دبي: «الخليج»

تحت رعاية وحضور المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء، عقدت الشركة الملتقى الثاني لمنتسبي برنامج «الاتحاد للخريجين الجدد»، حيث تم إلقاء الضوء على الشروط الكاملة للبرنامج، وتفاصيل مرحلته المقبلة، وذلك بحضور شيخة مراد البلوشي، نائب الرئيس الأول للموارد البشرية والإدارة، وفرق من إدارة الموارد البشرية.

وألقى الرئيس التنفيذي للشركة كلمة أمام منتسبي البرنامج، والبالغ عددهم 24 من الكوادر الوطنية المتخرجة بتفوق من كليات الهندسة للعام الجامعي (2022-2023)، أكد فيها السعي الدائم إلى تمكين العناصر الوطنية الشابة وبناء قدراتهم، في سبيل إعدادهم للقيام بدور فاعل في جهود التنمية المستدامة في الإمارات، واستكمال مسيرة الريادة والتفوق التي وضع لبنتها الآباء المؤسسون، وحملت رايتها القيادة الرشيدة.

ولفت إلى أن الهدف من البرنامج لا يقتصر على صقل المهارات الفنية للمنتسبين فحسب، وإنما يتسع ليشمل إكسابهم مهارات قيادية متكاملة، وإعداد صفوف جديدة من القادة المؤهلين لتوجيه فرق العمل بمختلف أدوارها وتخصصاتها.

وكانت شركة الاتحاد للماء والكهرباء قد أعلنت عن البرنامج خلال الملتقى الأول للمنتسبين، والذي عقد أواخر أكتوبر الماضي، حيث دعي إليه مجتازو الاختبارات الأولية المؤهِّلة للالتحاق به من خريجي العام الجامعي الماضي.

وتم إطلاق البرنامج بالتعاون مع «نافس»، المبادرة الوطنية التي تقودها حكومة الإمارات لتمكين المواطنين الإماراتيين العاملين بالقطاع الخاص من تطوير كفاءاتهم وتحقيق التقدم المنشود في مسيرتهم المهنية، وسيخضع الملتحقون به إلى برنامج تدريبي متكامل يمتد على مدار عام كامل، تتخلله الجوانب النظرية والعملية في مختلف دوائر وإدارات الشركة، بهدف صقل معارفهم المكتسبة من خلال الدراسة الجامعية، مع بناء قدراتهم في مجالات التحليل المالي وفهم متطلبات سوق العمل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شركة الاتحاد للماء والكهرباء

إقرأ أيضاً:

انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر غدا

تنطلق غدا بالجامع الأزهر، فعاليات الدراسة بالمستوى الثاني تخصص العقيدة، ضمن البرنامج العلمي النوعي للطلاب الوافدين، برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

الخريدة البهية في علم التوحيد

في هذا المستوى يتم شرح كتاب «الخريدة البهية في علم التوحيد» للشيخ أحمد بن محمد العدوي الشهير بالشيخ الدردير، ويحاضر في هذا المستوى: محمد الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وحذيفة المسير، أستاذ العقيدة والفلسفة المساعد بكلية أصول الدين بالقاهرة، وعبد الغفار عبد الرؤوف حسن، المدرس بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة.

وتهدف الدراسة إلى تعزيز قدرات الطلاب على التعامل مع كتب التراث في مختلف المجالات، ومن خلال الدراسة في برنامج العقيدة، يستطيع الطلاب فهم مسائل العقيدة فهما مستقيما وغرسها في نفوس أبناء الأمة الإسلامية بما يشكل حائط صد ضد التيارات المعادية للدين الإسلامي.

الرواق الأزهري بالجامع الأزهر

أكد الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن هذا البرنامج سينعقد على هيئة مستويات لكل تخصص، يتم شرح كتاب واحد في كل مستوى على يد نخبة من أساتذة جامعة الأزهر، وأن مدة الدراسة في كل مستوى تختلف باختلاف الكتاب المقرر.

وتعتبر هذه الخطوة جزءا من رؤية الجامع الأزهر في نشر المعرفة والعلم، وتعزيز الروابط الثقافية والأكاديمية مع الطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم، ويأمل المنظمون أن يسهم البرنامج في إثراء المشهد التعليمي والثقافي وتعزيز التفاهم بين الشعوب والثقافات المتنوعة.

وفي السياق ذاته، أوضح د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن هذا البرنامج يستهدف الطلاب الوافدين بحيث يقدم لهم برنامجًا يتناسب مع متطلباتهم العلمية من كتب التراث كلٌّ وفق ميوله ورغبته؛ إذ إن الالتحاق مقيد بتخصص واحد، وعليه يختارُ الدارس واحدًا من التخصصات الخمسة ليلتحق بالمستوى الأول به، وتكون الدراسة ثلاثة أيام في الأسبوع وفي نهاية المستوى يُعقد اختبار يَحصل الدارس من خلاله على شهادة بهذا المستوى لينتقل إلى المستوى الذي يليه.

ولفت إلى أن جميع التفاصيل الخاصة بالجدول والكتب والمستويات وعدد المحاضرات المخصصة للمرحلة الأولى في كل تخصص، ستكون متاحة على الصفحة الرسمية للجامع الأزهر.

تأتي هذه المبادرة وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، ومتابعة الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر

مقالات مشابهة

  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر غدا
  • جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد لليوم الثاني على التوالي
  • الرئيس السيسي يشهد العرض العسكري للخريجين الجدد في أكاديمية الشرطة قبل بدء المراسم
  • السيسي يشهد العرض العسكري للخريجين الجدد في أكاديمية الشرطة قبل بدء المراسم
  • «المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل
  • وزير العمل من النجف: حققنا 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز
  • مستشار حكومي:برنامج تدريب وتطوير الموظفين الجدد
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟