أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر -خلال مؤتمر صحفي- اليوم فوز الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بولاية ثالثة تمتد حتى 2030 بعد حصوله على 89.6% من أصوات الناخبين الصحيحة.

وعقب الإعلان، وعد السيسي باستكمال "الحوار الوطني" بين مختلف القوى والأحزاب السياسية بمصر وبناء "الجمهورية الجديدة" و"استنفار كل الجهود للحليولة دون استمرار الحرب على غزة".

وقال السيسي -في كلمة متلفزة بعد الإعلان- "أعبر عن عظيم تقديري لكل المصريين الذين شاركوا في حدث الانتخابات المهم، في هذا الظرف الدقيق الذي تواجه فيه الدولة حزمة من التحديات على كافة المستويات".

وأضاف أنه "يأتي في مقدمة تلك التحديات الحرب الدائرة على حدودنا الشرقية (في قطاع غزة)، والتي تستدعي استنفار كل جهودنا للحيلولة دون استمرارها، بكل ما تمثله من تهديد للأمن القومي المصري بشكل خاص، وللقضية الفلسطينية بشكل عام".

وأوضح أن "اصطفاف المصريين كان تصويتا للعالم كله من أجل التعبير عن رفضهم لهذه الحرب غير الإنسانية، وليس لمجرد اختيار رئيسهم لفترة رئاسية" ثالثة.

وتابع "أجدد معكم العهد بأن نبذل معا كل جهد لنستمر في بناء الجمهورية الجديدة.. وسأكون صوت المصريين جميعا، مدافعا عن حلمهم، وسنستكمل حوارنا الوطني بشكل أكثر فاعلية وعملية".

وبدأ الحوار الوطني في مصر منذ أكثر من عام، وأسفر عن إطلاق سراح عدد من السجناء المحسوبين على قوى وحركات معارضة، ويطرح "الحوار" ملفات عدة للنقاش منها السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

ترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن رئيس الولايات المتحدة الحالي لا يحظى باحترام زعماء روسيا والصين وكوريا الشمالية، وسيجر بلاده إلى حرب عالمية ثالثة.

جاء ذلك في أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، ومدتها 90 دقيقة. وقامت كافة شركات التلفزيون الأمريكية الكبرى ببث هذا الحدث.

إقرأ المزيد ضربة موجعة لترامب من ابنة شقيقه الأكبر خلال مناظرته مع بايدن

وأضاف ترامب: "سوف يجرنا إلى حرب عالمية ثالثة. نحن أقرب إلى الحرب العالمية الثالثة أكثر مما يتصور أي شخص. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لا يكنون أي احترام لبايدن ولا يخشونه بتاتا، وهو سيقودنا إلى الحرب العالمية الثالثة".

من جانبه زعم بايدن، بأن ترامب إذا فاز في نوفمبر فسيسمح لبوتين "بفعل ما يريده مع الناتو".

وأكد الرئيس الأمريكي: "إذا كنتم تريدون الحرب، فامنحوا بوتين فرصة التقدم والاستيلاء على كييف، وانظروا ماذا سيحدث لبولندا وهنغاريا والدول الأخرى على طول الحدود، وعندها ستكون لديكم الحرب فعلا".

من المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل.

المصدر: RT

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • باسيل: الحرب على لبنان ستكون كارثة
  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • "المصريين": الاستثمار مع أوروبا يترجم التعاون الاقتصادي بشكل واقعي
  • النائبة سحر العشري: 30 يونيو حمت الهوية المصرية
  • ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني: فرصة متجدّدة للانطلاق
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب منتقدا بايدن: «سياسته تجر العالم إلى حرب عالمية ثالثة»
  • ترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة
  • مصطفى بكري: خونة يرتدون ملابس الوطنية.. والسيسي يشعر بمعاناة المصريين (فيديو)