أبين(عدن الغد)خاص:

قامت صباح اليوم الاثنين اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتسليم المبنى الملحق للمركز الصحي بمنطقة باتيس مديرية خنفر محافظة أبين و بحضور مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل ومدير عام مديرية رصد ياسر العمودي ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور صلاح اليوسفي ومدير مكتب التربية بالمديرية الاستاذ فضل سبعة.

ومن جانب اللجنة الدولية الجهة الداعمة لإنشاء المبنى الملحق للمركز الصحي حضر نائب رئيس البعثة للجنة الدولية  للصليب الأحمر والدكتوره فريده منسق الجانب الصحي للجنة الدولية للصليب  ومصطفى حمدون منسق ووليد اسعد المسؤول الاعلامي للجنة  الدولية.

حيث كان في استقبالهم الدكتور ناصر العاقل وفريقه الطبي الذي رحب بهم و توجه لهم بشكر والامتنان لجهودهم المبذولة في توسعة المركز الصحي ببناء مبنى جديد وربطة في المبنى القديم وكذلك أقامت الترميمات للمبنى القديم بدعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي قدمت خلال أعوام الكثير والكثير من الاهتمام بالجانب الصحي لمنطقة باتيس.

واضاف العاقل أن توسعة المركز الصحي من خلال إنشاء مبنى جديد وربطه بالمبنى القديم حلم انتظره الأهالي على مدى سنوات طويلة.

واردف أن المبنى التوسعة ستخفف من المعضلة التي تواجه المركز الصحي بسبب أن المبنى القديم الذي إنشاء في السبعينيات صغير وبات لا يستطيع استقبل المرضى الذي يصل في أغلب إلى استقبال أكثر من مائتين حاله يومياً وعملية التوسعة ستجعل من المركز الصحي بمنطقة باتيس القيام برسالته الإنسانية على أكمل وجه.

وثمن العاقل جهود مدير مكتب الصحة الدكتور صلاح اليوسفي في السعي وبذل الجهود لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.

وفي السياق ذاته قدم العاقل لنائب رئيس البعثة للجنة الدولية للصليب الأحمر ومنسق الجانب الصحي في اللجنة الدولية الدكتوره فريده  شرح مفصل عن أبرز الصعاب التي توجه المركز وطالب العاقل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الاستمرار في دعمها للمركز الصحي.

وفي الختام قدم مدير المركز الصحي الدكتور ناصر العاقل درع وشهادة شكر وعرفان للجنة الدولية للصليب الأحمر على ما قدمت من  دعم ومشاريع للمركز الصحي على مدى أعوام استفاد منها الأهالي في منطقة باتيس وضواحيها .

*من عبدالله مريقش

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر للجنة الدولیة للصلیب الأحمر المرکز الصحی للمرکز الصحی

إقرأ أيضاً:

بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟

بغداد اليوم - متابعة

نفى وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، الشائعات المثارة حول احتمالية إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في باريس بسبب الوضع السياسي بالبلاد، واصفا هذا الأمر بأنه مناورة من أجل تشويه صورة بلاده وأنها مجرد "أخبار زائفة".

وقال دارمانان خلال مقابلة مع قناة (فرنسا 2): "هناك عدد معين من الشائعات التي انتشرت لتشويه صورة فرنسا وصورة رئيس الجمهورية"، وذكّر بأن اللجنة الأولمبية الدولية نفت أنها نظرت في إلغاء الأولمبياد والتمهل حتى منتصف الشهر الحالي لاتخاذ القرار.

وأكد وزير الداخلية أن "اللجنة الأوليمبية الدولية أكدت مرارا وتكرار إن تنظيم دورة الألعاب -إن لم يكن مثاليا- على الأقل تم بأفضل شكل ممكن".

كما أكد دارمانان، الذي من الممكن أن يرحل عن منصبه نتيجة للانتخابات قبل إقامة الأولمبياد في الفترة من 26 من يوليو/تموز الحالي وحتى 11 من أغسطس/آب المقبل، أنه ستتم إقامة دورة الألعاب الأوليمبية في موعدها.

وكانت صحيفة "لو بوان" الفرنسية، اشارت في تقرير سابق إلى وجود تهديدات بتأجيل أو حتى إلغاء دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس المقررة خلال الفترة من 26 يوليو الحالي وحتى 11 أغسطس/ اب المقبل، استنادا على التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية، حول تهديدات "الحرب الأهلية"، بسبب نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة والتي يتقدم فيها حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

وبحسب المقال نفسه، فإن تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، "أزعج" توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، لكن جاء بيان اللجنة الأولمبية الدولية لينفي هذه الشائعات رسميا أمام الصحافة العالمية.

وقال البيان: "من الواضح أن هذا جزء من حملة التضليل المستمرة ضد فرنسا واللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها، وكذلك الألعاب الأولمبية. هذه الشائعات ليس لها أي أساس واقعي".

وأضاف: "يتطلع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية بأكملها إلى إقامة دورة ممتازة في باريس 2024، بدءا من حفل الافتتاح في 26 يوليو الحالي".

وفي نفس السياق، أدانت أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة والألعاب الأولمبية في باريس، "الأخبار الكاذبة غير اللائقة"، في تغريدة عبر حسابها بمنصة "X"، حيث قالت: "ستقام ألعابنا بالفعل في باريس، في المواعيد المقررة. لقد كنا نستعد لسنوات طويلة، وسوف يجلب أبطال الرياضة السعادة للعالم أجمع والفخر لبلدنا".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • اللجنة الدولية للحقوقيين: لا بد من الإسراع بإقرار قانون المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بلدية خان يونس تشرع بجمع النفايات من مخيمات النزوح بالشراكة مع الصليب الأحمر
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • المفتي الرفاعي استقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • الأمم المتحدة تدعو الهند إلى وقف التمييز والكراهية ضد الروهينجا
  • "الصليب الأحمر" يعتزم نقل فريقه الطبي ومرضاه من مستشفى غزة الأوروبي