استقبل سمير كودار، رئيس جهة مراكش آسفي، بمقر الجهة، الشيخ ماء العنين الغرابي، رئيس جهة اينشيري، بالجمهورية الاسلامية الموريتانية.

وفي مستهل أشغال هذا اللقاء، ثمن كل من رئيس جهة مراكش آسفي، ورئيس جهة إنشيري، العلاقات الأخوية المتجذرة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، كما تناولا في هذا الاجتماع، سبل تعزيز هاته العلاقات وتوطيدها على مستوى التعاون بين الجهتين، وذلك في إطار تفعيل الاتفاقية الإطار للتعاون والشراكة التي تجمع جهة مراكش آسفي وجهة اينشيري، والتي صادق عليها مجلس جهة مراكش آسفي، خلال الدورة العادية لمجلس الجهة لشهر مارس 2023.

للإشارة، تروم هاته الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الجهتين، وتبادل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات المتوفرة أو المطبقة لديهما في مجالات عملهما المطابقة لاختصاصاتهما، خاصة في الميادين التالية: إعداد التراب والتنمية الترابية، التكوين وتنمية القدرات، القطاع الفلاحي، وكذا المعادن بالإضافة إلى قطاع البيئة والتنمية المستدامة.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: جهة مراکش آسفی رئیس جهة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل السفير المصري

إستقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، مساء أمس الإثنين، سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر مختار جميل توفيق وريدة وذلك بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وحسب بيان للوزارة، شكل اللقاء فرصة سانحة للإشادة بجودة العلاقات الثنائية. وكذا لتبادل الآراء و وجهات النظر حول عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك مع استعراض علاقات التعاون والشراكة بين البلدين وآفاق تعزيزها.

وأبرز سفير مصر بالجزائر حرص حكومة بلاده على الرقي بمستوى علاقات التعاون والشراكة مع الجزائر خاصة في المجال الصحي. مقترحا مجال السياحة العلاجية بالإضافة إلى التعاون في مجال ادارة المرافق الصحية.

كما سلم سفير جمهورية مصر العربية ،للوزير دعوة رسمية من نظيره المصري، الدكتور خالد عبد الغفار من أجل المشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المزمع انعقاده شهر أكتوبر القادم.

ومن جهته، أكد الوزير أن علاقات التعاون التي تربط الجزائر ومصر تقوم على التعاون المشترك لصالح البلدين. من خلال بذل جهود لإزالة العقبات ومواجهة التحديات التي تواجههما.

معربا عن أمله في الوصول إلى إنشاء الوكالة العربية للدواء وهو المشروع الذي سيكون مكسبا لصالح كل الدول العربية لضمان الأمن الدوائي.

وفي الأخير اتفق الطرفان على مواصلة العمل التنسيقي للدفع بالعلاقات الثنائية الى أرقى المستويات.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • بالفيديو.. سمير كودار: الدورة العادية لمجلس جهة مراكش عرفت المصادقة على تنزيل برامج التنمية الجهوية 2022-2027
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • الخبرة تؤجل محاكمة الرئيس الأسبق لجهة مراكش
  • سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة مراكش بالصويرة
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • رئيس الجمهورية الموريتانية يعزي الملك محمد السادس في وفاة والدته
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول