جريدة الوطن:
2024-07-02@04:06:34 GMT

كأس آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية السبت المقبل

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

كأس آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية السبت المقبل

 

 

 

 

دبي – الوطن:

يترقب عشاق الرياضات البحرية التراثية في دبي يوم السبت المقبل منافسات النسخة السابعة والعشرين من سباق كأس آل مكتوم قوارب التجديف المحلية 30 قدما البطولة الأغلى والأهم في موسم سباقات قوارب التجديف المحلية 30 قدما ومسك ختام فعاليات نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في عام 2023.

ويأخذ الحدث المرتقب أهمية كبيرة كونه يجمع النخبة من عشاق هذه الرياضة التي تمثل عبق التاريخ وأصالة الماضي في إحياء الموروث الشعبي لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعوب المنطقة في الخليج العربي وساحل عمان حيث تصل المنافسة الى ذروتها مع ختام موسم بطولة دبي التي تؤهل أفضل القوارب لخوض الشوط الأقوى والأغلى والأجمل.

ويقام السباق الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية للمرة الأولى موسم 1997-1998 في قناة دبي المائية بمحاذاة ممشى الجداف بالقرب من محمية خور دبي للحياة الفطرية على مسار انسيابي لمسافة (2.3 كلم) بين جمال الحاضر المتمثل في اطلالة برج خليفة والخليج التجاري وواجهة دبي هاربور كريك.

ويجمع السباق المرتقب ما يصل إلى 300 بحارا على متن ما يزيد عن 30 قاربا سيتنافسون على الناموس الكبير في شوطين الأول الشوط (المحلي) المخصص للقوارب النخبة العشرين في موسم بطولة دبي والشوط (المفتوح) الذي يشارك فيه قوارب الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي وفرق الدوائر الحكومية والمؤسسات ، وذلك بداية من الساعة الثالثة عصرا.

وبدأت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية التجهيز والتحضير لإنجاح الحدث الذي سيتحول إلى مهرجان وكرنفال بحري كبير يعكس مكانة هذه السباق الذي أصبح مناسبة رياضية بحرية تراثية كبيرة بالتنسيق مع شركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية.

وكان نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قد نظم وبنجاح في الموسم الرياضي البحري الحالي 2023-2024 سباقي الجولتين الأولى في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الماضي والثانية في التاسع من الشهر الجاري وقد حظيتا بمشاركة كبيرة من أبناء الدولة والأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي والجاليات المقيمة .

وشهدت الجولة الأولى من بطولة دبي فوز القاربين العاصفة 36 وكي أتش كي 54 بالشوطين المحلي والمفتوح فيما كأن التألق في الجولة الثانية من نصيب القاربين أطلس 39 بطل الشوط المحلي وشباب صحار 22 بطل الشوط المفتوح.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

البرتغال و سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو يهدر ضربة جزاء في الشوط الإضافي الأول

اهدر كريستيانو رونالدو ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول من مباراة البرتغال وسلوفينيا التى تجمع بين المنتخبين ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024. 

حسم التعادل بدون أهداف نتيجة مباراة منتخب البرتغال أمام سلوفينيا، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب فرانكفورت أرينا، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024، بقيادة تحكيمية للإيطالي دانيلي أورساتو.

تشكيل البرتغال.. 
حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: نونو مينديز، بيبي، روبن دياز، جواو كانسيلو.

خط الوسط: جواو بالينها، برونو فرنانديز، فيتينها.

الهجوم: رافائيل لياو، كريستيانو رونالدو، برناردو سيلفا.

تشكيل سلوفينيا..

يان أوبلاك - كارنيكنيك - دركوزيتش - جاكا بيول - بالكوفيتش - ستويانوفيتش - سيرين - إلسينك - ملاكار - بنيامين سيسكو - سبورار.

ويسعى منتخب البرتغال للمنافسة على لقبه القاري الثاني كما يسعى رونالدو لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية بعدما أصبح أول لاعب يشارك في ست نسخ من كأس أمم أوروبا بالإضافة إلى أنه اللاعب الأكثر خوضا لمباريات البطولة والهداف التاريخي لها برصيد 14 هدفا.

وتأهل منتخب البرتغال في صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط من انتصارين على التشيك وتركيا قبل أن يخسر مباراته

مقالات مشابهة

  • البرتغال و سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو يهدر ضربة جزاء في الشوط الإضافي الأول
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • مفاوضات إسبانية لإشراك النصر في بطولة كولومبيا
  • رسميا.. نادي ليون الفرنسي يشتري عقد بن رحمة
  • سيناريوهات انسحاب بايدن من السباق الرئاسي بعد الإخفاق في المناظرة.. من البديل؟
  • القائمة المبدئية للمسلسلات المشاركة في دراما رمضان 2025 (تقرير)
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • يورو 2024.. منتخب سويسرا يقصي إيطاليا ويترقب مواجهة إنجلترا وسلوفاكيا