علق  الإعلامي تامر أمين، على فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي، بفترة رئاسية جديدة قائلًا: “نحن في يوم استثنائي، واليوم سطر المصريون يوما جديدا في التاريخ عندما قالوا كلمتهم وأعلنتها اليوم الهيئة الوطنية للانتخابات مدوية وقوية”.

يلا شوت مباشر الآن الشوط الثاني (0-1).. بث مباشر الأهلي ضد فليومينينسي كأس العالم للأندية 2023 | تويتر اليوم جودة عالية HD مشاهدة مباراة الأهلي وفلومينينسي الشوط الثاني (0-1) اليوم بث مباشر رابط تويتر يلا شوت | كأس العالم للأندية 2023 التاريخ سيقف طويلًا فيما فعله المصريين 

وقال "أمين"، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"، اليوم الإثنين إن التاريخ سيقف طويلًا فيما فعله المصريين في الخارج والداخل خلال فترة انتخابات الرئاسة، موضحا: "6 أيام انتخاب كانوا ملحمة تصويتية انتخابية بامتياز".

كتاب مصري علم العالم

وأضاف أنه يقتبس من كلمات والده الإذاعي الراحل كلماته: "كتاب مصري علم العالم"، وهذا الكتاب المصريين سطروا كلماتهم بأحرف من نور، هذا الكتاب الذي علم العالم في الماضي والآن المصريين مازالوا يقولون أنهم قادرين أن يعلموا العالم ويعطوا دروسا في التاريخ. 

وأشار  الإعلامي إلى أن نسبة مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية رسالة للعالم أن مصر “أبو الديمقراطية”

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي تامر أمين الرئيس عبدالفتاح السيسي برنامج آخر النهار قناة النهار

إقرأ أيضاً:

الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم… محاضرة الدكتور عبد الرحمن البيطار باتحاد كتاب حمص

حمص-سانا

استضاف فرع حمص لاتحاد الكتاب اليوم محاضرة بعنوان “الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم” للدكتور المؤرخ عبد الرحمن البيطار.

وقدم البيطار وهو أستاذ مادة التاريخ في جامعة البعث شرحاً عن مفهوم الصراع الحضاري الذي تجلى باختلاف وجهات النظر بين الشعوب والأمم في العقائد والمفاهيم والتي أفضت في النهاية إلى حروب ونزاعات لعبت العوامل الاقتصادية والسياسية والعسكرية دوراً بارزاً في تأجيجها.

ولفت المحاضر إلى أن بلاد الشام التي تشكل سورية الطبيعية بجغرافيتها المميزة الجزء الأكبر منها كانت عبر العصور التاريخية محط أطماع الغزاة الذين استهدفوها من جميع الجهات فتعاقبت الأمبراطوريات من آشورية وبابلية وكلدانية ويونانية وحوثية وغيرها على الهيمنة عليها والدخول في صراع حضاري معها فأخذت منهم وقدمت لهم الكثير في مختلف المجالات في عملية تبادلية حضارية.

وتوقف البيطار عند محطات التاريخ الحضاري ومجالاته موثقاً بالتواريخ والظواهر العلمية والمعرفية كل مرحلة من مراحل الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم.

حضر المحاضرة جمهور من أعضاء اتحاد الكتاب والمهتمين بالشأن الثقافي.

والبيطار عضو اتحاد الكتاب العرب ورئيس فرعه بحمص سابقاً ورئيس الجمعية التاريخية السورية وله مجموعة من المؤلفات منها “لواء الإسكندرونة والسياسة الاستعمارية” و “تطور الوحدة السورية اللبنانية” وبحوث ودراسات في تاريخ سورية والمشرق.

حنان سويد

مقالات مشابهة

  • الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم… محاضرة الدكتور عبد الرحمن البيطار باتحاد كتاب حمص
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • حل الأزمات أولوية الحكومة الجديدة.. أفكار واعدة تلبي طموحات المصريين في أول تصريحات للوزراء بعد حلف اليمين.. الأمن الغذائي ووصول الدعم لمستحقيه وإنعاش السياحة والاستثمار في المقدمة
  • بث مباشر.. حلف اليمين للوزراء الجدد أمام الرئيس السيسي
  • بث مباشر المحافظون الجدد يؤدون اليمين أمام الرئيس السيسي Live Now
  • بث مباشر مشاهدة الوزراء الجدد والمحافظين يؤدون اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي اليوم
  • أحمد موسى عن التشكيل الوزاري: حكومة جديدة بأطر وأفكار الرئيس السيسي (فيديو)
  • موريتانيا.. الإعلان رسمياً عن فوز الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • انتخابات موريتانيا.. الغزواني يفوز بولاية رئاسية جديدة
  • نشرة التوك شو.. ذكرى 30 يونيو وموجة حارة جديدة