اعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، البدء بتجريع البؤر المصابة بالبلهارسيا بـ 14 مركزاً تابعاً على مستوى المحافظة، وذلك لعلاج  الحالات المصابه بالبلهارسيا المكتشفه خلال المسح الميداني وذلك تحت إشراف الدكتورة  عبير عبد الغني وكيل المديرية .

وأوضحت الدكتورة سحر على مدير الادارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة بالدقهلية، أن التجريع الجموعى للمواطنين  وعلاج الحالات المصابة بالمجان كما تتم متابعة الحالات المصابة بعد العلاج للتأكد من تمام الشفاء.

من جانبه كشف الدكتور محمد عماد مدير اداره البلهارسيا بالدقهليه ان التجريع يتم من خلال فرق طبية مدربة وفق الخطة المقررة من الإدارة المركزية للقضاء على البلهارسيا  بحلول 2025

وأشار المهندس وائل الرفاعي مدير اداره القواقع، إلى أن ادارة مكافحة القواقع التابعة للادارة العامة للمتوطنة تقوم بعمل فحص المجاري المائية التابعة لتلك المراكز للبحث عن القواقع الناقلة البلهارسيا والفاشيولا وجمع القواقع المصابه  وعلاج المصاب منها بالسركاريا وذلك بما يساهم في الوصول لجميع المستهدفين.

يأتي ذلك بناءاً على تعليمات الدكتور  خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهليه بتنفيذ خطة الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بوزارة الصحة للقضاء على البلهارسيا  بحلول عام 2025.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجاري المائية وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ة لمكافحة علاج المصاب الأمراض المتوطنة الحالات المصابة لمكافحة الامراض الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية علاج الحالات

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل فى العقد الأول صعقا بالكهرباء فى الدقهلية

لقى طفل مصرعه، نتيجة إصابته التى لحقت به، وتوقف عضلة القلب، إثر تعرضه لصعق كهربائي داخل منزله، في بلقاس بمحافظة الدقهلية، وتم نقل جثمانه لمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود إشارة من مأمور مركز شرطة بلقاس، بوصول جثمان طفل في العقد الأول، رفقة ذويه ادعاء صعق كهربائى.

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة بلقاس، لمكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع الطفل عمر عمرو حشيش محمد، 8 أعوام، مقيم شرقية المعصرة مركز بلقاس، حيث أكد ذويه تعرضه لصعق كهربائي، فيما أكد التقرير الطبي المبدئي أن سبب الوفاة توقف عضلة القلب نتيجة تعرضه لصعق كهربائى.

تم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى بلقاس، ووضعه ثلاجة حفظ الموتى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات، والتي امرت بانتداب الطب الشرعي للوقوف علي سبب الوفاة، ومعرفة وجود شبه جنائية من عدمه.

 

 







مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • مصرع طفل فى العقد الأول صعقا بالكهرباء فى الدقهلية
  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • صحة الفيوم تدرب رؤساء فرق مكافحة العدوى عن التحديثات الاخيرة
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • الدقهلية تعلن فتح جميع فتح مكاتب البريد السبت المقبل لصرف المعاشات
  • لهذا السبب.. مكاتب البريد بنطاق المحافظة يوم السبت المقبل لاصحاب المعاشات بالدقهلية
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025