رصد(عدن الغد)خاص:

شهدت مدرسة الشهيد علي محسن محمد للتعليم الأساسي والثانوي للبنات بمنطقة رخمة بمديرية يافع رصد محافظة أبين صباح هذا اليوم الأثنين 18 ديسمبر 2023م حفلاّ خطابياً بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، وإقامت معرضاً فنياً لأنشطة الطالبات في مجالات الرسم التشكيلي والمجلات الحائطية وتصميم المجسمات  بمناسبة أختتام الفصل الأول من العام الدراسي 2024/2023.

هذا وقد افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة نهى حسين ثم بحديث نبوي قدمته الطالبة نهى خالد ثم ألقت الأستاذة فتحية جبران الصلاحي وكيلة المدرسة كلمة رحبت من خلالها بالحضور، وأشارت أن احتفال المدرسة في هذا اليوم يأتي بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية لغة القرآن الكريم التي ميزها الله عن سائر لغات الامم، وتحدثت عن جماليات لغة الإعجاز العظيم والبحر والعميق التي تحوي على جل الدرر والمجوهرات بمفرداتها ومعانيها واساليبها، وافادت أن الاحتفال بهذه المناسبة إنما يأتي للتذكير والتنبيه بأهمية اللغة العربية التي يجب علينا الاهتمام بها وتعليمها لأبنائنا حتى يتقنوها ويجيدون أستخدامها. 
وعبرت وكيلة المدرسة عن سعادتها بإفتتاح المعرض الفني للرسم التشكيلي وتصميم المجسمات والمجلات الحائطية الذي يتزامن مع اختتام الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري، حيث خصص الجزء الاكبر من المعرض للتضامن من الشعب الفلسطيني لما يتعرض له من ظلم وعدوان صهيوني وصمت عالمي. 
وقدمت في ختام كلمتها الشكر والتقدير لأولياء الأمور الذين كان لهم دور بارز في تقديم بناتهم أعمال فنية رائعة أسهمت في إقامة المعرض.

هذا وقدمتا الطالبتان نهى حسين، وعائشة أحمد قصيدتان رائعتان عن اللغة العربية وجمالياتها ونالتا أستحسان الحضور.

وقدمت الطالبة عائشة أحمد فقرة هل تعلم خصصتها عن اللغة العربية،  وقدمت الطالبة أميرة عبدالرشيد فقرة ألغاز.

والقى الأستاذ عبدالفتاح أحمد شيخ مدير المدرسة كلمة رحب بالحضور وقدم الشكر والتقدير لوكيلة المدرسة والمعلمات على الجهود التي يبذلنها بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها المدرسة وإعتماد المدرسة كلياً على الرسوم التي يقدمنها الطالبات فقط للتعاقد مع المعلمات وتحفيزهن، وناشد رجال الخير والعطاء وأولياء الأمور بدعم المدرسة لتتمكن من تقديم الكثير من الإبداعات وتطوير العملية التربوية والتعليمية في المدرسة.

وعقب اختتام الحفل الخطابي تم افتتاح المعرض الفني للرسوم التشكيلية والمجلات الحائطية والمجسمات حيث طاف الحاضرين بكافة اللوحات الفنية والمجلات الحائطية والمجسمات، وعبروا عن سعادتهم وإعجابهم الكبير لمستوى الإبداع واللمسات الفنية والجمالية التي اظهرنها الطالبات، وحسن التنظيم للمعرض الذي اسهم في إكتشاف المواهب والميول الفنية والإبداعية للطالبات التي يجب تنميتها وتعزيزها وإبرازها. 
هذا وسيستمر المعرض حتى يوم غداً الثلاثاء وسيخصص لزيارة الأمهات.

قدمت الحفل الخطابي بكل جدارة واقتدار الطالبة المتألقة والمبدعة عُلاء فهد عبدالله العلائي.

حضر الفعالية عدداً من القيادات التربوية في المنطقة التعليمية رخمة، وعدداّ من المعلمين والمعلمات، والمشائخ والشخصيات الأجتماعية، وقيادات سياسية في قيادة المجلس الإنتقالي في المحافظة والمديرية وعدداً من قيادات وأعضاء مجالس الآباء واولياء الأمور والطلاب والطالبات.


*من فهد حنش

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي

زار رئيس مدرسة مارمارون - بيت الدين المونسنيور عبده أبوكسم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في الديمان على رأس وفد ضم مديرة المدرسة السيدة ربيعة أبو كسم وأفراد الهيئة التعليمية، وأطلعوه على اوضاع المدرسة والنشاطات التي يقومون بها في منطقة الشوف.   وقد أثنى البطريرك الراعي على دورهم التربوي، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حمل الرسالة التعليمية في الجبل. (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي
  • المدارس الرياضية بالفيوم تحصد مركز أول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • طريقة التقديم في مدرسة لـ«صناعة الطائرات».. وشروط الالتحاق
  • مدارس تمريض القليوبية 2024.. الاختبارات وقواعد القبول
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية «ثورة شعب.. ليلة في حب مصر» بالأوبرا
  • إقفال مدرسة العائلة المقدّسة في عبرين... ما السبب؟