رؤيا الأخباري:
2024-10-04@23:11:18 GMT

خبير عسكري يتحدث عن موعد انتهاء حرب غزة

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

خبير عسكري يتحدث عن موعد انتهاء حرب غزة

خبير عسكري: قطاع غزة لم يعد فيه الكثير ليدمر

رجح اللواء الركن المتقاعد محمود ارديسات، أن يستمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لأشهر وليس لأسابيع كما صرح مسؤولون في تل أبيب.

اقرأ أيضاً : حماس: الشعب الفلسطيني هو صاحب الأرض ولن يرحل عن وطنه

وعزا ارديسات توقعاته باستمرار الحرب لأشهر إلى ما يحدث في الميدان، واستمرار قوات العدو بتدمير كل بناية تحول بينها وبين المقاومة الفلسطينية، مشيرا إلى أن حالة قطاع غزة تعتبر معيقة لتقدم الدبابات، مع تحول المعركة إلى كر وفر.

وأشار في تصريحات لـ"رؤيا" إلى أنه كلما توغلت قوات الاحتلال في غزة، كلما زادت عمليات الاشتباك، خصوصا أن المقاومة أعدّت نفسها مسبقا لجميع السيناريوهات، ومع إصرار تل أبيب على الدخول إلى كل المناطق بهدف القضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
وأوضح ارديسات أن قطاع غزة لم يعد فيه الكثير ليدمر، وأنه إذا ما توقف العدوان فإن الدمار سيستمر أكثر وأكثر.

وقال إن المقاومة ألحقت خسائر كبيرة بالعدو، الأمر الذي يدل على أنها ما زالت صامدة رغم الثمن الباهظ، مشددا على أن الاحتلال الإسرائيلي لا يفهم إلا لغة القوة، وأن المفاوضات معه لا تجدي نفعا، خصوصا أنه ما زال مستمرا في التوسع الاستيطاني والتنكيل بالفلسطينيين

رغم اتفاقية أوسلو التي كان من المفترض أن تفضي إلى دولة فلسطينية، ومع استمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال، حيث يغير أمن السلطة على فلسطينيين قريبين من مقر السلطة في رام الله.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 19,453 شهيد، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 52 ألفا.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 459 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة حصار غزة تل أبيب الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بهاء حلال الخبير في الشئون العسكرية، إن دولة الاحتلال أرادت نقل ما عاش ومر به المواطنين الفلسطينيين وقطاع غزة من دمار وإبادة في تجاه جبهة جنوب لبنان، ومن ثم عممه على لبنان بالكامل، وكان ذلك تحت عنوان إعادة سكان الشمال إلى مستوطناتهم.

وأضاف «حلال»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال قامت بالقصف وأثارت الصدمة والترويع، ونجحت في إزاحة المواطنين من الجنوب والضاحية والبقاع، لافتا إلى أن الاحتلال تطاول على مدينة بيروت باليوم، فضلا عن ادعائه وادعاء المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال، وقال «إنها عملية محدودة ذات هدفا محدد».

وتابع: «عمليا ما يقوم به العدو الإسرائيلي، خاصة من قصف واستهدافات التي كانت اليوم، تخطت منطقة الجنوب اللبناني»، مشيرا إلى أن الاحتلال عالق في ورطة على الخط الأساسي والحد الأمامي للجبهة، إذ إنه قد حاول أكثر من مرة في التسلل والخرق، فضلا عن القيام الاستطلاع بالنار من أجل الدخول إلى الأراضي اللبنانية لإنشاء رأس جسر، مؤكدا أن ذلك من أجل إدخال قوته.
 

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري لـ «حقائق وأسرار»: العدو الإسرائيلي تمادى في قصفه الأراضي اللبنانية (فيديو)
  • قيادي حوثي يتحدث عن انتصارات المقاومة في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • خبير عسكري: لا حدود للتصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • خبير عسكري: الاحتلال خسر 40 جنديا إسرائيليا نتيجة الهجمات الإيرانية
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيون من دمار إلى جنوب لبنان
  • خبير عسكري: سقوط قتلى بجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان يظهر وعي حزب الله
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • خبير عسكري يكشف تأثير الضربة الإيرانية وموعد الرد الإسرائيلي