قال الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري إن كلمة  الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب فوزه بانتخابات الرئاسة كانت مختلفة، مشيرا إلى  انتخابا الرئيس تأكيد على ثقة المواطن المصري في القيادة المصرية وسياسات الدولة التي مرت خلال السنوات الماضية.

 الدولة المصرية أصبحت دولت مؤسسات وليس أفراد

وأضاف "ممدوح"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، اليوم السبت أن الدولة المصرية أصبحت دولت مؤسسات وليس أفراد، منوها بأن انتخاب الرئيس مرة أخرى دليل على موافقة الشعب على سياسات الدولة.

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمان وأمان للمصريين.

وأشار إلى أن مشاركة المصريين في الخارج بالإنتخابات السياسية، دليل على رؤية الدولة المصرية في جموع أفراد الشعب داخل وخارج الدولة، منوها بأن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمان وأمان للمصريين.

الرئيس حائز على كتلة صوت من الشعب المصري كبيرة وواضحة

 وأوضح أن الرئيس حائز على كتلة صوت من الشعب المصري كبيرة وواضحة"، منوها بـن تنوع الأحزاب في المشهد السياسي، دليل كاف على المشاركة في الحياة السياسية لكل الأحزاب التي دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الكثير من المؤتمرات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور محمد ممدوح مجلس أمناء مجلس الشباب المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئیس عبد الفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

انتخاب الرئيس السويسري السابق أمينا عاما لـ"مجلس أوروبا"

انتُخب الرئيس السويسري السابق آلان بيرسيه (52 عامًا)، اليوم الأربعاء، أمينًا عامًا لمجلس أوروبا لولاية مدّتها خمس سنوات، بحسب ما أعلنت الهيئة البرلمانية لهذه المؤسّسة المكلّفة مراقبة حقوق الإنسان في القارة العجوز.

انخفاض الحرارة والعظمى بدبي 42 .. تفاصيل طقس الإمارات اليوم الأربعاء فاشل .. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا باتجاه البحر الشرقي

وكتبت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا على حسابها في منصّة "إكس" للتواصل الاجتماعي "تهانينا لآلان بيرسيه، الذي انُتخب للتوّ أمينًا عامًا لمجلس أوروبا لولاية مدّتها خمس سنوات!".

وفاز الرئيس السويسري السابق بهذا المنصب في الجولة الثانية من التصويت، وسيتولّى بيرسيه مهامه في 18 سبتمبر خلفًا للكرواتية ماريا بيتشيفونيتش بوريتش.
ونافس بيرسيه على هذا المنصب كلًا من البلجيكي ديدييه ريندرز، مفوّض العدل الأوروبي المنتهية ولايته، ووزير الثقافة الإستوني السابق إندريك سار.
تأسّس مجلس أوروبا في 1949 في ستراسبورج، وهو يضمّ 46 دولة منذ خرجت منه روسيا في 2022 بعد غزوها أوكرانيا، وهو هيئة لا تتبع للاتحاد الأوروبي وتضمّ 46 دولة عضوًا.
وبيرسيه الذي ينتمي للحزب الاشتراكي تولّى طوال 12 عامًا حقيبة الشؤون الداخلية في الحكومة الفدرالية السويسرية.

وبتولّيه هذه الحقيبة الوزارية التي تشمل القضايا الصحية، كان عليه إدارة أخطر أزمة في حياته المهنية، ألا وهي أزمة جائحة كوفيد-19، وفي ذروة تلك الأزمة تمّ تهديده بالقتل ووُضع تحت حماية الشرطة، وهو أمر نادر للغاية في سويسرا.

وكان بيرسيه أحد أكثر السياسيين شعبية في سويسرا عندما فاجأ الجميع بإعلانه استقالته من الحكومة الفدرالية في نهاية 2023، وتولّى بيرسيه الرئاسة الدورية للاتّحاد السويسري مرتين: الأولى في 2018 والثانية في 2023.
ورئيس الاتحاد السويسري هو منصب شرفي في الأساس يشغله لمدة عام واحد وزير فدرالي مع احتفاظه بحقيبته الوزارية.
وبيرسيه متزوج وأب لثلاثة أبناء ووُلد في 9 أبريل 1972 في فريبورج (وسط غرب سويسرا) ودرس العلوم السياسية ونال إجازة فيها عام 1996 قبل أن يحصل على دكتوراه في العلوم الاقتصادية من نوشاتيل في 2005.

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يهنئ السيسي بذكري ثورة 30 يونيو
  • قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو المجيدة
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بـ ذكرى 30 يونيو
  • عمال الغزل والنسيج يجددون الثقة في الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • الرئيس السيسي يستقبل الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بذكرى 30 يونيو: حدث فارق في حياة الشعب المصري
  • «عبد الرازق» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • انتخاب الرئيس السويسري السابق أمينا عاما لـ"مجلس أوروبا"
  • تقليل المدة والتوزيع العادل.. توجيهات رئاسية عاجلة بشأن أزمة الكهرباء
  • ابحث عن الغاز.. الأزمات تلاحق المواطن المصري وإسرائيل تتلاعب بنظام السيسي