الوطن:
2024-09-07@11:01:43 GMT

وكيل «صحة كفر الشيخ» يكرم فريق إدارة الأمراض المتوطنة

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

وكيل «صحة كفر الشيخ» يكرم فريق إدارة الأمراض المتوطنة

كرّم الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، عددا من العاملين بإدارة الأمراض المتوطنة بالمديرية، وذلك تقديراً لجهودهم المبذولة في القضاء على الأمراض المتوطنة، بحضور الدكتورة أماني القرش، مدير إدارة الأمراض المتوطنة بالمديرية.

المسح الميداني لنسبة 10% من سكان ريف محافظة كفر الشيخ

شمل التكريم المهندس هشام قابيل، وجمال جلو، وسمير عابدين، وصبحية السيد، كما تم تكريم فريق المتوطنة بالإدارات الصحية ومديريها، وذلك على مجهودهم في أعمال المسح الميداني لنسبة 10% من سكان ريف محافظة كفر الشيخ، وأعمال مكافحة نواقل الأمراض، ومتابعة حالات الملاريا والفيلاريا والليشمانيا.

وأكد وكيل الوزارة أنّ تكريم فريق الأمراض المتوطنة يأتي تقديراً لجهودهم المخلصة في مكافحة الأمراض المتوطنة، والتي تُساهم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مشيراً إلى حرص وزارة الصحة والسكان على تحسين صحة المواطنين، ورفع مستوى الوعي الصحي لديهم.

تنفيذ البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية للمواطنين

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنّ فريق الأمراض المتوطنة قام بتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية للمواطنين، بهدف رفع مستوى الوعي الصحي لديهم بمخاطر الأمراض المتوطنة وطرق الوقاية منها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الصحة والسكان تكريم إدارة الأمراض المتوطنة صحة كفر الشيخ الأمراض المتوطنة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة أسيوط يفاجئ مركز طبي الحمراء للاطمئنان على الخدمات

أجرى الدكتور أحمد سيد موسي، وكيل مديرية الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، جولة ميدانية مفاجئة على مركز طبي الحمراء التابع للإدارة الصحية شرق اسيوط وعيادة رعاية قلته التابع للإدارة الصحية غرب أسيوط، في إطار حرصه على متابعة سير العمل ميدانيًا والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وشارك في الجولة المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة ونجلاء محروس  مفتش مالي وإداري بمديرية الصحة.

جاء ذلك خلال الساعات الأولي لصدور قرار الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان بتعيينه وكيلاً لمديرية الصحة بأسيوط.

وأكد المعتصم بالله السيوطي رئيس المركز الإعلامي بصحة أسيوط، أن وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بدأ جولته المفاجئة بتفقد مركز طبي الحمراء.

وتفقد وكيل الوزارة، أماكن انتظار المرضى والاطلاع على دفاتر الحضور والانصراف والتأكد من تواجد العنصر البشري وحسن سير وانتظام العمل وتقديم الخدمات للجمهور، معربًا عن استيائه من ملاحظة وجود حالات تأخر لحضور بعض الموظفين ومقدمي الخدمة .

وتابع أن وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية، وعيادة قلته التابعة للإدارة الصحية غرب أسيوط وتابع انتظام العمل وتفقد الصيدلية والأسنان والمعمل وعيادة تنظيم الأسرة وغرفة النفايات واطلع على دفاتر الحضور والانصراف موجهاً بضرورة تنظيم الخدمات الطبية المقدمة بمختلف التخصصات.

من جانبه أكد الدكتور أحمد سيد موسى وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط أن الجولة أسفرت عن إحالة بعض العاملين ومقدمي الخدمة بمركز طبي الحمراء وعيادة حي قلته للتحقيق بالشئون القانونية بديوان المديرية.

وأكد موسي، أن من أولوياته العمل على تلبية طلبات المرضي، وتحسين الخدمات الطبيه المقدمة للمواطنين، معلنا عن التواصل مع وزارة الصحة لتسريع الإجراءات المتعلقه بالمرضي، وكذا مد المنشآت الصحية بالأجهزة والمستلزمات المطلوبة، خاصة أن الدولة تعمل على دعم القطاع الصحي والنهوض بالمنشآت الصحية للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية من الكشف وصرف العلاج وغيرها، لافتاً إلى أنه سيقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة علي مختلف الوحدات الصحية والمراكز الطبية في أوقات مختلفة، للوقوف على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفر كافة الخدمات الطبية، مشيراً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم للوحدات الصحية التي تخدم قطاع كبير من المواطنين على مستوى المحافظة ومتابعة تقديم الخدمة للمرضى.

IMG-20240905-WA0011 IMG-20240905-WA0007

مقالات مشابهة

  • شباب بلوزداد يكرم لاعبه السابق يحي شريف بتربص تونس
  • أكلات غنية بمضادات الأكسدة| سلاحك للحفاظ على الصحة ومكافحة الأمراض
  • كيف يؤثر العسل في الصحة النفسية؟
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت
  • وكيل صحة أسيوط يفاجئ مركز طبي الحمراء للاطمئنان على الخدمات
  • «الصحة»: فريق الحوكمة يتخذ الإجراءات لتوفير نواقص الأدوية بمستشفى حميات دمياط
  • تكليف الدكتور أحمد ابو العطا وكيلًا لوزارة الصحة بالأقصر
  • تجديد الثقة في الدكتورة سماح جاد وكيلًا لوزارة الصحة ببني سويف
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة بداية التغيير المنشود
  • تعين تامر مدكور وكيلًا لوزارة الصحة بالدقهلية