عقد الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم اجتماعًا بمديري المستشفيات بحضور الدكتورة هبة الشريف مدير عام  الطب العلاجي ومديري الإدارات الفنية والإدارية.

وأكد مكين، تنفيذ الجدول الاشرافى بعد الساعة الـ 2 ظهراً  بجميع المستشفيات إلى جانب  ضرورة مرور مدير المستشفى على جميع الأقسام الفنية والإدارية المختلفة ومتابعة تنفيذ جداول الأطباء بأقسام الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية يوميا.

ولفت وكيل الوزارة، إلى تكثيف مرور الفرق الفنية المعاونة بالمستشفى ( مكافحة العدوى - الجودة - السلامة و الصحة المهنية - المتابعة - الرقابة الداخلية ) للاطلاع على السلبيات ورفعها لإدارة المستشفى للتمكن من تلافيها بشكل يومى مع  التأكيد على تطبيق جميع معايير مكافحة العدوى والجودة وأمن وسلامة المريض بجميع أقسام المستشفى والتدريب على التسجيل الطبي.

وشدد وكيل الوزارة، على متابعة توافر المستلزمات الطبية بجميع أقسام المستشفى وتفعيل دور لجان المستلزمات واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك وأيضا توافر جميع الأدوية وبدائلها والتأكد من تفعيل صيدلية الطوارئ على مدار 24 ساعة .

وفى نهاية الاجتماع نوه  مكين إلى ضرورة  تفعيل تصنيف المرضى بالأقسام الداخلية والرعايات طبقا للأوعية المالية المختلفة ( نفقة دولة - التأمين - الاقتصادى) ومتابعة تنفيذ المطالبات وإضافتها الى صندوق تحسين الخدمة بالمستشفى. مع ضرورة ربط حافز التقييم الشهرى بالأداء الفنى للطاقم الطبي بجميع الأقسام الفنية، ومتابعة تسديد مديونيات المستشفى ومراجعة ذلك شهريا التأكيد على عدم وجود أى عضو طبي يقوم بتقديم الخدمة الطبية من خارج المستشفى .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل وزارة الصحة مكافحة العدوى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بجميع المستشفيات توافر المستلزمات صندوق تحسين

إقرأ أيضاً:

عمر هاشم: هناك فرحة عظمى بجميع أنحاء الأرض بالمولد النبوي الشريف

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، إن هناك فرحة عظمى في كل الأرض بحلول شهر ربيع الأول، وذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وأضاف خلال احتفالية الطرق الصوفية بالمولد النبوي الشريف، الأحد، بمسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه، أن هذه الذكر تعرب عن الفرح بالرسول والفرح به له فضله وأثره، فيجب ان نجعل من هذه الذكرى دافعا للتمسك بهديه وسنته والتصدي لكل للهجوم على سيدنا النبي وسنته.

وأشار عضو هيئة كبار العلماء، إلى أن المولى عز وجل جعل هذه الأمة خير أمة أخرجت للناس لتمسكها بسنة حبيبها صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وتعقد الاحتفالية، بحضور وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري ومفتي الجمهورية الدكتور نظير عياد، ومحافظ القاهرة ونقيب الأشراف السيد محمود الشريف والدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب ورئيس قطاع الدعوة بالمشيخة العامة، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعة الأزهر الأسبق وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية ولفيف من أعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية ومشايخ الطرق والمريدين.

مقالات مشابهة

  • الصحة تنفي شائعة حجز مواطنين بالمستشفيات لوجود تلوث بمياه الشرب بأسوان
  • محافظ الإسماعيلية: معارض أهلا مدارس تناسب جميع المراحل الدراسية
  • «أهلا مدارس» الدقهلية: 19 معرضا تفتح أبوابها أمام الأهالي بتخفيضات 40%
  • شاهد بالصور.. تفاصيل الزواج الأسطوري لرجل أعمال سوداني بالقاهرة.. تكلفة الزواج بلغت 300 ألف دولار والفنان المصري حمادة هلال والسلطانة أبرز المطربين الذين تغنوا في الفرح
  • وزير الخارجية الروسي: نرحب بجميع الخطوات الساعية لوقف سفك الدماء في فلسطين
  • عمر هاشم: هناك فرحة عظمى بجميع أنحاء الأرض بالمولد النبوي الشريف
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة بجميع المحافظات.. وقرار مهم لأعضاء «تحويشة»
  • وكيل صحة الشرقية: جاري حصر ضحايا حادث القطار ورفع الطوارئ بالمستشفيات