفكر والجامعات في المغرب، بما يخدم القضايا الاستراتيجية العربية والعالمية، إضافة إلى التواصل مع الكوادر العلمية العربية والأفريقية، وكذلك الأوروبية بالنظر إلى الثقل الحضاري والثقافي للمغرب وقربها الجغرافي عبر الأطلسي.

وأوضح الدكتور العلي، في كلمة بحضور عدد من رؤساء القطاعات والإدارات والمستشارين والخبراء وفريق العمل في المغرب، أن مكتب المغرب سيضم وحدة بحثية متنوعة الخبرات، تدعم مجالات العمل في “تريندز”، وسيعمل وفق تقنية العمل عن بعد، وفق أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الجديدة.

وأكد الدكتور العلي أن المكتب الافتراضي في المغرب ونظيره في القاهرة، والذي تم افتتاحه قبل أشهر، يكملان مسيرة مكتب دبي، كما أنهما يُضافان إلى سلسلة الإنجازات والنجاحات التي حققها “تريندز”، الذي يمضي عاماً بعد آخر في تأكيد مكانته العالمية منصةً للمعرفة والبحث العلمي، بما يضمن إحداث حراك وبناء جسور تمكنه من الحوار مع الآخر، وتعزيز التبادل الثقافي والحضاري حول العالم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ”تريندز” أنه تم اختيار المكتب الافتراضي بالرباط بعد القاهرة لما للعاصمتين العربيتين الأفريقيتين من ثقل ثقافي وحضاري، ولكونهما حلقة وصل بين الدول العربية والأفريقية وكذلك الأوروبية، إضافة إلى ما تزخر به كل من المغرب ومصر من مراكز فكرية وخبرات بحثية من شأنها تعزيز مخرجات “تريندز” وإيصال صوته المعرفي الرصين الوازن إلى بقاع العالم كافة.

بدوره قال عوض البريكي رئيس قطاع تريندز غلوبال، إن القطاع يعمل على توسيع دائرة انتشار “تريندز” وعالميته، مشيراً إلى أن مكتب المغرب يشكل فرصة كبيرة لبناء شراكات جديدة، مؤكداً أن تريندز غلوبال يعمل على تفعيل المبادرات وإدارة الاتصال والشراكات والتسويق.

بدوره قال محمد السالمي، مدير إدارة البحوث والاستشارات، إن مكتب المغرب الافتراضي جاء استجابة وتماشياً مع روح العصر وتقنياته، وسرعة الإنجاز والتواصل، ولكي يكون نافذة وحلقة وصل مع عدد من مناطق العالم.

وأضاف أن كلاً من مكاتب الرباط والقاهرة ودبي تشكل داعماً للمركز الرئيسي في أبوظبي بالخبراء والباحثين، وحلقة وصل مع مراكز الفكر في القارة الأفريقية، كما سيكون للتدريب والاستشارات نصيب الأسد من ذلك.

بدوره وصف الدكتور فتوح هيكل، المستشار العلمي العام لـ”تريندز”، مكتب المغرب الافتراضي بأنه أحدث الأذرع البحثية التي يسعى من خلالها “تريندز” للوصول إلى تحقيق رؤيته العالمية، ويكمل مع مكتب القاهرة حلقة وصل شاملة لمنطقتين باتتا محط انظار العالم.

وقال إنه مع توسع “تريندز” في مجالات عمله ونطاقها أصبحت الحاجة ضرورية لوجود مكاتب خارجية تدعم تحقيق أهدافه ومجالات عمله المختلفة، وتعكس في الوقت نفسه تنوع الثقافات الذي ينشده المركز.

وأشار إلى أن وجود هذه المكاتب الخارجية من شأنه أن يحقق لـ”تريندز” عدة أهداف، أبرزها توسيع نطاق انتشاره العالمي، وتنويع الثقافات والبيئات العلمية التي يعتمد عليها “تريندز” في أعماله، وزيادة وتنويع القاعدة البحثية، وتعزيز الشراكات العلمية الخارجية، وتوفير موارد مالية جديدة للمركز من خلال ما نتوقعه من قيام هذه المكاتب بعمل استشارات بحثية وعلمية في المجالات المختلفة التي ينشط فيها المركز، وتسهيل جهود عقد الفعاليات والمؤتمرات العلمية الخارجية.

من جانب آخر قال مدير مكتب تريندز بالمغرب الاستاذ منتصر حمادة الباحث المتخصص في الشؤون السياسية والاستراتيجية إن فكرة المكتب تتمحور حول عالمية “تريندز”، مشيراً إلى أن المركز يتعامل مع الأحداث والأزمات والتحديات والرؤى الاستشراقية.

وأكد أنه سيكون لمكتب المغرب دور أساسي كحلقة وصل بين المراكز الفكرية والبحثية في أفريقيا وكذلك أوروبا و”تريندز”، إضافة إلى مجال التدريب والاستشارات عبر خبراء عالميين.

من جانبه قال الأستاذ خالد الإدريسي، عضو مكتب المغرب الافتراضي إن المكتب سيكون نافذة “تريندز” في أفريقيا والدول الناطقة بالفرنسية، إضافة إلى فرنسا وعدد من دول أمريكا اللاتينية، معرباً عن سعادته بافتتاح المكتب. وأكد أنه سيتم طرح موضوعات جديدة وشراكات متعددة تعزز دور “تريندز” وبحوثه وعالميته.

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بنك مسقط يطلق خدمة دفع جديدة عبر "Samsung Pay"

 

مسقط- الرؤية

أعلن بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- إطلاق خدمة الدفع المبتكرة (Samsung Pay)  لتشكل إضافة جديدة لحلول الدفع الرقمية عبر الهواتف النقالة، وذلك بهدف تعزيز تجربة الزبائن من خلال توفير خيارات دفع سهلة وميسّرة تقلل من حاجتهم إلى حمل البطاقات أثناء التسوق.

وتعد خدمة (Samsung Pay) طريقة آمنة لإتمام معاملات التسوق عبر الإنترنت أو في متاجر ومنافذ البيع بالتجزئة حول العالم بطريقة رقمية سريعة، كما تتميز هذه المنصة المبتكرة بمستوى عالٍ من الحماية مع أحدث تقنيات  Samsung Knox  لتخزين البيانات الحساسة في الجهاز، ويتضمن ذلك ميزة التعرف على بصمات الأصابع والتشفير لضمان حماية بيانات المستخدمين المهمة على نحو فائق الأمان، كما يتم استبدال البيانات الحساسة برموز تعريف فريدة توفر طبقة إضافية من الحماية ضد محاولات القرصنة المحتملة.

ويمكن للزبائن تفعيل خدمة (Samsung Pay) عبر تثبيت تطبيق  Samsung Wallet المتاح في متجر Galaxy على هواتفهم النقالة، وتسجيل الدخول إلى حساب سامسونج الخاص بهم مباشرة لتعيين رقم التعريف الشخصي وبصمة الإصبع، ثم النقر فوق "إضافة بطاقة" ومسح البطاقة المصرفية أو إدخال بياناتها يدويًا.

وقال عبدالله بن حمود الجفيلي مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط: "يسرنا الإعلان عن هذه الإضافة المبتكرة إلى مجموعة خدمات الدفع الرقمية التي نقدمها في بنك مسقط، وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز تجربة الزبائن من خلال توفير خيار دفع عن بعد وبطريقة سهلة وسريعة وتساهم في تسهيل إتمام معاملات التسوق عبر الإنترنت أو في المتاجر".

من جانبه، قال فادي أبو شمط رئيس مجموعة الهواتف المحمولة في سامسونج جلف للإلكترونيات: "تمثل شراكتنا مع بنك مسقط خطوة في الطريق الصحيح لتعزيز انتشار حلول المدفوعات الرقمية من سامسونج، إذ تنسجم هذه الشراكة مع أولوياتنا تجاه شركائنا وعملائنا في سلطنة عمان، وعليه سنواصل المضي قدمًا لتوسيع نطاق تواصلنا مع المستهلكين في المنطقة والاستفادة من حلول الدفع من الجيل القادم".

وعلى مدار السنوات الماضية، حرص بنك مسقط على تقديم أحدث منتجات الدفع وأفضلها لزبائنه لمساعدتهم على تعزيز تجربتهم المصرفية أينما كانوا، حيث تشمل الحلول التي يقدمها البنك خيارات الدفع عند نقاط البيع إضافة إلى خيارات الدفع عبر الإنترنت، كما تتضمن خيارات الدفع هذه مميزات عدة منها المحافظة على الامتثال العالمي نحو ميزات الأمان الحديثة، وقبول مختلف أنواع بطاقات الخصم المباشر والبطاقات الائتمانية والبطاقات مسبقة الدفع سواء المحلية أو الدولية، إضافة إلى تسويات الدفع الفورية وخدمات الدعم ومكتب المساعدة الذي يمكن الوصول إليه على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • بنك مسقط يطلق خدمة دفع جديدة عبر "Samsung Pay"
  • أبوالغيط يبحث مع رئيس صربيا التعاون والتنسيق في القضايا الإقليمية والدولية
  • «يوتيوب» يطلق ميزات جديدة.. تعرّف عليها!
  • “سيتي ووك”.. رحلة ترفيهية وعربات كهربائية لخدمة زوار موسم جدة 2024م
  • المغرب يشتري قمر تجسس من “إسرائيل” بمليار دولار!
  • متجاهلاً إبادة غزة.. المغرب يشتري قمر تجسس من “إسرائيل” بمليار دولار
  • الأول في المنطقة.. إنشاء مكتب اتصال لحلف “الناتو” في الأردن
  • إقصاء أربعة أقاليم من التمثيلية داخل المكتب.. أين الجهوية في انتخابات مجلس جهة الشرق؟
  • “سامسونغ” تعتزم إضافة ميزة الترجمة الفورية إلى “واتساب”
  • إضافة ميزة التدقيق الإملائي إلى “Notepad”