نشرت الفصائل الفلسطينية مقطع فيديو جديد، مساء اليوم الاثنين، يُظهر ثلاثة من كبار السن، من المحتجزين لدى الفصائل في قطاع غزة، يوجهون رسالة إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يطالبون فيها بالإفراج عنهم «بأي ثمن».

رسالة بـ3 لغات: «لا تتركونا نشيخ»

وتداولت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة مقطع الفيديو عبر حسابها على تطبيق «تلجرام»، ويبدأ بعبارة: «لا تتركونا نشيخ»، وكتبت الرسالة بثلاث لغات العبرية والعربية والإنجليزية.

وظهر ثلاثة مسنين من الإسرائيليين المحتجزين في غزة، يوجهون رسالتهم إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وتحدث أحدهم معلناً عن نفسه، قائلاً إن اسمه «حاييم بري»، يبلغ من العمر 79 سنة.

وقال إنه كان يقيم في إحدى المستعمرات وهي «كيبتوس نير عوز»، القريب من قطاع غزة، وأشار إلى أنه مع مجموعة من كبار السن، جميعهم يعانون من أمراض مزمنة، ويعيشون في ظروف قاسية جداً. 

كتائب القسام تنشر رسالة من الأسرى في غزة لحكومة الاحتلال وعائلاتهم:" لا تتركونا نشيخ" pic.twitter.com/CUgzzjoddv

— بوابة اللاجئين الفلسطينيين (@refugeesps) December 18, 2023

وأضاف حاييم بري: «نحن جيل قام ببناء الدولة، نحن شركاء في بناء الجيش، وأنا لا أفهم لماذا نحن متروكين هنا؟»، وتابع قائلاً: «يجب أن تفرجوا عنا بأي ثمن، نحن لا نرغب في أن نكون ضحايا لاستهدافات سلاح الجو، أفرجوا عنا دون أي شروط».

وختم المحتجز الإسرائيلي رسالته قائلاً: «لا تتركونا نشيخ»، وبعدها كرر الرسالة نفسها مع المحتجزين الآخرين اللذين ظهرا في الفيديو.

وفي السابع من أكتوبر الماضي، شنت الفصائل الفلسطينية هجوماً مباغتاً على عدد من المستعمرات التابعة للاحتلال الإسرائيلي في غلاف غزة، ضمن عملية «طوفان الأقصى»، تم خلالها احتجاز أكثر من 250 إسرائيلياً، ونقلهم إلى داخل قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين غزة الفصائل الفلسطينية الفصائل لا تترکونا نشیخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية فضلا عن 12 شاحنة من الوقود توجهت اليوم إلى غزة، مشيرا إلى أن هذه الشاحنات توجهت صوب معبر رفح الفلسطيني لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تضع العراقيل أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية من الأراضي المصرية.

وأضاف "إبراهيم" في رسالة له على الهواء، على فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، أن هناك إعاقة شديدة لعملية تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت حوالي 4 شاحنات من المساعدات التي تحمل المواد الغذائية، كما أن هناك 25 شاحنة من المساعدات الإنسانية أفرغت حمولتها، فضلا عن إفراغ حمولة 4 شاحنات من الغاز الطبيعي ومن ثم عادت إلى معبر رفح البري من الجانب المصري.

وتابعت: "لازالت باقي الشاحنات تخضع لآلية التدقيق والمراجعة من قبل قوات الاحتلال، بهدف عرقلة عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة".

وأردف مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه توجهت حوالي 34 شاحنة من المساعدات بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن تم السماح بدخول حوالي 14 شاحنة فقط وجرى رفض الباقي من قبل الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • بسبب الهجوم الإيراني.. هروب عروسين إسرائيليين من حفل زفافهما (فيديو)
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • أهداف نتنياهو الأربعة لـ “إنهاء جميع الحروب”!
  • الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو
  • خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة مثير للجدل وعنصري
  • إعلام عبري: مخاوف من إصابة محتجزين أجلت عملية اغتيال السنوار رغم توفر الفرصة
  • جدعون ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو
  • ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو
  • «وزير بلا حقيبة».. جدعون ساعر ينضم إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي