تقدم إبراهيم السجينى رئيس جهاز حماية المستهلك، بخالص آيات التهنئة، للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لفوزه فى الانتخابات الرئاسية، ولتجديد ثقة الشعب المصرى العظيم فيه لاستكمال بناء الدولة الحديثة التى أرسى قواعدها منذ توليه مقاليد الرئاسة، من أجل هذا الوطن وشعبه العظيم، وذلك عقب الإعلان رسمياً اليوم عن نتيجة الانتخابات الرئاسية.

 

حماية المستهلك.. طريقة تقديم شكوى عن ارتفاع الأسعار

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جهاز حماية المستهلك للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفوزه فى الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

«حماية المستهلك»: حملات مكثفة لضبط أسعار السلع بالأسواق

شن جهاز حماية المستهلك، اليوم، حملات مُكبرة للرقابة على الأسواق بمنطقة الوراق، استهدفت حلقات التداول والتوزيع بكبرى مخازن الجملة ونصف الجملة للسلع الغذائية، ومتابعة أسعار السلع الغذائية.

مجموعات عمل لضبط الأسواق

وشكل جهاز حماية المستهلك، مجموعات عمل شملت «مأموري الضبط القضائي»، للمرور والتفتيش على حلقات التداول والتوزيع ومخازن الجملة ونصف الجملة بنطاق القاهرة الكبرى، ورصدت العديد من المخالفات منها «تداول سلع غذائية دون مستندات وفواتير دالة على مصدرها، إضافة إلى عدم الالتزام بالبيع لتاجر التجزئة وفقاً للأسعار المعلنة لدى تاجر الجملة، تخزين منتجات غذائية بالمخالفة لاشتراطات الصحة والسلامة».

وشددت مجموعات الضبط القضائي على المنشآت التي تم المرور عليها بضرورة توفيق الأوضاع للمخالفات والتوقيع على إقرارات تعهد بضرورة إزالة أسباب المخالفات، على أن يتم المرور والتفتيش مرة أخرى من جانب مأموري الضبط القضائي.

تكثيف الجهود الرقابية على الأسواق

وأكد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، أن توجيهات رئيس مجلس الوزراء واضحة ومحددة بشأن ضبط أسعار السلع، مشيرا إلى أن حملات الجهاز الرقابية والانتشار المكثف لمأموري الضبط القضائي بمختلف محافظات الجمهورية هي مُتابعة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بضرورة تكثيف الجهود الرقابية لضبط أسعار السلع بالأسواق، وحرص الحكومة على متابعة موقف الأسواق على أرض الواقع، في ضوء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بضرورة أن يشعر المواطن بانخفاض الأسعار بصورة جذرية وكبيرة.

وأشار إلى أن الرقابة المؤسسية لا تعمل بمنأى عن الرقابة الشعبية والمجتمعية، مُثمنًا الدور المهم لمؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك لدورها في رصد الظواهر السلبية والممارسات السلبية غير المنضبطة في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • 20 صورة.. ماذا فعل جهاز حماية المستهلك بالوراق؟
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • «حماية المستهلك»: حملات مكثفة لضبط أسعار السلع بالأسواق
  • «شباب النواب»: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة تعكس حرصه على تحسين مستوى المعيشة
  • البرهان يهنئ الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • محمد بن راشد يهنئ مسعود بزشكيان بفوزه بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • رشيد يهنئ نظيره الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات
  • سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس مسعود بزشكيان بفوزه بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • محمد بن زايد يهنئ مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية