بوابة الوفد:
2024-10-05@06:41:28 GMT

حبس مروج المخدرات على المتعاطين فى روض الفرج

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

قررت نيابة شمال القاهرة، اليوم الأثنين،  حبس مسجل خطر متهم بترويج المواد المخدرة بمنطقة روض الفرج، 4 أيام على ذمة التحقيقات ، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة. 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من القبض على (عامل– له معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة روض الفرج وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش وزنت 15 كجم).

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة روض الفرج قيام المذكور بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة، متخذا من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه حال تواجده بدائرة القسم وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش وزنت 15 كجم).

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها على عملائه بدائرة قسم روض الفرج، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عقوبة حيازة المواد المخدرة

نصت المادة 33 من قانون العقوبات المصري على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سنتين كل من حاز أو أحرز أو اشترك مع آخر في حيازة أو إحراز مخدر أو أية مادة أخرى من المواد المؤثرة على الحالة النفسية أو العقلية، وذلك بدون أن يكون له أو لأحد من أصوله أو فروعه أو زوجه أو قرابته حتى الدرجة الثانية رخصة أو تصريح بذلك.

وإذا كانت حيازة المخدرات أو المواد المؤثرة على الحالة النفسية أو العقلية بغرض الاتجار، تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 15 سنة، وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

وإذا كانت حيازة المخدرات أو المواد المؤثرة على الحالة النفسية أو العقلية بقصد التعاطي، فإن العقوبة تكون الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سنتين، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روض الفرج المواد المخدرة حبس مسجل خطر قسم شرطة روض الفرج ولا تزید على روض الفرج لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط

فقد واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية جهودها لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة بنطاق مديريتى أمن "الإسكندرية، دمياط"  وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-
 

فقد تمكنت مديرية أمن الإسكندرية من ضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وبحوزته (25 كجم لمخدر الحشيش – سلاح أبيض).



نجحت مديرية أمن دمياط فى ضبط ( 3 عناصر إجرامية "لـ2 منهم معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة دمياط، وبحوزتهم ( 10 كجم لمخدر الهيدرو - 7 كجم لمخدر الحشيش – 2 كجم لمخدر الهيروين – كجم لمخدر الآيس "الشابو" – فرد خرطوش – طبنجة – عدد من الطلقات – 3 سلاح أبيض – 2 ميزان حساس – أدوات تجزئة وتغليف ). 
 

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ ( 4 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • إحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات
  • 5 آلاف قرص مخدر داخل حلوى المولد.. والداخلية تضبط المتهمين
  • أخفوا المخدرات في حلاوة المولد.. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب مليون قرص «كبتاجون»
  • قيمتها ١.٥ مليار جنيه.. الأمن يحبط تهريب تشكيل عصابى تهريب مليون قرص كبتاجون مخدر
  • تأجيل محاكمة مجدى شطة بتهمة حيازة مخدر الآيس للدور الأخير من شهر أكتوبر
  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • إتلاف أكثر من 1.3 مليون حبة برجالين مخدر بمحافظة عمران
  • أمن عمران يتلف مليون و364 ألف و449 حبة برجالين مخدر
  • ضبط مروج خمور محلية الصنع في البيضاء
  • ضبط 7 تجار مخدرات غسلوا 120 مليون جنيه فى التجارة