أطلقت مسيّرة إسرائيلية صاروخًا سقط على بعد أمتار من موكب تشييع أحد قتلى حزب الله في بلدة عيتا الشعب.

اعلان

نشر الجيش الإسرائيلي مشاهد مصورة زعم أنها ضربات على أهداف لحزب الله في لبنان.

هذا وشنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات، استهدفت أطراف الناقورة وعيتا الشعب وطيرحرفا وتلال اللبونة جنوبي لبنان، حسب الوكالة الوطنية للإعلام.

كما أطلقت مسيّرة إسرائيلية صاروخًا سقط على بعد أمتار من موكب تشييع أحد قتلى حزب الله في بلدة عيتا الشعب.

منشورات إسرائيلية فوق قرية بجنوب لبنان تحذر من التعامل مع حزب اللهبعد إصابته لثلاثة جنود لبنانيين.. الجيش الإسرائيلي"يأسف" وكان يريد استهداف موقع لحزب اللهاعتراف إسرائيلي بامتلاكها.. قلق أميركي من استخدام أسلحة الفوسفور الأبيض خلال قصف جنوب لبنان

وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب وعيتا الشعب وعيترون ويارون وبليدا وميس الجبل والخيام.

وفي بلدة الماري، أصيب مزارع بجروح بعد استهداف حفارته الزراعية بقذيفة أطلقتها المدفعية الإسرائيلية.

في المقابل، استهدف حزب الله للمرة الأولى بسلاح المدفعية منصتين للقبة الحديدية شمالي مستوطنة كابري مؤكدًا "تحقيق فيهما إصابات دقيقة".

كما أعلن حزب الله استهداف تجمع للقوات الإسرائيلية في موقع الحمرا قبالة القطاع الغربي جنوبي لبنان.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: القصف الإسرائيلي يطال مستشفى ناصر في خان يونس ويوقع قتلى وجرحى شاهد: مظاهرة في إندونيسيا رفضًا للحرب الإسرائيلية على غزة بعد عطل تقني في طائرتها.. وزيرة خارجية فرنسا ترجئ زيارتها إلى لبنان جنوب لبنان لبنان حزب الله اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تقول إنها اكتشفت النفق العملاق في غزة.. وسقوط عشرات القتلى في قصف عنيف على جباليا التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن غضب في تل أبيب.. عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة تطالب بـ"وقف القتال وبدء مفاوضات" شاهد: يمتد على مسافة 4 كيلومترات وعمق 50 مترا.. الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر نفق لحماس في غزة قصف إسرائيلي مستمر على غزة ونتنياهو يشير إلى محادثات جارية لإتمام صفقة تبادل للأسرى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| واشنطن تواصل دعم وتسليح إسرائيل ومجلس الأمن يؤجل جلسة التصويت على وقف الحرب في غزة يعرض الآن Next عاجل. زلزال بقوة ست درجات يضرب شمال الصين يعرض الآن Next جنوب إفريقيا: محاكمة وسحب جنسية المواطنين الذين يقاتلون في صفوف الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next السيسي يبدأ ولايته الثالثة رئيساً لمصر في ظل شعبية منخفضة واقتصاد متعثر يعرض الآن Next وزير الدفاع الأمريكي من إسرائيل: لا نريد "فرض جدول زمني" لتوقف الحرب في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا طوفان الأقصى مصر انتخابات حملة انتخابية قصف قتل Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جنوب لبنان لبنان حزب الله غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا طوفان الأقصى مصر انتخابات حملة انتخابية قصف قتل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا طوفان الأقصى الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next جنوب لبنان حزب الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

صورة: الجيش الإسرائيلي يُطالب سكان مناطق في جنوب لبنان بالإخلاء

ألقى الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، 15 سبتمبر 2024، منشورات تطالب أهالي منطقة الوزاني في جنوب لبنان، بالإخلاء الفوري.

وطالب الجيش الإسرائيلي سكان المنطقة بالإخلاء شمالاً إلى منطقة الخيام، بحلول الساعة الرابعة عصرًا، وعدم العودة إلى المنطقة "حتى انتهاء الحرب".

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإنه منذ صدور التقرير في لبنان، لم يكن العديد من المسؤولين في الجيش الإسرائيلي على علم بتفريق المنشورات.

وأضافت، "كما لم تكن هناك تعليمات منظمة صادرة عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، كما هو معتاد في قطاع غزة ".


 

وذكرت صحيفة معاريف، أن قائد لواء في الجيش الإسرائيلي وزّع على عاتقه بيانات تدعو سكان قرى في جنوب لبنان إلى مغادرتها.

ومن جانبها، قالت قناة كان العبرية، إن المستويين العسكري والسياسي، لم يصادقا على إلقاء منشورات لإخلاء مناطق في جنوب لبنان، وتبين أن ما جرت مبادرة خاصة من اللواء 679.

ووفق القناة العبرية، فإن الجيش الإسرائيلي يحقق في الحادث الذي وصفته بأنه "غير معتاد".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • صورة: الجيش الإسرائيلي يُطالب سكان مناطق في جنوب لبنان بالإخلاء
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه مخازن أسلحة لحزب الله بعد هجمات صاروخية
  • الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في "عمق لبنان"
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية ‏الاحتلال الإسرائيلي في الزاعورة بأسلحة صاروخية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا عسكريا لحزب الله في بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • حزب الله اللبناني يقصف مواقع عسكرية شمالي إسرائيل
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية شمالي إسرائيل
  • الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة عسكرية
  • بالفيديو: إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يغتال عنصر لحزب الله بقصف القنيطرة في سوريا