قال عضو المكتب السياسي لـ مليشيات الحوثي محمد البخيتي، اليوم الاثنين، إنه إذا أقدمت الولايات المتحدة على أي عدوان على اليمن ستخسر من الناحية العسكرية والأخلاقية.

وأضاف عضو المكتب السياسي للحوثيين، إن مليشيات الحوثي في اليمن لديهم خيارات موجعة ليست في الحسبان للرد على أي عدوان ضد اليمن.

وأشار إلى أن الحوثيين قادرين على مواجهة أي تحالف تشكله الولايات المتحدة في البحر الأحمر.

وأكد البخيتي أن الحوثيين لا يستهدفوا إلا السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا: "حريصون على سلامة الملاحة البحرية ونتحرك ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي فقط".

وأوضح أن هناك اتصالات غير مباشرة مع دول من بينها الولايات المتحدة لوقف العلميات العسكرية في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الحوثيين يرفضوا الخلط بين مسار الحل في اليمن والإقليم ومستعدون لحل يضمن سلامة المنطقة.

وأشار عضو المكتب السياسي للحوثيين: "لدينا جهاز استخبارات قوي يمتلك معلومات حول حركة السفن في البحر الأحمر".

ومن جانبه، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أنه سيعقد اجتماعا افتراضيا مع وزراء الدفاع في الشرق الأوسط لبحث هجمات الحوثيين المستمرة على السفن التجارية في البحر الأحمر.

أضاف أوستن أن الهجمات التي تقوم بها مليشيات الحوثي متهورة وخطيرة وتنتهك القانون الدولي، لذلك فإننا نتخذ إجراءات لبناء تحالف دولي لمواجهة هذا التهديد".

وتابع: "أود أن أذكركم أن هذه ليست مجرد قضية أمريكية، إنها مشكلة دولية، وتستحق ردا دوليا".

أوستن: اجتماع مع عدد من وزراء الدفاع بالمنطقة لمناقشة هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر إجراء عاجل من الولايات المتحدة لتأمين البحر الأحمر من هجمات الحوثيين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليمن الحوثيين الولايات المتحدة البحر الأحمر الاحتلال الاسرائيلي الملاحة البحرية الولایات المتحدة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

"البنتاغون" يُخصص 1.2 مليار دولار لصيانة السفن العسكرية المنتشرة في البحر الأحمر

خصصت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" نحو 1.2 مليار دولار لصيانة السفن العسكرية المنتشرة في البحر الأحمر.

 

وبحسب وثائق الموازنة الجديدة، قالت وكالة "بلومبيرغ" إن "البنتاغون" سينفق حوالي 1.2 مليار دولار لصيانة السفن المنتشرة كجزء من العمليات في البحر الأحمر وتجديد مخزون الصواريخ التي تم إطلاقها لصد هجمات إيران ووكلائها.

 

وأفادت أن الإنفاق المفصل في وثيقتين من وثائق الموازنة وتم تقديمهما إلى لجان الدفاع في الكونغرس ونشرهما على الإنترنت، يساعد في تسليط الضوء على تكلفة الحفاظ على وجود متزايد في المنطقة، بالإضافة إلى مهام إسقاط الطائرات دون طيار والصواريخ التي تنشرها إيران وميليشيا الحوثي، أحد وكلائها في المنطقة.

 

وفقا لـ "بلومبيرغ" سيتم إنفاق حوالي 190 مليون دولار على إعادة تخزين الصواريخ التي يتم إطلاقها من البحر، وسيتم تخصيص حوالي 8.5 مليون دولار لمزيد من صواريخ AIM-X Sidewinder جو-جو الحرارية.

 

ومما جاء في الوثائق أن "الجزء الأكبر من إنفاقه المتوقع من عمليات الشرق الأوسط لمدة عام هو 300 مليون دولار لصيانة المستودعات غير المخطط لها على متن السفينة الهجومية البرمائية "يو إس إس باتان" والسفن مع المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات "يو إس إس أيزنهاور" التي نفذت عمليات في البحر الأحمر.

 

وذكرت أن "البنتاغون" سيخصص مبلغ 16000 دولار لإعادة تخزين القنابل المضيئة "لدعم عمليات الدفاع عن النفس".

 

 


مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • "البنتاغون" يُخصص 1.2 مليار دولار لصيانة السفن العسكرية المنتشرة في البحر الأحمر
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • الحوثيون يوجهون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • اليمن: هجمات «الحوثي» تؤكد أنها «تنظيم إرهابي»
  • خسائر فادحة لشركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات اليمن في البحر الأحمر
  • رويترز تنقل تفاصيل مثيرة: اليمن يطبق قرار حظر السفن في البحار .. برسالة.!!!
  • ميليشيا الحوثي تهدد أصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • صحيفة هندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟