صحافة العرب:
2024-09-20@00:08:22 GMT

اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين في إيطاليا

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين في إيطاليا

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين في إيطاليا، جدة البلادوقّعت وزارة التعليم 6 اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين في مرحلتي .،بحسب ما نشر صحيفة البلاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين في إيطاليا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين في إيطاليا

جدة : البلاد

وقّعت وزارة التعليم 6 اتفاقيات لتدريب الأطباء السعوديين في مرحلتي الزمالة والتخصص الدقيق، وإتاحة 60 مقعداً تدريبياً في المستشفيات الجامعية في إيطاليا، وذلك بحضور نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا الأستاذ نواف الشيباني، والملحق الثقافي في إيطاليا د.تهاني بنت عبدالعزيز البيز.

وتشمل الاتفاقيات مجموعة من التخصصات الطبية، ويأتي ضمنها مجال التخدير، وجراحة القلب، وأمراض الكلى، إضافة إلى جراحة الأطفال، وجراحة الأوعية الدموية، وطب الجهاز التنفسي، إلى جانب الأورام الإشعاعية، وجراحة المخ والأعصاب.

يأتي ذلك ضمن توجه وزارة التعليم في تعزيز كفاءة الكوادر الوطنية في المجال الطبي، والتوسّع في تدريب وتأهيل الأطباء السعوديين في أفضل المؤسسات الصحية بالعالم، والمساهمة في توطين القطاع الصحي، وكذلك دعم الشراكات الدولية في هذا الشأن.

يشار إلى أن وزارة التعليم وقعت مؤخراً 17 اتفاقية مماثلة لتدريب وتأهيل الأطباء السعوديين في ألمانيا وأيرلندا؛ لتنوّع مصادر التلقي العلمي والمهني للكوادر الوطنية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التعلیم

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2024-2025، والمقرر أن يبدأ في 21 سبتمبر 2024 وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي، والمعتمدة من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم.

توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية للصفوف الأول والثاني والثالث الإعدادي، بداية من سبتمبر وحتى ديسمبر المقبل، حيث جرى تخصيص شهر يناير للمراجعة العامة والامتحان العملي وامتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

مقالات مشابهة

  • نقابة الأطباء المقيمين في موريتانيا تعلن تعليق إضرابها
  • جستنية: مدرب النصر الجديد رشحه لؤي ناظر لتدريب الاتحاد.. فيديو
  • «التعليم» تتيح التقدم لوظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية حتى هذا الموعد
  • أمير منطقة الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز لكل السعوديين
  • البنك المركزي السعودي يخفّض معدل اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس
  • طاقم جراحة مستشفى الفيوم الجامعي ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب
  • مرسال يناقش مع السفير الكويتي بالسودان فهد مشاري الحوجة الماسة لتدريب العاملين بحكومة دارفور
  • وزير التعليم: نعمل مع وزارة المالية على تحسين أجور المعلمين
  • التعليم العالي: غلق المُنشأة المسماة الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب
  • «التعليم» تكشف توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول