في وقت سابق من اليوم، تمكن المغامران الاسكتلنديان كريس وجولي رامزي أخيرًا من الإعلان عن استكمالهما لرحلة استكشافية مدتها تسعة أشهر ومسافة 17000 ميل، وهي أول رحلة في العالم من القطب الشمالي المغناطيسي إلى القطب الجنوبي عام 1823 - على متن سيارة كهربائية. السيارة، لا أقل. وصل الزوجان بالفعل إلى وجهتهما في 15 ديسمبر (الجمعة)، لكن لم يتمكنا من مشاركة الأخبار إلا بعد إعادة الاتصال عبر القمر الصناعي لاحقًا.

تم تحقيق هذا العمل الفذ باستخدام سيارة Nissan Ariya e-4ORCE الكهربائية، والتي تم تعديلها بواسطة شركة Arctic Trucks الأيسلندية المتخصصة - بشكل أساسي بإطارات أكبر مقاس 39 بوصة بالإضافة إلى أقواس العجلات المطابقة، إلى جانب بعض المعدات الصديقة للجليد وأعمال تقوية الجسم. كانت مجموعة نقل الحركة والتعليق في الغالب مخزنة - فقط مع ارتفاع مرتفع، وفقًا لشركة Electrek.

كل هذا الحمل الإضافي على السيارة الكهربائية يعني أنها اضطرت إلى الاكتفاء بنطاق مخفض يتراوح بين 150 إلى 200 ميل فقط، وهو انخفاض عن العلامة الأصلية البالغة 272 ميلاً. خلال الأجزاء القطبية الشمالية والقطبية الجنوبية من الرحلة، تعلمت عائلة رامسي الحيل حول الحفاظ على دفء بطارية السيارة لتحسين الكفاءة. وعلى وجه الخصوص، كانوا يقومون بتكديس جدار ثلجي لحماية الجانب السفلي للسيارة والمبرد الأمامي من الرياح الباردة، أو حتى أنهم يستخدمون خيمة مخصصة لتغطية السيارة بأكملها، عندما لا يكون الجو عاصفًا جدًا.

اعتمادًا على الطقس، سيستخدم الثنائي إما توربينات رياح بقدرة 5 كيلو وات أو نموذج أولي لحلول الشحن الهجين بالطاقة الشمسية لتنشيط سيارة Ariya الخاصة بهم. وفي حالة فشل ذلك، كانت هناك لحظات اضطروا فيها إلى العودة إلى مولد البنزين الخاص بهم، وهو جهاز إلزامي لعبور مناطق القطب الشمالي. وبالمثل مع مركبات الدعم التي تعمل بالديزل، حيث لا توجد نسخة كهربائية منها. أوضح كريس لـ Expedition Portal أن الغرض من "Pole To Pole EV" هو إثبات أن السيارات الكهربائية تمثل بديلاً قابلاً للتطبيق لمركبات الرحلات الاستكشافية الحالية التي تعمل بالديزل في المناطق القطبية.

بين القطبين، سافر آل رمسيس عبر الأمريكتين، وكان الجزء الشمالي سهلًا نسبيًا بفضل أجهزة الشحن المتوفرة بسهولة على طول الطريق. كانت القصة مختلفة في الجنوب، لكن "Pole To Pole EV" تعاونت مع مزود حلول شحن المركبات الكهربائية، Enel X Way، لتركيب أجهزة شحن على طول طريقهم عبر أمريكا الوسطى والجنوبية - وخاصة محطة بيرو من الرحلة الاستكشافية. والأفضل من ذلك، وعدت شركة Enel X Way بإبقاء أجهزة الشحن الجديدة هذه متاحة للجمهور بعد ذلك، وبالتالي توسيع ممر الشحن الكهربائي لعموم أمريكا.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتصدر فيها كريس وجولي رامزي عناوين الأخبار المتعلقة بالسيارات الكهربائية. وبالعودة إلى عام 2017، أصبح الزوجان الاسكتلنديان أول من دخل وأكمل رالي المغول في سيارة كهربائية - سيارة نيسان ليف أسينتا المعدلة. كان الشحن سهلاً نسبيًا بين المملكة المتحدة وتركيا، ولكن من هناك فصاعدًا، كان عليهم الاعتماد على مقابس التوصيل المحلية، وانتهى بهم الأمر بالعديد من اللقاءات التي لا تنسى مع السكان المحليين. قطع الاثنان مسافة 10000 ميل في 56 يومًا، وهو ما يمثل تحديًا كبيرًا نظرًا لنطاق Leaf المعدل البالغ 90 ميلًا. وأضاف كريس: "لكننا سعداء بنشوء شبكة شحن ضخمة عبر الطريق منذ أن أكملنا الرالي في عام 2017"، في حالة استعداد أي شخص آخر لتحدي السيارات الكهربائية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا

نواف السالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأحد، عن الملاعب ال12 المستضيفة لأول نسخة من كأس العالم للأندية، والتي تقام بمشاركة 32 فريقا في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2025.

وتجمع البطولة بين أنجح الفرق على مدار المواسم الأربعة الماضية في سبيل التنافس على اللقب العالمي في نهاية المطاف.
ووفقا للموقع الرسمي لفيفا فإن جميع السعات المدرجة للملاعب هي تقديرية في هذه المرحلة وقابلة للتغيير قبل بدء البطولة، ويمكن استعراضها على النحو التالي:

1 – ملعب مرسيدس بنز

ويتواجد في أتلانتا بولاية جورجيا، ويتسع ل75 ألف مشجع، وقد جرى افتتاحه في عام 2017.

2 – ملعب بنك أمريكا

ويتواجد في شارلوت بنورث كارولينا، ويتسع ل75 ألف مشجع، وقد جرى افتتاحه في 1996.

3 – ملعب تي كيو إل

ويتواجد في سينسيناتي بأوهايو، ويتسع ل26 ألف مشجع، وقد تم افتتاحه في 2021.

4 – ملعب روز بول

يتواجد في باسادينا بكاليفورنيا، ويتسع ل88 ألف و500 مشجع، وجرى افتتاحه في عام 1922.

5 – ملعب هارد روك

يتواجد في ميامي جاردنز بفلوريدا، والذي يتسع ل65 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 1987.

6 – جيوديس بارك

يتواجد في ناشفيل بتينيسي، والذي يتسع ل30 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 2022.

7 – ملعب ميتلايف

يتواجد في إيست رذرفورد، بنيو جيرسي/نيويورك، والذي يتسع ل82 ألف و500 مشجع، وجرى افتتاحه في 2010.

8 – ملعب كامبينج وورلد

يتواجد في أورلاندو بفلوريدا، والذي يتسع ل65 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 1936.

9 – ملعب إنتر أند كو

يتواجد في أورلاندو بفلوريدا، والذي يتسع ل25 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 2017.

10 – ملعب لينكون فاينانشال فيلد

يتواجد في فيلادلفيا بنسيلفينيا، والذي يتسع ل69 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 2003.

11 – ملعب لومن فيلد

يتواجد في سياتل بواشنطن، والذي يتسع ل69 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 2002.

12 – ملعب أودي فيلد

يتواجد في العاصمة واشنطن، والذي يتسع ل20 ألف مشجع، وجرى افتتاحه في 2018.

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية 63 مباراة لمونديال الأندية بمشاركة 32 ناديا من 6 قارات يتنافسون على لقب النسخة الأولى من البطولة.

مقالات مشابهة

  • بدون حاجة لمهبط.. أول طائرة كهربائية في العالم تحدث ثورة في عالم الطيران
  • تضامن المنيا تواصل فعاليات مبادرة "كمل الزغروطة - خلي الفرحة تكمل"
  • أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!
  • باحثون من جامعة خليفة يبتكرون جهازاً لدراسة الجليد في القطب الجنوبي
  • الأول من الإمارات.. فريق من جامعة خليفة يطور أجهزة ضمن دراسة في القطب الجنوبي
  • حالات جوية متطرفة تضرب العالم خلال أيام.. ما علاقة مرتفع القطب الشمالي؟
  • أحدث «بيك أب» كهربائية.. مواصفات سيارة ماكسوس ETERRON 9
  • أفضل 5 سيارات كهربائية من حيث الاعتمادية في 2024
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا
  • عادل الباز: ما الجديد في رحلة البرهان لنيويورك؟