يمانيون../
نظمت عدد من مدارس مديريات معين والسبعين وشعوب وآزال في أمانة العاصمة، اليوم، وقفات طلابية تضامناً مع غزة، ونصرة الشعب الفلسطيني تحت شعار” مع غزة حتى النصر”.

ورفع الطلاب والطالبات في الوقفات، بمشاركة قيادات وكوادر تربوية، العلم الفلسطيني والشعارات واللافتات المؤيدة والمباركة للعمليات البطولية، التي تنفذها القوات البحرية والصاروخية ضد العدو الصهيوني، ومنع مرور السفن المتجهة للكيان الغاصب حتى فك الحصار، وإدخال الغذاء والدواء والوقود لقطاع غزة.

ورددوا الهتافات المؤكدة على التفويض والتأييد الكامل لقائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ القرارات لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكل الوسائل الممكنة لردع صلف العدوان الصهيوني – الأمريكي البربري.

وباركت بيانات صادرة عن الوقفات العمليات العسكرية المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني، وفي البحرين الأحمر والعربي، وقرار منع مرور السفن إلى الموانئ الإسرائيلية حتى يتم توفير وإدخال الاحتياج الكامل للأشقاء في غزة وفلسطين.. مشددة على استمرار المقاطعة الاقتصادية كسلاح فعال ضد العدو.

وأكدت موقف الشعب اليمني وقيادته الحكيمة الثابت تجاه نصرة القضية الفلسطينية، وتضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة الإحتلال الصهيوني، وإقامة دولة فلسطين المستقلة على ترابها الوطني، وعاصمتها القدس الشريف.

ودعت البيانات كافة الشعوب العربية والإسلامية، وكل أحرار العالم لنصرة الشعب الفلسطيني، ودعم صموده ومقاومته لمواجهة كيان العدو الصهيوني المجرم حتى تحقيق النصر، وتحرير القدس والأراضي المحتلة من دنس الصهاينة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الرهوي يفتتح مجسم المسجد الأقصى بأمانة العاصمة

و اطلع الرهوي ومعه أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ومستشار المجلس السياسي الأعلى عبدالإله حجر، على ما يحتويه المجسم من لوحات تصويرية لأبطال المقاومة الذي استشهدوا على طريق تحرير القدس، وأخرى تشكيلية معبرة عن القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من مجازر بشعة على يد الاحتلال الصهيوني.

واستمع رئيس مجلس، الوزراء إلى شرح من مدير الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة بأمانة العاصمة، المهندس عبدالملك الإنسي، عن مراحل تنفيذ المشروع وأقسامه وأهدافه ورمزيته.

وخلال الافتتاح اعتبر رئيس مجلس الوزراء هذا المجسم رمزاً معنوياً لارتباط اليمنيين بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية الكبرى للعرب والمسلمين، ورمزاً للنضال المستمر والدائم والمساند لفلسطين وجبهة غزة، مؤكداً أن زوال الكيان الصهيوني أمر حتمي.

وقال: "هذا المجسم يحمل دلالات لارتباط شعبنا الوثيق بالقضية الفلسطينية وعدم الفكاك عنها، فهي قضيتنا الأولى، وموقفنا في اليمن هو موقف الشعب الفلسطيني العزيز، فنحن في خندق واحد ضد العدو الصهيوني وكل متغطرس في هذا العالم".

وعقب افتتاح المجسم، تفقد رئيس الوزراء ومعه أمين العاصمة، سير العمل في مشروع النافورة المائية وتأهيل المساحات الزراعية الجمالية بجانب مجسم مسجد الأقصى في جولة القدس.

حضر الافتتاح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة محمد شرف الدين، وعدد من مسؤولي الأمانة.

مقالات مشابهة

  • مدارس محافظة صنعاء تشهد وقفات طلابية تنديداً بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • إيران تجدد دعمها الكامل للمقاومة والشعب اللبناني في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني
  • وقفات طلابية منددة بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • وقفات طلابية بصنعاء والأمانة تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • القسام تنعى القيادي علي كركي وتشيد بدوره في إسناده الشعب الفلسطيني ومقاومته
  • وقفات طلابية غاضبة بأمانة العاصمة تنديداً باغتيال شهيد المقاومة السيد حسن نصرالله
  • رئيس مجلس الوزراء يفتتح مجسم المسجد الأقصى بأمانة العاصمة
  • الرهوي يفتتح مجسم المسجد الأقصى بأمانة العاصمة
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في مختلف المحافظات تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني