دبي: «الخليج»

يستضيف مركز محمد بن راشد للفضاء، النسخة 43 من اجتماع الجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية، والذي سيقام للمرة الأولى في العالم العربي، في الفترة من 26 إلى 31 مايو 2024، وهو الحدث الذي سيقام في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ويجمع الباحثين والعلماء، وممثلي وكالات الفضاء والطلاب.

ويهدف هذا الاجتماع إلى تبادل المعرفة حول تأثير الجاذبية في الكائنات الحية بمجالَي علوم الأحياء وعلم وظائف الأعضاء، كما سيشهد إطلاق فرص في مجال الأبحاث والتعليم.

وقال سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: «استضافة هذا الاجتماع تشكل نقطة بارزة في جهودنا المتواصلة لتعزيز تبادل المعرفة والتعاون العلمي. يتوافق هذا الحدث مع التزامنا بتعزيز فهمنا للفضاء وتأثيره في الحياة. من خلال جمع كبار الخبراء في فسيولوجيا الجاذبية، نسعى لتعزيز حدود الأبحاث والتعليم في علوم الفضاء».

وأضاف: «ممتنون لشركائنا في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، لمشاركتهم في هذا الحدث. لقد تعاونت الجامعة معنا في العديد من المشاريع، بما في ذلك تجارب رائد الفضاء سلطان النيادي خلال مهمته التاريخية على متن محطة الفضاء الدولية. ومن خلال مثل هذا التعاون، يمكننا حقاً إطلاق العنان لإمكانات الفضاء وتأثيراته العميقة في صحة الإنسان، وتحفيز الابتكار والاكتشاف».

ومن جانبه، قال الدكتور عامر شريف، المدير التنفيذي لدبي الصحية، مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: «نفخر بالمشاركة في الاجتماع الثالث والأربعين للجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية، والذي سيقدم لطلابنا فرصة قيمة للتعلم والتواصل واكتساب المعارف حول تأثير الجاذبية في العمليات الفسيولوجية وتعزيز فهمهم لصحة الإنسان ضمن بيئات مختلفة الجاذبية».

وأضاف الدكتور عامر شريف: «نحرص على رفد طلابنا بالمعارف والمهارات اللازمة لتعزيز مساهماتهم البناءة في المجتمع العلمي على المستوى المحلي والعالمي، وبالتالي الارتقاء بصحة الإنسان».

فيما قال مارك أنطوان كوستود، رئيس الجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية: «يسعدنا عقد الاجتماع السنوي الـ 43 للجمعية في دبي، حيث يستضيفه مركز محمد بن راشد للفضاء. سيكون هذا حدثاً مهماً لجميع الباحثين الدوليين العاملين في مجال فسيولوجيا الفضاء، مما يوفر فرصة رائعة لتبادل الأفكار فيما بينهم، خاصة وأن الاجتماع السنوي بات بمثابة منصة عالمية لجميع المهتمين بمجال فسيولوجيا الجاذبية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز محمد بن راشد للفضاء الإمارات محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تتقدم 370 مركزا على مستوى العالم بالتصنيف الأمريكي "US news"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها تقدم جامعة بنها 370 مركزا دوليا، وفقا لتصنيف «يو اس نيوز الأمريكي 2024-2025»، مشيرًا إلى أن جامعة بنها احتلت الترتيب 573 عالميًا، لتحافظ على وجودها ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة مصنفة دوليا، كما احتلت الترتيب 19 افريقيا والترتيب 9 على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

وأضاف "الجيزاوي"، أن جامعة بنها انضمت لقائمة أفضل الجامعات المصنفة دوليًا في 6 مجالات جدد، فقد جاءت بالمركز 254 في مجال الطاقة والـوقود، والمركز 263 بمجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية، وبالمركز 394 في مجال علوم الحاسب، كما جاءت بالمركز 340 في علم النبات والحيوان، و648 بمجال علم المواد، والمركز 665 بمجال الفيزياء.

بالإضافة إلى تقدم الجامعة في مجال الهندسة فجاءت بالمركز 391 عالميا متقدمة عن الإصدار السابق 183 مركزا، وفي مجال الكيمياء حيث احتلت المركز 823 عالميا، متقدمة عن الإصدار السابق 87 مركزا.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتي في إطار سياسة الجامعة لتحسين مخرجاتها البحثية ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية، وان جامعة بنها خطت خطوات واسعة وجادة نحو الجودة والتميز للتواجد في التصنيفات العالمية في مراتب متقدمة وذلك بالاهتمام بالبحث العلمي الذي يعد أحد الركائز الأساسية في عمل الجامعات وتطويرها.

كما أضاف أن تصنيف يو اس نيوز الأمريكي يعتمد على 13 مؤشر تقيس أداء البحوث الأكاديمية وسمعتها العالمية والإقليمية وقد صنف هذا العام 2,165 جامعة من أكثر من 90 دولة حول العالم.

ومن ضمن مؤشرات التصنيف السمعة العالمية والمحلية للبحث العلمي للجامعة والبحوث المنشورة بالمجلات العلمية المصنفة عالميًا والكتب المنشورة بدور النشر العالمية والمؤتمرات الدولية وعدد الاستشهادات المرجعية والتعاون الدولي وغيرها من المؤشرات التي تقيس جودة مخرجات البحث العلمي.

وتوجه جامعة بنها التهنئة لجميع منسوبيها متمنية المزيد من التقدم في التصنيفات العالمية المختلفة التي تستهدفها الجامعة.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • لأول مرة.. جامعة القاهرة تخترق حاجز أفضل 15 جامعة على مستوى العالم في تخصصي الصيدلة والسموم
  • جامعة بنها تتقدم 370 مركزا على مستوى العالم بالتصنيف الأمريكي "US news"
  • لأول مرة بتاريخها.. جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالميا بالتصنيف الامريكى "US News"
  • اجتماع وزاري لتحديد آلية ضريبية للمنتجات النفطية
  • مركز محمد بن راشد للفضاء: اكتمال المرحلة الثانية من دراسة “الإمارات لمحاكاة الفضاء”
  • اكتمال المرحلة 2 من ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء
  • أحمد بن سعيد يشهد حفل تخريج دفعة 2024 من طلبة جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية
  • مركز محمد بن راشد للفضاء :اكتمال المرحلة الثانية من دراسة”الإمارات لمحاكاة الفضاء”
  • اجتماع ثلاثي ليبي مؤجل.. القاهرة بدلا من المغرب؟