قال وزير مالية دولة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، اليوم الاثنين، بأنه لن يسمح بتحويل «شيكل واحد» من أموال الضرائب الفلسطينية التي تجمعها إسرائيل للسلطة الفلسطينية إلى الفصائل الفلسطينية، واسطا إياهم بـ «النازية» أو عائلات الفصائل الفلسطينية من الضفة الغربية وقطاع غزة، بحسب موقع «تايمز أوف إسرائيل»

محاولة إدخال طرف دولي ثالث

وفي حديثه خلال الاجتماع الأسبوعي لحزبه اليميني المتطرف «هتسيونوت حداتيت»، قال سموتريش إنه سمع عن بعض الحلول الممكنة للمشكلة، بما في ذلك تدخل دول ثالثة لضمان وصول الأموال.

وصف الفصائل الفلسطينية بالنازية

وقال وزير المالية الإسرائيلي: «أريد أن أوضح الأمر قدر الإمكان هذا لن يحدث أبدًا! وطالما أنني وزير مالية دولة إسرائيل، فلن يتم تحويل شيكل واحد إلى الفصائل الفلسطينية في غزة، ولن يتم تحويل «شيكل واحد» إلى عائلات الفصائل في يهودا والسامرة وغزة.

ويبدو أن وزير المالية يشير بشكل خاص إلى الأموال التي تقتطعها إسرائيل من الضرائب التي تجمعها نيابة عن السلطة الفلسطينية، والتي تحول إليها الأموال عادة.

محاولات اقتطاع جزء من الأموال

وفي أوائل نوفمبر، صوّت مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي لصالح تحويل جزئي للضرائب التي تم جمعها نيابة عن السلطة الفلسطينية، مطروحًا منها حوالي 100 مليون دولار مخصصة لاستخدامات مختلفة في قطاع غزة، لكن السلطة الفلسطينية رفضت قبول هذا النقل الجزئي، حيث وصف رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد اشتية الاقتراح بأنه «قرار سياسي» يهدف إلى فصل غزة عن الضفة الغربية.

وقال وزير المالية إنه أوضح موقفه لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو «بعبارات واضحة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين غزة وزير المالية الإسرائيلية الفصائل الفلسطینیة السلطة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)

الجديد برس/

بدأ الاحتلال الإسرائيلي وحليفته الرئيسية أمريكا، الأربعاء، الاعتراف تدريجيا بنتائج الهجوم الإيراني على المدن المحتلة بفلسطين.

ونقلت قناة “سي ان ان” الامريكية عن مسؤولين إسرائيليين اعترافهم بتعرض اهم قاعدة جوية للاحتلال لأضرار كبيرة.

وأفادت المصادر بان عدد كبير من الصواريخ الإيرانية اصابت قاعدة “نيفاتيم” في صحراء النقب وهي قاعدة سرية تستخدمها القوات الامريكية أيضا لدعم الاحتلال وتنفيذ عمليات تجسس في المنطقة.

ومع أن هذا الهجوم الثاني الذي يهز القاعدة منذ عملية “الوعد الصادي الأولى، الا انها واحدة من عدة  قواعد إسرائيلية جوية تعرضت لهجمات بالصواريخ خلال الد الإيراني.

وجاء النشر الأمريكي عن القاعدة  بالتوازي مع اعتراف أمريكي تدريجي ..

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر عسكرية تأكيدها تعرض سلاح الجو الإسرائيلي لأضرار كبيرة مشيرة إلى أن الصواريخ الإيرانية ضربت  عدة قواعد جوية في طول البلاد وعرضها.

وأكدت المصادر تدمير مباني  ومشاغل وصيانة  للطائرات الحربية .

ومع أن حجم الاضرار اكبر بكثير مما يتم إعلانه الا ان ما تم كشفه حتى اللحظة يشير إلى محاولة الاحتلال تهيئة الراي العام لقبول النتائج الكارثية بحق قواته الجوية خصوصا في ظل التقارير التي تتحدث عن خروج جزء كبير من القوات الجوية للاحتلال والتي تشكل عصب قوته عن الخدمة.

وكانت ايران اكدت تركيزها على استهداف القوات والقواعد الجوية للاحتلال خلال هجومها الأخير الذي تم مساء الثلاثاء ونفذ بنحو 200 صاروخ.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 200 هدف لحزب الله في لبنان
  • عاجل : وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة ويكشف قراراً بمنعه من الدخول مستقبلاً إلى إسرائيل
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: إطلاق الصواريخ الإيرانية رسالة قوية لردع جرائم “إسرائيل”
  • ما المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل؟
  • بأسلوب حاط .. وزير خارجية الجزائر يهاجم مالي بعد اتهامه الكابرانات بـإيواء إرهابيين (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة