تحدث الرئيس المصري بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الاثنين، عن الحوار الوطني، وحرب غزة، في "خطاب النصر" الذي تلاه بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية 2024.

ووعد السيسي،، باستكمال "الحوار الوطني" بين مختلف القوى والأحزاب السياسية بمصر، مع "استنفار كل الجهود للحليولة دون استمرار الحرب على قطاع غزة".

جاء ذلك في كلمة متلفزة للسيسي، عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، فوزه بفترة رئاسية ثالثة تمتد حتى 2030، وفق بيان الرئاسة المصرية.



وفي مؤتمر صحفي، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، الإثنين، فوز الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، بولاية جديدة تمتد إلى عام 2030، بعد حصوله على 89.6 بالمئة من الأصوات الناخبين الصحيحة.

وقال السيسي، في كلمته: "أعبر عن عظيم تقديري لكل المصريين الذين شاركوا في حدث الانتخابات المهم، في هذا الظرف الدقيق، الذى تواجه فيه الدولة حزمة من التحديات على كافة المستويات".

وأضاف أنه "يأتي في مقدمة تلك التحديات، الحرب الدائرة على حدودنا الشرقية (في غزة)، والتي تستدعي استنفار كل جهودنا للحيلولة دون استمرارها، بكل ما تمثله من تهديد للأمن القومي المصري بشكل خاص، وللقضية الفلســطينية بشكل عام".


وأوضح أن "اصطفاف المصريين كان تصويتا للعالم كله، من أجل التعبير عن رفضهم لهذه الحرب غير الإنسانية، وليس لمجرد اختيار رئيسهم لفترة رئاسية".

وتابع الرئيس المصري بعد الانقلاب: "أجدد معكم العهد بأن نبذل معا كل جهد لنستمر في بناء الجمهورية الجديدة (..)، وسأكون صوت المصريين جميعا مدافعا عن حلمهم، وسنستكمل حوارنا الوطني بشكل أكثر فاعلية وعملية".

وبدأ الحوار الوطني في مصر منذ أكثر من عام، وأسفر عن إطلاق سراح عدد من السجناء المحسوبين على قوى وحركات معارضة، ويطرح "الحوار" ملفات عدة للنقاش منها السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري السيسي غزة الانتخابات مصر السيسي غزة الانتخابات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار»: ثورة 30 يونيو إرث عظيم للشعب.. ويجب الحفاظ على إنجازاتها

هنأ حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، جموع الشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث

وقال الحزب فى بيان، إن ثورة 30 يونيو بمثابة فجرٌ جديد لمصر وعلامة فارقة في تاريخ مصر الحديث، إذ خرج فيها الشعب المصري العظيم ليُسقط حكم الجماعة والفاشية وليُعيد مصر إلى مسارها الصحيح وقدرها التاريخي ومكانتها الرائدة.

وأضاف حزب المصريين الأحرار، أن الثورة الشعبية مثّلت انتصارًا للإرادة المصرية، وصرخة مدوية هزت التنظيمات ودمرت مخططات تحاك ضد مصر والمنطقة بأسرها.

وأكد أن مصر المحفوظة بيد الله وكان جندها السند المرتكز من أهلها وأبنائها ومؤسساتها الوطنية، وفي القلب منه رجل أصيل يحب بلاده ويقدر معنى الوطن وقيمته وحجم المسؤولية هو الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الحزب أنه بفضل الشعب والقيادة استعادة مصر الأمن والاستقرار، ونجحت في تحقيق مشروعات قومية عدة مما يعزز مكانة مصر على الصعيد الدولي.

وأعرب حزب المصريين الأحرار عن بالغ فخره واعتزازه بأنه شريكٌ أساسي في ثورة 30 يونيو منذ إرهاصات الحراك الأول وكان جبهة صلدة في وجه الجماعة سواءً في برلمان الإخوان أو بين صفوف المواطنين المعارضين لحكم الفاشية.

استمرار دعم الرئيس السيسي

وأكد حزب المصريين الأحرار، في هذه الذكرى المجيدة، على استمرار دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلى مواصلة العمل الجاد لبناء مصر قوية مُزدهرة، واستكمال مسار الجمهورية الجديدة.

واختتم الحزب أن ثورة 30 يونيو هي إرثٌ عظيمٌ للشعب المصري، ويجب علينا جميعًا أن نُحافظ على إنجازات هذه الثورة، وأن نُواصل العمل بجدٍ وإخلاصٍ لبناء مصر.

مقالات مشابهة

  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • «المصريين الأحرار»: ثورة 30 يونيو إرث عظيم للشعب.. ويجب الحفاظ على إنجازاتها
  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم
  • السيسي: الشعب المصري صلب وصامد ومتطلع لمستقبل أفضل منذ 12 عامًا (شاهد)
  • "المصريين": الاستثمار مع أوروبا يترجم التعاون الاقتصادي بشكل واقعي
  • شاهد..مقتدى الصدر يثير الجدل بتحريفه آية قرآنية في خطاب يوم الغدير
  • محافظ الفيوم يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ الفيوم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو