قال عبدالناصر قنديل، خبير النظم والتشريعات الانتخابية، إن أعظم ما جاء في خطاب الرئيس، أن الكلمة ليست انتخابية، مضيفًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعطي كما كبيرا من التقدير والاحترام للحياة الحزبية في مصر، وذلك من خلال حرية المشاركة الحزبية في عملية الانتخابات.

وأشار قنديل خلال لقائه على قناة «صدى البلد» خلال التغطية الخاصة بإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، إلى أهمية دائرة الحوار الوطني الذي عقده الرئيس، باعتباره مشروعا لتحقيق رؤية مهمة في مستقبل مصر، لافتًا إلى أن مخرجات الحوار، أحدثت فارقًا في تحدي التعامل مع الأزمة الفلسطينية.

وأوضح خبير النظم والتشريعات الانتخابية، أن عملية الإصلاح الاقتصادي تمكنت من تخفيف كثير من الاعباء على المواطنين، ويجب أن يتم رفع الوعي في المدارس بأهمية المشاركة في الحياة السياسية وإعلاء فكرة الحوار الوطني.

واستكمل: «مصر تجري عملية اقتراع وطني كل عام تقريبًا، وهذه هي الانتخابات رقم 13 خلال الـ 13 عام الماضي، ومواد الدستور تنص على تعزيز المشاركة المجتمعية في العمل العام، وتعزيز الانتماء من خلال التوعية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الاصلاح الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

الرئيس الجزائري يتعهد بفتح حوار وطني شامل ويشيد بنجاح الانتخابات

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء أنه سيعمل خلال ولايته الثانية على إطلاق حوار وطني مع كل الطاقات الوطنية الحية؛ وذلك تجسيدا للديمقراطية الحقة.

 

الجزائر.. تبون يؤدي اليمين الدستورية بعد انتخابه لولاية رئاسية ثانية تبون رئيسًا لولاية ثانية في الجزائر بـ84 % رسميًا

 

وأشاد تبون - في خطاب له عقب أدائه اليمين الدستورية اليوم بقصر الأمم، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الجزائر (واج) - بنجاح الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 7 سبتمبر الجاري، منوها بالحملة الانتخابية النظيفة التي خاضها رفقة المترشحين عبد العالي حساني شريف ويوسف أوشيش، مشيدا بالشعب الجزائري الذي يحمي بوعيه الوطني مسار ترسيخ شرعية المؤسسات وبناء دولة الحق والقانون من خلال الاستحقاقات الوطنية الدستورية.

وجدد الرئيس تبون التزامه بتحقيق الاكتفاء الذاتي في بعض المحاصيل الزراعية الاستراتيجية في غضون عامي 2025 و2026، مشيرا إلى تحقيق طفرات في الإنتاج الزراعي خاصة في المحاصيل الاستراتيجية عبر خريطة زراعية مدروسة وفقا للمعايير العلمية، ومن خلال مواصلة بناء شراكات دولية في قطاع الزراعة مع دول صديقة وشقيقة وذلك بهدف تقليص الاستيراد إلى أدنى مستوياته.

مقالات مشابهة

  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس السيسي بتعزيز الملاحة البحرية يدعم الاقتصاد الوطني
  • الرئيس الجزائري يتعهد بفتح حوار وطني شامل ويشيد بنجاح الانتخابات
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يقدر العلماء وأهل العلم
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • «خارجية النواب»: دعم الرئيس السيسي عزز من قدرة الحوار الوطني على جمع كل القوى
  • السيسي يقبل رأس الدكتور أحمد عمر هاشم خلال احتفالية المولد النبوي (شاهد)
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • عضو أمناء الحوار الوطني: دعم الرئيس السيسي يعكس التزامه الكامل بمصلحة المواطن