مأرب برس:
2024-07-08@18:33:29 GMT

القسام ترد على اكتشاف الاحتلال أحد أنفاقها

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

القسام ترد على اكتشاف الاحتلال أحد أنفاقها

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مقطع فيديو، ظهر الاثنين، ردت فيه على إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي كشفِه نفقًا ضخمًا قرب حاحز بيت حانون "إيريز" شمالي قطاع غزة.

وتضمن الفيديو رسالة كتبت باللغات العربية والإنجليزية والعبرية مفادها "وصلتم متأخرين .. المهمة أنجزت"

 

وبدأ الفيديو بمشاهد نشرها إعلام الاحتلال لجولة وزير الجيش "يوآف غالانت" داخل النفق، ثم تتابعت اللقطات من عملية طوفان الأقصى التي نفذتها القسام في المواقع العسكرية في السابع من أكتوبر الماضي.

ويوضح الفيديو أن النفق المذكور كان مخصصًا لإنجاز عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر، وأتم مهمته، ولم تعد هناك حاجة له.

وحاول جيش الاحتلال ترويج اكتشاف النفق على أنه "إنجاز كبير" شمالي القطاع.

وتعتبر شبكة الأنفاق في غزة، أحد أهم الوسائل التي تستخدمها القسام في تسديد ضربات مؤلمة لجيش الاحتلال خلال عدوانه المستمر على القطاع.

ويعد هذا النفق الأول الذي يعلن الاحتلال عن كشفه وينشر صورًا له منذ بدء عدوانه على غزة وتوغله البري فيها.

وزعم جيش الاحتلال أن طول النفق المكتشف يبلغ 4 كم، في حين كان قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار قال إن شبكة أنفاق القسام يزيد طولها عن 500 كم.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تفاعل واسع مع قصف القسام لقوات الاحتلال في محور نتساريم (شاهد)

تفاعل عدد متسارع من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، مع مقطع فيديو بثّته كتائب القسام، وهي الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السبت، وذلك من خلال التعليق عليه، أو إعادة نشره على حسابتهم.

ووثّقت المشاهد، التي حظيت بتفاعل، منذ اللحظات الأولى من نشرها، عملية قصف مقاتلي حماس لتجمعات للاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم، بمدينة غزة، عبر استخدام قذائف مدفعية الاحتلال وتركيبها على صواريخ "107".

كذلك، ظهر خلال مقطع الفيديو نفسه، عدد من مقاتلي القسام وهم يجهّزون القذائف من أجل إطلاقها، وكتب عليها عبارت منها "جنودكم يقتلون في غزة ولن يعودوا إلا في التوابيت"، و"هذه بضاعتكم ردّت إليكم".
"هذه بضاعتكم رُدَّت إليكم"#كتائب_القسام تنشر مشاهد لدك تجمعات العدو في محور "نتساريم" بمدينة غزة باستخدام قذائف مدفعية العدو وتركيبها على صواريخ "107" pic.twitter.com/opf2L3gBLT — شباب لأجل القدس - الأردن (@4jerusalem) July 6, 2024 "هذه بضاعتكم ردت إليكم".. كتائب القسام تقصف "نتساريم" باستخدام قذائف مدفعية العدو وتركيبها على صواريخ "107"pic.twitter.com/knFjHpYyqo — العزي محمد (@azysham) July 7, 2024
وفي السياق ذاته، قالت كتائب القسام إن "العملية نُفذت بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين". فيما كانت القسام، قد أعلنت من قبل عن قصفها لموقع ناحل عوز العسكري الإسرائيلي في غلاف غزة بعدد من الصواريخ عيار 107 مم.

تجدر الإشارة، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 274 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وسط وضع إنساني كارثي، وانتشار للمجاعة والأمراض والأوبئة، نتيجة إغلاق الاحتلال للمعابر ومنع دخول المواد الأساسية اللازمة.


واستشهد، فجر اليوم السبت، 11 مواطنا على الأقل، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على مدينة غزة ومخيمي المغازي والنصيرات وسط القطاع. 

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 9 مواطنين إثر قصف قوات الاحتلال لمنزل ومستودع تابع للأونروا في مخيمي المغازي والنصيرات. وأيضا استشهاد مواطنين جراء قصف قوات الاحتلال منزلا في مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • القسام تستهدف قوات الاحتلال في نتساريم والسرايا تفجر آليتين
  • استشهاد أبي دجانة القيادي بكتائب القسام في جنين (شاهد)
  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • استشهاد القيادي بكتائب القسام في جنين أبو دجانة (شاهد)
  • غزة : ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 158 شهيداً منذ السابع من أكتوبر 
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • تفاعل واسع مع قصف القسام لقوات الاحتلال في محور نتساريم (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة