شفق نيوز/ رأى عضو الهيئة العلمية في كلية الدراسات بجامعة طهران رسول صادقي، يوم الاثنين، أن العصر الجديد في إيران، بمثابة عصر الهجرة، لافتاً إلى أن جزءًا من تدفق الهجرة الذي تشكل في البلد يرجع إلى أن رأس المال البشري لا يتحول إلى رأسمال اقتصادي واجتماعي.

ونقل موقع "تجارت نيوز" الإيراني عن صادقي في تقرير ترجمته وكالة شفق نيوز، قوله: "في أجزاء كثيرة من البلاد، يتم طرح جدل حول ما يسمى ثقافة الهجرة".

وأضاف: "يمكنني أن أضرب مثالاً على قرية في مدينة ديريشهر في محافظة ايلام الفيلية، حيث غادر 115 من شبابها إلى أستراليا؛ وفي هذه القرية أيضا، غادر 40 من هؤلاء الشباب، الذين لم يتمكنوا من الهجرة إلى أوروبا بطريقة غير شرعية في عام 2015".

وأشار عضو الهيئة العلمية في كلية الدراسات بجامعة طهران، إلى أن "هذه القرية في محافظة إيلام الفيلية، الخالية من الرجال أصبحت الآن مكونة من الإناث تقريباً".

يذكر أن إيران تحتل المرتبة الأولى في هدر رأس المال البشري، بينما تحتل المرتبة 12 عالمياً من حيث رأس المال البشري.

وبحسب آخر تقدير رسمي لمصادر داخلية إيرانية، يبلغ عدد المهاجرين خمسة ملايين و200 ألف شخص، وتشير التقديرات خارج إيران إلى أن عدد المهاجرين الإيرانيين يبلغ نحو سبعة ملايين نسمة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الفيليون ايلام الفيلية إيران الهجرة الى اوروبا إلى أن

إقرأ أيضاً:

غالبية الأميركيين يفضلون استبدال بايدن بمرشح آخر

كشف استطلاع للرأي أن غالبية الأميركيين يرون أنه من الضروري استبدال الرئيس الحالي جو بايدن بمرشح آخر عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية القادمة.
وشارك في استطلاع الرأي الذي أجرته شركة “مورنينغ كونسالت” ونشر على موقع “أكسيوس” يوم الجمعة، 2068 شخصا.
وقالت أغلبية المشاركين في الاستطلاع (ما نسبته 60 في المئة)، إنه يجب استبدال الرئيس بايدن “بالتأكيد” أو “على الأرجح” كمرشح عن الحزب الديمقراطي بعد أدائه في مناظرة الخميس مع دونالد ترامب.
ومن بين الناخبين الديمقراطيين، قال 21 في المئة أنه لا ينبغي استبدال بايدن “بالتأكيد”، بينما قالت نسبة 20 في المئة “ربما لا”.
وذكر معظم المشاركين في استبيان الرأي (نسبة 57 في المئة ممن شاهدوا المناظرة)، أن ترامب تفوق على بايدن.
وفي أول كلمة له بعد ساعات من المناظرة التلفزيونية أمام ترامب، أكد بايدن عزمه الفوز بالانتخابات الأميركية في نوفمبر المقبل.
وشدد بايدن على عزمه خوض السباق الرئاسي رغم أدائه السيء في المناظرة التي خاضها الخميس في وجه منافسه الجمهوري ترامب.
وأفاد بايدن أمام تجمع لأنصاره في ولاية كارولاينا الشمالية “لم أعد أسير بسهولة كما كنت أفعل سابقا، لم أعد أتكلم بطلاقة كما كنت أفعل سابقا، لم أعد أناظر بالجودة السابقة نفسها، لكنني أعلم كيفية قول الحقيقة”.
وتابع قائلا: “أعلم الصواب من الخطأ. أعلم كيفية القيام بهذه المهمة. أعلم كيفية إنجاز الامور. أعلم، كما يعلم ملايين الأميركيين، أنك حين تسقط فإنك تنهض مجددا”.

سكاي نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد المهاجرين في ليبيا.. 725 ألف مهاجر مسجل في ليبيا
  • فلسطين: آليات عسكرية إسرائيلية تقتحم قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية
  • بسبب الجفاف… ظهور قرية إسبانية غمرتها المياه منذ 30 عاماً
  • غالبية الأميركيين يفضلون استبدال بايدن بمرشح آخر
  • "مبوظ الدنيا كلها".. داعية مصري ينتقد "الشيخ غوغل" بسبب فتوى تخص النساء (فيديو)
  • تشييد مراكز احتجاز المهاجرين في ألبانيا على وشك الانتهاء كجزء من اتفاق مثير للجدل مع إيطاليا
  • صحف عالمية: إسرائيل لن تستطيع حماية سكانها من صواريخ حزب الله
  • الهجرة تعلن عودة 569 نازحاً إلى مناطقهم في سنجار
  • الهجرة الدولية: 129 مهاجراً لا يزالون مفقودين عقب غرق قارب تهريب قبالة شبوة
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم