حث عدد من المشرعين الديمقراطيين الرئيس الأمريكي جو بايدن على ضرورة دفع إسرائيل لتغيير مسارها في الحرب التي تشنها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول المنصرم.  

جاء ذلك، في رسالة بعثها المشرعون الذين خدموا في الجيش الأمريكي ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكي (CIA) للرئيس بايدن، حسبما نقلت موقع "إن بي سي نيوز"   

وقال المشرعون إن تكتيكات إسرائيل في قطاع غزة تهدد الجهود الرامية بإلحاق الهزيمة بعناصر حركة المقاومة الفلسطينية حماس في قطاع غزة، وحثوا بايدن على استخدام نفوذه بشكل كامل لإحداث تحول فوري في النهج العسكري الإسرائيلي.

  

اقرأ أيضاً

حمدان: لا تفاوض على إطلاق سراح الأسرى دون توقف كامل للحرب الإسرائيلية على غزة ( فيديو)

 

وأعرب المشرعون عن قلقهم البالغ من الاستراتيجية العسكرية الحالية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في غزة، مؤكدين أن تصاعد عدد القتلى المدنيين والأزمة الإنسانية المتفشية في القطاع غير مقبول.  

وأكدوا أن النهج الحالي لا يتماشى مع المصالح الأمريكية، كما لا توفر الأمن لإسرائيل، أو يؤمن إطلاق سراح الأسرى الإسرائيلي لدى حماس في قطاع غزة.  

وجاءت الرسالة بالتزامن مع توترات متزايدة بين إدارة بايدن وإسرائيل بشأن كيفية تنفيذ الهجمات على حماس في غزة.  

كما تتزامن مع فشل اجتماع الأسبوع الماضي بين أعضاء الكونجرس والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة في طمأنة العديد من المشرعين الديمقراطيين.   

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الجمعة 18 ألفا و800 قتيل و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية. 

اقرأ أيضاً

هكذا جاءت حرب غزة في توقعات ستراتفور لعام 2024  

 

 

المصدر | إن بي سي نيوز- ترجمة وتحرير الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حرب غزة حماس نهج إسرائيل في غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج في خليج المكسيك

أعلنت هيئة السلامة وحماية البيئة الأمريكية، الجمعة، عن توقّف نحو 24 في المئة من إنتاج النفط الخام، و18 في المئة من إنتاج الغاز الطبيعي، في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، وذلك بسبب العاصفة هيلين.

وبحسب الهيئة، فإن خسائر إنتاج النفط والغاز الطبيعي قد تراجعت لليوم الثاني على التوالي، بعد أن بلغت ذروتها عند 511 ألف برميل، الأربعاء الماضي. فيما أوضحت أن منتجي الطاقة أوقفوا إنتاج 427 ألف برميل يوميا من النفط ونحو 343 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي من مياه الخليج.

وفي السياق نفسه، قالت الهيئة التنظيمية البحرية إن تسع منصات نفط وغاز تم إخلاؤها اعتبارا من أمس الجمعة، وهو ما يمثل نحو 2.4 في المئة من إجمالي منصات خليج المكسيك.

وفيما بدأت شركات إنتاج النفط والغاز في إيقاف الإنتاج البحري، الثلاثاء، قالت شركة شيفرون، الجمعة، إنها "بدأت إعادة نشر العاملين واستعادة الإنتاج في المنصات التي تديرها الشركة في أعقاب مرور العاصفة".


تجدر الإشارة إلى أن الرياح القوية والأمطار الغزيرة في تالاهاسي بفلوريدا، وشارلوت بكارولاينا الشمالية، قد تسبّبت في حدوث عدد من الفيضانات المفاجئة وسقوط الأشجار بطريقة وصفت بأنها "مرعبة"..  ناهيك عن ارتفاع مستوى مياه البحر إلى ما يناهز الـ4.5 متر، في بعض الأماكن من بينها سواحل فلوريدا.

وعلى الرغم من تراجع سرعة الرياح إلى 55 كيلومترا في الساعة، فإن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير قد حذّر في عدد من البيانات، من أن فيضانات "غير مسبوقة وكارثية" مصحوبة بانزلاقات تربة، سوف تتواصل في منطقة حبال الأبالاش إلى حدود مساء الجمعة، بالتوقيت المحلي.

وفي شمال غرب فلوريدا، وصل إعصار هيلين إلى اليابسة، مساء الخميس، وذلك عبر بلوغه الفئة الرابعة على مقياس من خمس درجات، مع رياح تهب بسرعة 225 كيلومترا في الساعة. فيما وصف بكونه أقوى إعصار يضرب هذه المنطقة على الإطلاق.


إلى ذلك، فإنه في حصيلة مؤقتة، نشرتها عدد من البيانات، فإن ما لا يقل عن 14 شخصا قتلوا في كارولاينا الجنوبية و11 في جورجيا وسبعة في فلوريدا وآخر في كارولاينا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • “Oil International” البحثية: السعودية تزود “إسرائيل” بالوقود في حربها على غزة
  • إسرائيل تتحدث عن غزو وشيك للبنان وخطط لتغيير المنطقة
  • النائب أيمن محسب يدعو لمسار سياسى جديد لحل أزمات وقضايا المنطقة
  • وكيل «شؤون عربية النواب» يثمن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان
  • العلماء يقترحون طريقة جديدة لتغيير مسار الكويكبات الخطرة
  • عقب مقتل "نصر الله".. بايدن يؤكد وقوف بلاده مع إسرائيل ضد حماس والحوثيين وحزب الله
  • بايدن يعلن دعمه لإسرائيل في حربها ضد حزب الله وحماس والحوثيين
  • حان الوقت لإتمام الاتفاقيات.. أول تعليق من بايدن على مقتل حسن نصرالله
  • اغتيال حسن نصر الله.. هل يتغير مسار الحرب بعد مقتل قائد حزب الله؟
  • هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج في خليج المكسيك