عدن(عدن الغد)سماح جميل

عقد طلاب المستوي الثالث في قسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة عدن صباح اليوم الاثنين الموافق  ١٨ ديسمبر ٢٠٢٣م، جلسة محاكاة لمجلس الأمن الدولي.

وأتى ذلك برعاية عميد الكلية الأستاذ الدكتور أحمد محمد مقبل  واشراف الدكتور سامي محمد قاسم نعمان رئيس القسم، وبحضور الدكتور محسن باشجيرة والدكتور محمد جمال والدكتور سعيد العامري والدكتور ناصر سليمان و المعيدة صفاء خالد.

وقام طلاب المستوى الثالث علوم سياسية بمحاكاة لجلسة  مجلس الأمن لمناقشة القضية الفلسطينية وتداعيات الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث قام الطلاب والطالبات بمحاكاة مواقف الدول الأعضاء وتنفيذ جلسة حول التصويت على قرار وقف إطلاق النار.

وقدم الطلاب والطالبات المشاركين تطبيقا حاز على اعجاب الحاضرين.

كما قام في نفس اليوم طلاب وطالبات المستوى الثاني  بنشاط مناظرة حول الموقف الإيراني -  السعودي في الشرق الأوسط حيث تم توزيع  الطالبات و الطلاب المشاركين في المناظرة إلى فريقين و قام كل فريق بشرح وجهة النظر التي يمثلها وتقديم الأدلة والبراهين  المؤيدة لموقفه

وتأتي هذه الأنشطة التطبيقية ضمن أنشطة القسم لاكساب طلاب وطالبات القسم المهارات اللازمة المتعلقة بدراستهم.  

وأوضح الدكتور سامي محمد قاسم رئيس قسم العلوم السياسية بان القسم يخطط لتنفيذ أنشطة  وتدريبات تطبيقية قادمة متعلقة بآليات التفاوض وكيفية كتابة الأوراق السياسات والتحليل السياسي والاقتصادي .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بكاء وعويل طلاب الثانوية العامة لصعوبة امتحان الفيزياء بالغربية

عقب خروج طلاب الثانوية العامة بالغربية، من اللجان بعد أداء الامتحانات في مادتي الفيزياء للقسم العلمي بشعبتيه العلوم والرياضة، وكذلك امتحانات مادة التاريخ للقسم الادبي هرول أولياء الأمور أمام لجان مدينة طنطا بمحافظة الغربية للاطمئنان على ذويهم بعد قلق الانتظار لأكثر من ثلاث ساعات.

وظهرت حالة الغضب الشديد على طلاب القسم العلمي وانخرط البعض في البكاء نظرا لصعوبة امتحان الفيزياء مؤكدين بأن الامتحان تعجيزي وليس في مستوي الطلاب ويحمل ألغاز وتشابهات والوقت فيه قصير وكان يحتاج وقتا أطول وذلك بعد أن دخل عدد كبير من الطلاب في نوبة بكاء شديد حاول أولياء الأمور تهدئتهم بعد أن سيطر الحزن علي الجميع.

بينما ظهرت علامات الرضا والقبول بين طلاب القسم الادبي بعد أدائهم الامتحانات في مادة التاريخ حيث أعرب غالبية الطلاب بان الامتحان جاء متوقعاً وفي المتناول وان عابه قصر الوقت لكنه يحتاج الي تركيز شديد .بينما اوضح عدد قليل من طلاب القسم الادبي بأن امتحان التاريخ لم يكن سهلاً لكنه مقبول.

من ناحية أخري نفت غرفة العمليات الرئيسية ماتردد عن تسريب الامتخانات في مادتي الفيزياء والتاريخ وايضا لم تتلقي الغرفة رصد حالات غش داخل اللجان.

وقد ادي اليوم بمحافظة الغربية نحو 40661 طالبًا وطالبة، امتحانات الشهادة الثانوية في المواد الأساسية،(الفيزياء للقسم العلمي والتاريخ للقسم الادبي ) وذلك  داخل 113 لجنة على مستوى المحافظة، داخل الـ8 مدن والـ4 أحياء، تم تجهيزها وفرشها وتنظيف المقاعد وتزويدها بوسائل التهوية لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • بكاء وعويل طلاب الثانوية العامة لصعوبة امتحان الفيزياء بالغربية
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لأولمبياد الشركات الناشئة
  • جامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج للكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج بالكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج لكليات الجامعة
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان الأدب والنصوص بالثانوية الأزهرية
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية