RT Arabic:
2024-07-06@17:40:34 GMT

بوتين يهنئ السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسة المصرية

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

بوتين يهنئ السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسة المصرية

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، على فوزه بولاية رئاسية جديدة، مؤكدا مواصلة العمل المشترك البناء لتطوير العلاقات بين البلدين.

وأشار بوتين إلى أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق فوزا مقنعا في الانتخابات، وهو ما أصبح دليلا واضحا على الاعتراف الواسع النطاق بخدماته في حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والسياسة الخارجية الحالية التي تواجه مصر".

وأكد بوتين في برقية نشرت على الموقع الرسمي للكرملين: "عزيزي السيد الرئيس، صديقي العزيز، أرجو أن تتقبل تهنئتي القلبية بمناسبة إعادة انتخابك للرئاسة.. لقد أصبح فوزكم الحاسم في الانتخابات دليلا واضحا على الاعتراف الواسع النطاق بخدماتكم في حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية ومشاكل السياسة الخارجية الحالية التي تواجهها مصر".

وأضاف بوتين: "من الصعب المبالغة في تقدير مساهمتك الشخصية في بناء وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الروسية المصرية، وأود أن أؤكد استعدادنا لمواصلة العمل المشترك البناء بشأن مواصلة تطوير مجموعة كاملة من العلاقات الثنائية، فضلا عن التفاعل في الشؤون الدولية، بما في ذلك في إطار بريكس". 

كما تمنى بوتين للسيسي نجاحات جديدة على رأس الدولة، فضلا عن الصحة الجيدة.

هذا وشهدت العاصمة المصرية القاهرة، مساء اليوم، احتفالات بالألعاب النارية، عقب إعلان الهيئة العليا للانتخابات فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية، طبقا لما أسفرت عنه نتيجة الانتخابات.

إقرأ المزيد السيسي يفوز بالانتخابات الرئاسية المصرية بنحو 90% من الأصوات

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الانتخابات الرئاسية في مصر القاهرة الكرملين انتخابات عبد الفتاح السيسي فلاديمير بوتين موسكو

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يهنئ مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، فخامة الدكتور مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

أخبار ذات صلة مسعود بزشكيان يفوز في انتخابات الرئاسة الإيرانية الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «أهنئ الرئيس المنتخب للجمهورية الإسلامية الإيرانية فخامة الدكتور مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وأتمنى له التوفيق في خدمة بلاده وتحقيق تطلعات شعبها، وأتطلع للعمل معه لما فيه الخير لبلدينا وشعبينا».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ الجالية المصرية برومانيا بمناسبة العام الهجري الجديد
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • بشار الأسد يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي
  • رشيد يهنئ نظيره الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات
  • محمد بن زايد يهنئ مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • الكرملين: بريطانيا دولة غير صديقة لروسيا ومن غير المرجح أن يهنئ بوتين ستارمر بفوزه في الانتخابات
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • الرئيس السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بمناسبة العام الهجري الجديد
  • السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بالعام الهجري الجديد