أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع إلى 19،453 شهيدًا بينما بلغت حصيلة الجرحى 52،286 مصابا، إذ وصل 151 شهيدا و313 إصابة إلى المشافي خلال الساعات الماضية فيما لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وواصل الطيران الحربي الإسرائيلي شن الغارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، فيما جددت المدفعية قصف المناطق المأهولة بما في ذلك المستشفيات، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأعلن مُتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم، مقتل خمسة من جنوده خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية جنوب وشمال قطاع غزة، وإصابة واحد على الأقل بجروح حرجة.

وبذلك ارتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي المعلن عنهم إلى 459 منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي، بينهم 127 منذ بدء الاجتياح البري لغزة في 27 أكتوبر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة المستشفيات المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

حصيلة شهداء العدوان.. وتحذير من خروج مستشفيات خانيونس عن الخدمة

قفزت حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة، على ضوء استمرار المجازر المروعة بحق المدنيين في عدد من المناطق والمدن.

أعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 39 ألفا و258 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و90 ألفا و589 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن 41 شهيدا، و103 مصابين، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت اليوم، مجزرة بمدرسة خديجة استهدفت نقطة طبية ميدانية بمدينة دير البلح نتج عنها 30 شهيدا وأكثر من 100 مصاب، بينهم حالات خطيرة.


وبينت أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



في سياق متصل، قال وزارة الصحة، إنه "لم يعد بالإمكان إعادة تشغيل المستشفى الأوروبي رغم الحاجة الماسة لذلك، في ظل زيادة المناطق التي يجبر الاحتلال  ساكنيها على الإخلاء قصرا في جنوب قطاع غزة".

ولفتت إلى خروج عدد من مراكز الرعاية الأولية الصحية عن الخدمة، منها "مركز بني سهيلا، ومركز جورة اللوت، ومركز عبسان، ومركز القرارة"، بالإضافة لعدة نقاط طبية ميدانية.


وحذرت من أن "زيادة أعداد النازحين و تكدسهم دون ماء و بين أماكن جريان مياه الصرف الصحي وحيث النفايات المتكدسة و دون توفر مواد النظافة الشخصية يجعل الأمور مواتية تماما لانتشار فيروس شلل الأطفال وغيره من الأمراض التي تنتشر كالنار في الهشيم بين جموع النازحين".

 كما حذرت من أن توسيع مناطق النزوح الإجباري ينبيء بأن الإخلاء قد يطال محيط مستشفى ناصر وهو المستشفى الوحيد الذي لا يزال يعمل رغم كل التحديات و المعوقات وأن خروجه عن الخدمة يعني الوصول إلى كارثة صحية محققة.

مقالات مشابهة

  • 66 شهيداً جراء مجازر الاحتلال خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • بعد 296 يومًا من العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. سقوط 130154 شهيدًا ومصابًا بـ”غزة”
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 39324 شهيدا و90830 مصابا
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الأطفال يدفعون ثمنا باهظا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 39324 شهيدا و90830 مصابا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39258 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة الى 39258 شهيداً
  • مشهد مؤلم.. استشهاد طفل فلسطيني خلال حمله الخبز إلى عائلته في غزة
  • حصيلة شهداء العدوان.. وتحذير من خروج مستشفيات خانيونس عن الخدمة
  • اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال (شاهد)