شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن دول التعاون تناقش حماية القيم الأخلاقية والدينية والأسرية في المجتمعات الخليجية، شاركت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الاجتماع الثلاثين للجنة الدائمة من المختصين في الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج .،بحسب ما نشر جريدة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دول التعاون تناقش حماية القيم الأخلاقية والدينية والأسرية في المجتمعات الخليجية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دول التعاون تناقش حماية القيم الأخلاقية والدينية...
شاركت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الاجتماع الثلاثين للجنة الدائمة من المختصين في الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد بمدينة الرياض في مقر الأمانة العامة. وقد حضر الاجتماع وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. بدر المطيري ود. عبدالسلام الفيلكاوي ومراقب إدارة مكتب الوكيل عيد الشمري. وقد بحثت اللجنة الدائمة من المختصين في الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عددا من أوراق العمل التي تقدمت بها دول مجلس التعاون، ومن أهم الموضوعات التي تمت مناقشتها الورقة المقدمة من الكويت حول حماية القيم الأخلاقية والدينية والأسرية في المجتمعات الخليجية، وكانت بالتنسيق مع مملكة البحرين.وقد عرض في هذا الاجتماع عدة أوراق منها تبادل البحوث العلمية والتجارب في المجال الوقفي بين الدول الأعضاء، وإقامة ملتقى يعنى بإبراز الصورة الحقيقية للإسلام، ومواجهة حملات الكراهية والتعصب والطائفية، ورؤية إسلامية حول مكافحة التغير المناخي وحماية البيئة، ومقترح آلية للتعاون بين وزارات وهيئات الأوقاف الشؤون الإسلامية والدينية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجال الأوقاف، ومركز الدراسات والبحوث العلمية في مجال الوقفي. ثم تقدم وكيل وزارة الأوقاف الشؤون الإسلامية د. بدر المطيري بمشروع جديد تحت بند ما يستجد من أعمال، وهو المقرأة الإلكترونية الخليجية لحفظ القرآن الكريم وتعليم تلاوته.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يدشّن عقودًا بقيمة 47 مليون ريال لصيانة جوامع ومساجد نجران

دشَّن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم، عددًا من عقود مشاريع الصيانة لجوامع ومساجد منطقة نجران بتكلفة تجاوزت 47 مليون ريال، تمثل 88 % من إجمالي مساجد وجوامع المنطقة، في ما ستصل نسبة الصيانة والتشغيل 100% لجميع جوامع ومساجد المنطقة بعد ترسية العقد الأخير خلال الأيام القادمة.
وأكد وزير الشؤون الإسلامية على ما تقدمه القيادة الرشيدة من دعم غير محدود وعناية كبيرة لبيوت الله وتهيئتها بجميع الوسائل وسبل الراحة ليتمكن مرتاديها من أداء فريضة الصلاة بكل طمأنينة وسكينة وخشوع، وكذلك دعم برامج وأنشطة الوزارة الدعوية المتنوعة والمتعددة مشيرا إلى ما تحظى به مشاريع وبرامج الوزارة من اهتمام من قبل سمو أمير منطقة نجران، وسمو نائبه.
كما عقد معاليه اجتماعًا مع مدير الفرع المكلف مشعل العتيبي ومديري إدارات المساجد والدعوة والإرشاد بالمنطقة

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك
  • برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • الشؤون الإسلامية تشكل لجنة عاجلة للتحقيق في ملابسات ازدحام المتقدمين للوظائف بالمقر
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران
  • الشؤون الإسلامية تحقق في ملابسات ازدحام أحد مقرات استقبال المتقدمين للوظائف بالرياض
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن عقودًا بقيمة 47 مليون ريال لصيانة جوامع ومساجد نجران
  • أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية