أكد الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عن عودة جلسات الحوار يؤكد دعمه الدائم له، مشيرا إلى أن الجلسات المقبلة ستتسع مجالاتها ومساحتها وتزداد المشاركة بها.

الحوار سيحظى برعاية رئاسية

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، في تصريح لـ«الوطن»، إن الحوار سيحظى برعاية رئاسية، مؤكدا أن الجميع لمس بوادر ثمار الحوار أمام صناديق الاقتراع، فشهدت العملية الانتخابية مشاركة غير مسبوقة من المواطنين.

رؤى جديدة ومشهد سياسي جديد

وتابع: نترقب بداية الجلسات خلال الأيام المقبلة، وسيكون هناك مرحلة جديدة ستشمل رؤى جديدة ومشهد سياسي جديد ومساحات مشتركة أوسع، مؤكدا أن تصريحات الرئيس السيسي دافع إضافي قوي لكى يسعى الحوار إلى مزيد من التوافق بين أطرافه حول مختلف القضايا والموضوعات التي تهم الشعب المصري، وتمثل أولويات العمل الوطني في الجمهورية الجديدة، وتعد بمثابة رسالة طمأنة لكل القوى السياسية وللمشاركين في الحوار للمضي قدما فيه.

وأضاف الكشكي، أن الحوار الوطني أتاح الفرصة أمام جميع الأطياف والألوان السياسية للمشاركة، مما أفضى لاتساع الأمل، فكان من نتائجه وجود 4 مرشحين في الانتخابات الرئاسية، والتي أكدت على التعددية الحزبية السياسية في العملية الانتخابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

جمال الكشكي: 30 يونيو ثورة وجود لإنقاذ مصر وتعديل مسارها للأفضل

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي رئيس تحرير الأهرام العربي، إنّ 30 يونيو ثورة وجود، فقد خرج المصريون فيها لإنقاذ البلاد مما كانت عليه قبلها.

وأضاف «الكشكي»، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج «الخلاصة»، على قناة «المحور»، أنّه لا يمكن فصل ثورة 30 يونيو عما حدث من قبلها، مشددًا على أنه لا يوجد دولة في العالم عدّلت مسارها إلى الأفضل في غضون 30 شهرا فقط، مثلما فعلت مصر من عام 2011 حتى 30 يونيو.

وتابع رئيس تحرير الأهرام العربي: «في 25 يناير عشنا مشهدا مختلفا ورأينا تحديات عاصرت الدولة المصرية، ورأينا تدخلات من قوى خارجية كثيرة جدا، كما أن بعض أجهزة الاستخبارات الأجنبية لعبت لصالح قوى معينة، وعلى شاطئ الخطر كانت تقف تنظيمات وجماعات وميليشيات تكفيرية، ووصلنا إلى المشهد في 28 يناير 2011، وجرى العمل على تنفيذ مخطط الهدم والتدمير لما له من تداعيات اجتماعية واقتصادية، وصولا لحكم الجماعة الإرهابية حتى 30 يونيو».

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • في احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو.. تحالف الأحزاب يؤكد دعمه الكامل للرئيس السيسي
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • جمال الكشكي: 30 يونيو ثورة وجود لإنقاذ مصر وتعديل مسارها للأفضل
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب
  • الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • الرئيس المشاط يوجه اللواء الرزامي بمتابعة عودة الحجاج اليمنيين